تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج تسوس الأسنان عند الأطفال .. وما هي أعراض تسوس الأسنان عند الأطفال –

علاج تسوس الأسنان عند الأطفال .. وما هي أعراض تسوس الأسنان عند الأطفال – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علاج تسوس الأسنان عند الأطفال .. وما هي أعراض تسوس الأسنان عند الأطفال، فجميع احتياجات ومطالب الطفل ، مثل الطعام والنظافة الشخصية ، تتطلب اهتمام الأم المستمر. كما أنه يحتاج إلى عناية ورعاية حتى لا يصاب بأمراض معدية. تحرص جميع الأمهات على تزويد أطفالهن بغذاء صحي يعتمد على الخضار لتقوية مناعته ونموه بشكل طبيعي. كما تحرص الأمهات على إطعام أطفالهن كميات قليلة من الأطعمة الحلوة والسكرية لحماية أسنانه ومنع تسوس الأسنان وهي من تلك الأمور المزعجة والمزعجة وفي هذا المقال سنتعرف على علاج التسوس وأعراض تسوس الأسنان.

تسوس الأسنان عند الأطفال

تسوس الأسنان هو موت حاد للأسنان يحدث بسبب عدوى بكتيرية تسمى Streptococcus mutans. يعد تسوس الأسنان أحد أكثر الأمراض المنتشرة بين الأطفال. يعتبر تسوس الأسنان من الأمراض المعدية. والسبب في انتقاله أن جراثيم الطفل متعددة ، فتنتقل الجراثيم إلى أسنان الطفل غير المعالجة عن طريق المربين للنخر والعدوى بالفم ، أو لأن الجراثيم تتراكم على أسنان وأسطح الفم. الطفل عند تقبيله من قبل الأم ، وبسبب تناول السكر وهو الغذاء الرئيسي للبكتيريا وتكاثرها ، فإن الحمض الناتج يخترق طبقات السن ويضعف بنيته ويسبب تسوس الأسنان ، وقد يعاني الطفل من تسوس الأسنان. بسبب تناول الطعام غير المتوازن الذي يسبب في جسمه نقصًا في العديد من العناصر المهمة ، بما في ذلك الحديد والفوسفور والكالسيوم.

أعراض تسوس الأسنان عند الأطفال

يبدأ تسوس الطفولة كبقع بيضاء على الأسنان فلا تؤذي الطفل في البداية فلا يشعر الطفل بأي ألم حتى يتطور التسوس إلى مرحلة متقدمة ويتحول لونه إلى اللون البني ويؤدي إلى موت السن المصابة مما يؤدي إلى تكوّن فيه تعفن تظهر حفرة ، ثم يتأثر اللب ويتشكل خراج. في جذوره أو في اللثة ، يمكن أن يسبب ذلك ألمًا مزعجًا للطفل ، وفم الطفل له رائحة كريهة ، مما يتسبب في فقدان الطفل للشهية ، وارتفاع الحرارة ، واضطرابات الجهاز الهضمي ، والتهاب وانتفاخ الفك السفلي.

علاج تسوس الأسنان عند الأطفال

هناك ثلاثة أنواع من علاج تسوس الأسنان عند الأطفال وهي:

ظهور التجاويف والفجوات الصغيرة في الطفل: وهي من الحالات التي تكتشف فيها الأم حالة الطفل قبل أن تتدهور وتأخذه إلى طبيب الأسنان الذي يقوم بدوره بتنظيف الأسنان وإزالة الترسبات منها مصنوعة من مواد معدنية حشوات دائمة حشو الأسنان.
تسوس الأسنان الشديد عند الأطفال: وهي من الحالات التي تظهر فيها فجوات كبيرة في الأسنان وتؤثر على طبقة العاج. في هذه الحالة يقوم الطبيب بعمل ثقوب في أسنان طفلك لإزالة التجاويف والتلف. ثم يتم حشو الأسنان المصابة بالمركبات الطبية.
تجاويف الطفولة التي تصيب عصب السن: في هذه الحالة يصبح من المهم للغاية القضاء على العدوى والتجاويف عن طريق تنظيف قناة الجذر.

طريقة الوقاية من تسوس الأسنان

تعتبر العناية بأسنان طفلك اللبنية من أهم الطرق للحفاظ على صحة أسنان طفلك الدائمة ، حيث تصاب جذور الأسنان اللبنية بالعدوى والتعفن ، مما يجعل البيئة المناسبة لبزوغ الأسنان الدائم غير مناسبة ، مما ينتج عنه أسنان دائمة ملتوية وأسنان نفضية متساقطة. خارج.
احرصي على عدم إرضاع طفلك ، سواء حليب الأم أو الحليب الاصطناعي ، أثناء نومه.
تجنب إعطاء طفلك شرابًا وعسلًا باستخدام ماصة.
تَجنب إعطاء الشراب لطفلك في وقت النوم. يجب أن تبدأ الأمهات في تنظيف أسنان الطفل بالفرشاة عند بزوغ السن الأول. وأن يعتاد على تنظيف أسنانه في المستقبل.
تجنب الزائرين لتقبيل الطفل ، يجب على الوالدين الانتباه إلى نظافة الفم قبل تقبيل الطفل حتى لا يصيبه بالعدوى.
اطلب من طفلك زيارة طبيب الأسنان وإجراء أول فحص له في عمر عام واحد. لهذا السبب ، يوصي الأطباء بأن يتخذ الآباء خطوات لمنع ظهور التجاويف أو التهابات اللثة.
حدد كمية الحلوى التي يجب أن تعطيها لطفلك أثناء النهار.
التركيز على إعطاء الأطفال أطعمة صحية. مثل الخضار الورقية والأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والفوسفور مثل اللحوم والكبد والحبوب وبذور السمسم والفيتامينات وأهمها الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د وفيتامين أ. التي تعزز صحة الأسنان ، تكون طبقة المينا ، وفيتامين ج ضروري لتكوين طبقة العاج.

وفي نهاية المقال تعرفنا على علاج تسوس الاسنان لدى الاطفال وطرق الوقاية منه لوقاية الاطفال من اصابتهم بالتسوس واتمنى لكم كل السلام.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علاج تسوس الأسنان عند الأطفال .. وما هي أعراض تسوس الأسنان عند الأطفال – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى