تليجرام تريند الخليج
الامارات

11.9% مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي

11.9% مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، إن مساهمة القطاع السياحي بالناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بلغت 11.9%، متابعاً: “وهي نسبة قوية جدا”.

وأضاف الوزير في مقابلة مع “العربية”، أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة تستهدف جذب استثمارات جديدة للقطاع بقيمة 100 مليار درهم.

وأوضح أن توجيهات القيادة بوضع استراتيجية السياحة يأتي بعد نحو 40 سنة من تطوير بنية تحتية سياحية قوية في الإمارات، أهلت الدولة ليكون للسياحة دور كبير فيها، وتجذب استثمارات داخلية وخارجية.

وأشار بن طوق إلى أن بعض مطارات الدولة تصل قدرتها الاستيعابية إلى 84 مليون مسافر سنوياً، ويوجد 6 ناقلات وطنية في الإمارات، تنقل السياح داخليا وخارجياً، وذلك مؤشر واضح على الوضع القوي للسياحة.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي إن الاستراتيجية الوطنية للسياحة ركزت على مؤشرات رئيسية منها جذب استثمارات مباشرة في السياحة نحو 100 مليار درهم بحول 2031، فيما تبلغ مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة نحو 450 مليار درهم.

وأضاف عبدالله بن طوق المري، أن الدولة تستهدف مضاعفة الاقتصاد من نحو 1.5 تريليون درهم 1.5 تريليون درهم في 2021 إلى 3 تريليونات درهم ورفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي إلى نحو 17% بحلول 2031.

وأوضح بن طوق، أن الاستراتيجية تضمنت مبادرات عديدة تم تطويرها على مستوى جميع الدوائر السياحية وتركز على كل إمارة على حدة، ومنها مبادرة توحيد الهوية الواضحة للسياحة في الدولة، ومبادرة المرشد السياحي الإماراتي لدعم المواطن والإرشاد السياحية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع 11.9% مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى