تليجرام تريند الخليج
منوعات

أدوات لا يجب استخدامها في طهي الطعام، وبعض النصائح الهامة

أدوات لا يجب استخدامها في طهي الطعام، وبعض النصائح الهامة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أدوات لا يجب استخدامها في طهي الطعام، فعند طهي الطعام ، يجب التأكد من استخدام أدوات آمنة لا تشكل خطرًا على الصحة. فمن الآن وصاعدًا ، يجب أن تعيد النظر في أواني الطهي التي تستخدمها في مطبخك حيث لا ينبغي استخدام بعض الأواني لطهي الطعام لأنها قد تشكل خطرًا على الصحة. هيا نكتشف معاً الأواني التي لا ينبغي أن تستخدم لطهي الطعام.

أدوات لا يجب استخدامها في طهي الطعام

تعرف على أدوات الطهي غير الآمنة التي يجب عدم استخدامها لطهي الطعام ويجب التخلص منها ، على النحو التالي:

  1. الألمنيوم

 تم استخدام أواني الألومنيوم لطهي الطعام منذ العصور القديمة ، وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع الأواني الأخرى الأفضل منها ، إلا أن العديد من النساء ما زلن يعتمدن عليها.

تتميز أدوات المائدة المصنوعة من الألومنيوم بسعرها المنخفض ، ولكنها في نفس الوقت تشكل مخاطر صحية كبيرة ، حيث يمكن أن تتسرب العناصر إلى الطعام وتصبح سامة وتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

يزداد خطر الألمنيوم عند الطهي في الأطعمة الحمضية مثل: عصير الطماطم والليمون وما إلى ذلك.

  1. السيليكون

 بينما تساعد  ملاعق السيليكون في حماية الأواني من الخدوش ، حيث يجب أن تكون حريصًا على عدم استخدامها نظرًا لوجود درجات مختلفة من جودة السيليكون ، وبعضها يشكل مخاطر صحية.

لا تتأثر بعض المنتجات بالحرارة ، وبعضها ذو جودة منخفضة ويمكن أن يتفاعل مع الطعام عند تسخينه.

تسبب هذه الأدوات ذات الجودة الرديئة التهاب المعدة وأمراض معوية مختلفة ، كما تسبب ضعف المناعة لأنها تقضي على جودة الطعام.

  1. تفلون

تكون السكاكين المصنوعة من التفلون الاختيار الأول للعديد من النساء لأن الطعام لا يلتصق به ، وهي ميزة رائعة تجعلها واحدة من أكثر أدوات تناول الطعام شهرة في السوق.

ومع ذلك ، فهي واحدة من تلك الأدوات التي لا ينبغي استخدامها في طهي الطعام ، حيث أنها تنطوي على العديد من المخاطر الصحية ، خاصةً عندما تتقشر طبقات التفلون ، حيث يمكن أن تسبب هذه التقشير المتفاعل مع الطعام الإصابة بالسرطان.

كما يمكن أن يؤثر سلبًا على هرمونات الجسم ويسبب اختلالات واضطرابات تؤثر على الصحة العامة.

  1. ورق القصدير

ورق القصدير له استخدامات عديدة في المطبخ ، ولا تستطيع أي امرأة العيش بدونه لتغليف جميع أنواع الطعام ، ولكنه من الأدوات التي لا يجب استخدامها عند طهي الطعام.

لأن الورق الفضي مصنوع من الألمنيوم ، يمكن أن يتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي ، مما يؤدي إلى التسمم الغذائي ، وكذلك العديد من الأمراض الأخرى مثل مرض الزهايمر والسرطان.

  1. البلاستيك

يجب الحرص عندما يتم استخدام العبوات البلاستيكية لتخزين الطعام، وكذلك أدوات المائدة البلاستيكية للأطفال ، فبعضها يمكن أن يسبب العديد من الأمراض ، وأخطرها السرطان ، لأنه يعمل على:

  • تكون بعض المواد البلاستيكية غير آمنة للصحة، حيث تحتوي على مواد مسرطنة. فيجب أن تكون خالية من BPA ومكتوب عليها (Free BPA).
  • البلاستيك المكتوب عليه رقم 5 هو الأكثر أمانًا لأنه يمكن إعادة استخدامه ، بينما لا يمكن إعادة استخدام الأنواع الأخرى ويجب التخلص منه بعد استخدام واحد.
  • لا تضع الطعام الساخن في أطباق بلاستيكية لأن الحرارة يمكن أن تتسبب في تفاعل المركب مع الطعام.
  • ينطبق هذا على جميع أنواع الأواني البلاستيكية ، وليس الأطباق فقط.

نصائح لاختيار أدوات الطهي الآمنة

بعد أن قمنا بتحديد الأواني غير المناسبة لطهي الطعام ، ولكي نتجنب المخاطر التي تسببها أواني الطهي ، يوصى بالآتي:

  • اختيار أدوات عالية الجودة ولا تتأثر بالعروض لتقديم أدوات بسعر أقل دون ضمان جودتها وسلامتها.
  • تخلص من أواني الطهي التالفة. عندما تتقشر طبقة التفلون أو أي طبقة تغطي الإناء ، حيث تصبح غير صالحة للاستعمال وغير آمنة للصحة.
  • تأكد من إمكانية تسخين الأواني حيث أن بعض الأنواع لا يمكن تسخينها وتؤثر على سلامة الغذاء مثل الأواني البلاستيكية.
  • لا تترك الملاعق في الأواني أثناء الطهي ، وخاصة الملاعق المصنوعة من السيليكون والتي سوف تتأثر بالحرارة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أدوات لا يجب استخدامها في طهي الطعام، وبعض النصائح الهامة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى