تليجرام تريند الخليج
منوعات

رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر .. تعديل مواعيد الحظر في رمضان

رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر .. تعديل مواعيد الحظر في رمضان هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

في هذا المقال سنتعرف على رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر .. تعديل مواعيد الحظر في رمضان، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر وذلك أثناء الفترة الحالية التي تمر بها المملكة من إجراءات فرض حظر التجوال الكامل على المواطنين من أجل الوقاية والحماية من خطر الاصابة من فيروس كورونا المستجد، حيث قامت الوزارة بإطلاق خدمة اصدار تصاريح التنقل وذلك بعد التشديدات الأخيرة في اجراءات فرض الحظر والانتقال بين المدن والمحافظات السعودية بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بين المواطنين خاصة في مدينة جدة بالسعودية، التي اعلنت المملكة منذ أيام عزلها بالكامل.

نظام تصاريح التنقل بين المناطق وكيفية تقديم الطلب

يعد نظام تصاريح التنقل هو نظام إلكتروني خاص بوزارة الداخلية السعودية، يعمل هذا النظام على اصدار التصاريح للتنقل من مكان إلى اَخر، كخط سير واضح وذلك بالنسبة للأفراد الذين يحتاجون إلى الانتقال من مكان الى مكان بشكل يومي لظروف العمل أو لظروف قهرية أخرى، ولذلك وفرت وزارة الداخلية خدمة التصاريح بشكل إلكتروني لكل من يرغب فى الحصول على التصريح من المواطنين عبر موقع استخراج تصاريح التنقل خلال فترة حظر التجول.

الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من وباء فيروس كورونا

خدمة الحصول على التصاريح الأمنية تهدف إلى التسهيل على المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية للتنقل وفقاً للاعمال الخاصة بهم التي تتطلب منهم المرور وقت حظر التجوال، وقد تم توفير تلك الخدمة على مدار الساعة، حيث يتعامل المسئولين عن هذه الخدمة بشكل فوري مع الطلبات المقدمة، ويتم بعد ذلك اصدار التصريح وفقاً للاهمية القصوى لكل حالة على حدى.

وسنوضح كيفية الحصول على تلك التصاريح بشكل سهل وبسيط:

  •  لابد على الشخص الذي يرغب في الحصول على تصريح الدخول الى رابط تصريح التنقل اثناء حظر التجوال.
  • يجب كتابة الاسم بالكامل للشخص الراغب في الحصول على تصريح التنقل.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية في حالة المواطن وكتابة رقم هوية الاقامة للشخص المقيم.
  • لابد من كتابة رقم الجوال بشكل صحيح.
  • كتابة رسالة التحقيق من رقم الجوال.
  • شرح الظرف الطارئ الذي يستدعى من المواطن الانتقال و توضيح خط سير ذلك المكان.
  • ارفاق ما يثبت هذا الامر بالمستندات.

رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر:

نوضح لكم رابط تسجيل تصاريح التنقل من خلال نظام ابشر للأمن العام بالمملكة السعودية وهو  https://tanaqul.ecloud.sa/login

بدء تطبيق تصريح التنقل الموحد خلال الحظر في رمضان

وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية السعودية علي حسابها الرسمي على منصة تويتر، العمل بنظام تصاريح التنقل الموحد خلال شهر رمضان الكريم للأفراد أصحاب الظروف الطارئة التي تستلزم الخروج من المنزل، وكذلك أيضًا للعاملين في المنشآت والقطاعات الحيوية..

وأعلنت الوزارة أيضا أنه مازالت متاحة خدمة الحصول على تصريح التنقل بين المدن، وذلك عن طريق الدخول على الرابط الرسمي الذي أعلنت عنه وزارة الأمن في السعودية لاستخراج أو تسجيل تصاريح التنقل إلكترونياً.

تعديل مواعيد الحظر في رمضان

يكون السماح بالتنقل في مناطق ومدن المملكة، ولكن التي لا تخضع لتعميم منع التنقل على مدار اليوم. وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

وبعد الانتهاء من تقديم طلب الحصول على التصاريح الأمنية. سيتم ارسال رسالة الى رقم جوالك المسجل في الموقع يفيد بهذا الامر، وسوف يتم مراجعة الطلب وفي حالة الموافقة من قبل الاجهزة المختصة سيتم الحصول على تصريح التنقل وارسال رسالة تفيد هذا الامر للشخص صاحب الطلب وبها المواعيد المخصصة للانتقال من والى المكان وخط السير الخاص به.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر .. تعديل مواعيد الحظر في رمضان .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى