تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج التوتر عند الخروج من المنزل .. وما هي اسباب الخوف من الخروج من المنزل؟ –

علاج التوتر عند الخروج من المنزل .. وما هي اسباب الخوف من الخروج من المنزل؟ – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج التوتر عند الخروج من المنزل .. وما هي اسباب الخوف من الخروج من المنزل؟ حيث يعاني بعض الأشخاص من التوتر وقلق شديد عند مغادرة المنزل ، والذي يُصنف نفسياً على أنه أحد أعراض رهاب الخلاء وغالبًا ما يوصف بشكل خاطئ بأنه “الخوف من مغادرة المنزل” ، ولكن رهاب الخلاء هو في الواقع اضطراب يتضمن القلق من أن تكون في حالة معينة المواقف الصعبة أو المحرجة ، أو عندما لا تكون المساعدة متاحة بسهولة. بشكل أكثر تحديدًا ، ينصب التركيز على الخوف من الإصابة بنوبة هلع في هذه الحالة. على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن رهاب الخلاء هو مجرد خوف من الأماكن المفتوحة ، إلا أنه في الواقع أكثر تعقيدًا ؛ فالشخص المصاب برهاب الخلاء يخاف من ترك المواقف التي يعرفها أو يعتقد أنها آمنة ، مثل المنزل ، و “آمن” و “غير آمن” تختلف التعريفات ؛ يختلف من شخص لآخر ، بعض أنواع المواقف التي يعتبرها الأشخاص المصابون برهاب الخلاء غالبًا “غير آمنة” تشمل التواجد بمفردهم خارج المنزل ، في الحشود ، الوقوف في طابور ، الركض على الجسور ، والسفر بالحافلة أو القطار أو السيارة.

علاجات التوتر والخوف من مغادرة المنزل

الخوف والتوتر المرتبطان برهاب الخلاء شديدان لدرجة أن الناس يحاولون عادة تجنب هذه المواقف. تتطور هذه السلوكيات التجنبية بمرور الوقت. هذا يضعف بشكل كبير نوعية حياة الشخص. في الحالات القصوى ، يمكن أن يتطور رهاب الخلاء إلى خوف كامل من مغادرة المنزل ؛ يصبح المنزل “المنطقة الآمنة” للمريض وقد يتجنب تركه لأيام أو شهور أو حتى سنوات.

1- التكيف

في حين أن المساعدة الذاتية ليست بديلاً عن العلاج المهني ، إلا أنه بالنسبة لأولئك الذين قد لا يتمكنون من الحصول على أي مساعدة من خلال وسائل أخرى ؛ فإن المساعدة الذاتية هي مكان جيد للبدء. يمكن استخدام استراتيجيات المساعدة الذاتية بعدة طرق. على سبيل المثال ، إذا أصبت بنوبة هلع بعد مغادرة المنزل ، ابق في مكانك وحاول مقاومة الرغبة في الفرار إلى بر الأمان عندما تكون خارج المنزل. إذا كنت تقود سيارتك ، من فضلك أوقف سيارتك في مكان آمن. من المهم التركيز على الأشياء غير المرئية والمهددة ، مثل الوقت الذي تقضيه على ساعتك أو أحد العناصر في السوبر ماركت. ذكّر نفسك أن الأفكار والمشاعر المخيفة هي علامات على الذعر. سوف تختفي في النهاية.

2-علاج التوتر عند الخروج من المنزل: تعلم تقنيات الاسترخاء

من خلال تعلم وممارسة تقنيات الاسترخاء ، يمكنك تقليل التوتر والقلق وانتكاسات نوبات الهلع. تتضمن بعض استراتيجيات الاسترخاء الشائعة: تمارين التنفس العميق ، واسترخاء العضلات التدريجي ، واليوجا ، والتأمل الذهني ، والتخيل. عادة ما تكون هذه التقنيات سهلة التعلم ويمكن ممارستها في فترات زمنية قصيرة. يقلل القلق بشكل فعال.

3- تحديد سبب التوتر

يبدو أن التوتر والقلق يسيران جنبًا إلى جنب. كلما زاد أحدهما والآخر يتبعه ، يمكن أن تساعدك تقنيات الاسترخاء على إدارة التوتر والقلق في الوقت الحالي ، وقد تساعد أيضًا في التعامل مباشرة مع سبب التوتر ؛ لذلك ، حدد تلك الأشياء التي تسبب لك أكبر قدر من التوتر في حياتك. حتى تتمكن من وضع خطة للقضاء عليها.

4-علاج التوتر عند الخروج من المنزل: نزع التحسس المنتظم

الهدف من إزالة التحسس الجهازي هو تقليل حساسيتك تدريجيًا للمحفزات التي تسبب لك الضيق. تبدأ العملية عادةً بتخيل نفسك تدريجيًا في موقف أكثر إثارة للقلق واستخدام تقنيات الاسترخاء لمحاربة القلق. بمجرد أن تتعامل بنجاح مع قلقك المتخيل ، يمكنك استخدام تقنيات الاسترخاء في الحياة الواقعية. يمكن تعلم هذه التقنية أيضًا من خلال العديد من موارد وتطبيقات المساعدة الذاتية ، ولكن تعلم إزالة الحساسية من المرجح أن يكون أكثر فائدة ، تحت إشراف معالج محترف.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج التوتر عند الخروج من المنزل .. وما هي اسباب الخوف من الخروج من المنزل؟ – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى