تليجرام تريند الخليج
صحة

كيفية التخلص من بثور الوجه .. وما سبب ظهور البثور؟

كيفية التخلص من بثور الوجه .. وما سبب ظهور البثور؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيفية التخلص من بثور الوجه .. وما سبب ظهور البثور؟، فلا يوجد شيء أسوأ من وجود بثرة واحدة كبيرة ، إلا إذا كان لديك عدة بثور، سواء كنت تتعاملين مع بثرة واحدة كبيرة أو مجموعة من البثور ، فأنت بحاجة إلى أن تكوني مستعدة، واستخدمي منتجات حب الشباب المناسبة لتقليل الاختراقات الملتهبة ، وتطوير روتين تنظيف في المقام الأول. البثور هي مشكلة متكررة تتطلب روتين تنظيف “يومي” ، وليس مجرد علاج طارئ عندما تظهر البثور على الوجه.

عندما تظهر البثور على الوجه ، يجب معالجتها ، وإلا فسوف تستغرق وقتًا أطول حتى تتلاشى. للتخلص من بثور الوجه بسرعة ، يوصي الخبراء بعلاج فعال. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها

إليك: كيفية التخلص من بثور الوجه .. وما سبب ظهور البثور؟

1. لا تضغطي على البثور

من المحتمل أنك سمعت أن لمس البثرة أو عصرها هو خطأ كبير يوصي الخبراء بتجنبه ، لأن العبث بالبثور يمكن أن يسبب نزيفًا يمكن أن يؤدي لاحقًا إلى تندب أو التهاب.

يمكن أن يؤدي الالتهاب المتزايد إلى انسداد المسام المحيطة ، مما يجعل حب الشباب يبدو أسوأ.

يوصى أيضًا بإبعاد اليدين تمامًا عن الوجه للمساعدة في علاج حب الشباب على الوجه! لأن الأوساخ على يديك طوال الوقت ، عندما تلمس وجهك بيديك ، فإنك تنقل الأوساخ على بشرتك ، مما يؤدي إلى انسداد مسامك.

2.كيفية التخلص من بثور الوجه: انتبهي إلى طريقة التغطية عندما تلتئم البثور

قد يبدو الأمر وكأنك تغطي زيتًا ، لكن الطريقة التي تغطيه بها أثناء التعافي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. قد تجعلك تغطية حب الشباب بالمكياج تشعر بمزيد من الثقة ، لكنها قد تؤثر سلبًا على عملية الشفاء وتجعلها تستغرق وقتًا أطول. من المهم أن تدع بشرتك تتنفس وتجنب أي منتجات كوميدوغينيك يمكن أن تحبس الأوساخ والزيوت والبكتيريا.

3. الحفاظ على رطوبة البشرة وتقليل ظهور البثور

الحفاظ على رطوبة بشرتك يمكن أن يمنع ظهور حب الشباب على وجهك. يشير جفاف الجلد إلى أن الغدد الدهنية تحتاج إلى إفراز الزيت ، كما أن إفراز المزيد من الزيت يمكن أن يؤدي إلى المزيد من حب الشباب.

بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب ، يمكن أن يساعد المرطب الجيد بشرتك على أن تبدو صحية ومتألقة ومنتعشة!

4.كيفية التخلص من بثور الوجه: كلما قل التوتر لديك ، كلما كانت بشرتك أقل عرضة للبثور

في حين أن الإجهاد لا يسبب حب الشباب بشكل مباشر ، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحبوب الموجودة. أظهرت الدراسات والدراسات أن التوتر يمكن أن يؤثر سلبًا على حب الشباب من خلال تعزيز إفراز الهرمونات المحفزة للزيوت. ابحث عن طرق لتقليل التوتر من خلال اليوجا أو التأمل أو كتابة اليوميات أو أي هواية أخرى تستمتع بها.

5. يمكن أن يساعد استخدام المنتجات المناسبة في منع ظهور البثور

يمكن أن يؤدي استخدام منتجات العناية الشخصية الزيتية أو الدهنية ، مثل الكريمات أو المستحضرات السميكة ، إلى جعل بشرتك أكثر عرضة للكسر

إذا كان لديك بثرة ملتهبة ، عالج البثرة بعلاج موضعي من 1 إلى 3 مرات في اليوم حتى تختفي البثرة. يوصي خبراء حب الشباب في نيوتروجينا بمنتج يحتوي على حمض الساليسيليك ، الذي يقشر ويفتح المسام ، أو البنزويل بيروكسايد ، الذي تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في مكافحة الالتهاب.

أين تظهر البثور عادة؟

تظهر البثور عادة في ثلاثة أماكن مختلفة:

ينتشر على الوجه إلى كل من يعاني من حب الشباب تقريبًا
الثآليل الخلفية شائعة في أكثر من نصف المرضى
على الصدر ، ينتشر في حوالي 15٪ من المصابين بالثآليل

ما سبب ظهور البثور؟: ما الذي يسبب البثور؟

تشمل بعض أسباب البثور التغيرات الهرمونية ، وبدء أو إيقاف تحديد النسل ، وبعض الأدوية ، والتعرض للزيوت والشحوم ، والنظام الغذائي للشخص.

أخيرًا ، لمنع تكوّن البثور المزعجة ، تأكدي من اتباع روتين مناسب للبشرة يركز على التطهير والتعقيم: نظفي البشرة مرتين يوميًا باستخدام منظف مناسب لبشرتك ، واستخدمي مرطبًا خفيفًا لا يسبب انسداد المسام مثل نيوتروجينا. مرطب جل Hydro Boost. مع الاحتياطات الصحيحة والنهج الصحيح ، يمكنك أن تكون مستعدًا للتعامل مع تلك البثور المزعجة بمجرد ظهورها. إذا استمرت مشاكل حب الشباب في إزعاجك بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية التخلص من بثور الوجه .. وما سبب ظهور البثور؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى