صحة

مشروبات تساعد على توسيع الشرايين، وطرق الحفاظ على صحة الشرايين

مشروبات تساعد على توسيع الشرايين، وطرق الحفاظ على صحة الشرايين هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

مشروبات تساعد على توسيع الشرايين، فهناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعد في توسيع الشرايين وتحسين صحة القلب والدورة الدموية. أضفها إلى نظامك الغذائي واستمتع بالمزايا.

ينقل الدم العناصر الغذائية والأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم من خلال جهاز الدورة الدموية ، وترتبط فعالية الدورة الدموية بمدى رعايتك لقلبك وشرايينك.

فما حقيقة وجود المشروبات المتوسعة في الشرايين؟ نعطي الإجابات التالية:

مشروبات تساعد على توسيع الشرايين

إليك بعض المشروبات التي قد تساعد في توسيع الشرايين وزيادة الدورة الدموية:

  1. عصير الشمندر

عصير الشمندر هو مشروب غني بالنترات ، والتي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك ، مما يساعد بشكل طبيعي على توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدم. كما وجد الباحثون أن عصير الشمندر كان فعالاً في خفض ضغط الدم الانقباضي.

  1. عصير التوت

يحتوي عصير التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين ، وهي مفيدة بشكل خاص لصحة الشرايين ، لأنها تساعد في حماية جدران الشرايين من التلف وتمنعها من التصلب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على إطلاق أكسيد النيتريك الذي يساعد في خفض ضغط الدم.

  1. عصير العنب

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العنب الشرايين على الاسترخاء والعمل بكفاءة أكبر ، وتمنع الالتهاب والتراكم الذي يتسبب في زيادة سماكة الدم.

  1. الحمضيات

يمكن أن يساعد عصير البرتقال في تقليل الالتهاب ومنع تجلط الدم وتحسين الدورة الدموية في الشرايين ، حيث وجدت بعض الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

  1. الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تساعد على توسيع الشرايين ، حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تقلل من تراكم الدهون في الشرايين ، مما يحفز تدفق الدم.

  1. عصير الرمان

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة تدفق الدم عن طريق تقوية جدران الشرايين وتوسيعها. كما أن لديها العديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تخفف من مشاكل الدورة الدموية مثل توسع الأوردة.

  1. مشروب الزنجبيل

فهو يحتوي على العديد من المركبات التي تدعم صحة القلب والشرايين ، مثل خفض مستويات الكوليسترول السيئ الذي يتراكم على جدران الشرايين.

كما وجد أن الاستهلاك المنتظم للزنجبيل يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم.

  1. الكركم

يحتوي على مادة  الكركمين ، وهو فعال في الحد من الالتهابات وتصلب الشرايين ، وله العديد من الخصائص المضادة للتجلط وتخفيف الدم للدورة الدموية الصحية. قم بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ للحصول على الفوائد.

  1. الماء

أخيرًا ، وعندما يتعلق الأمر بصحة الشرايين والدورة الدموية ، لا يمكن تجاهل أهمية الماء ، لأن الماء يلعب دورًا مهمًا في تعزيز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم والحفاظ على مرونة الشرايين.

طرق أخرى تحافظ على صحة الشرايين والدورة الدموية

بالإضافة إلى المشروبات التي تساعد على تمدد الشرايين ، هناك العديد من الممارسات المهمة لتحسين الدورة الدموية وصحة الشرايين ، نذكر بعضها:

  • التمارين: فهي تساعد على ضخ الدم هو جيد. ابدأ بالمشي وانتقل إلى تمارين أكثر شدة مثل الجري والسباحة. ستلاحظ المزيد من التحسن في الدورة الدموية.
  • التدليك: يساعد التدليك على زيادة الدورة الدموية وتحريك الدم عبر الشرايين ، مع الضغط على المنطقة التي تساعد على تدفق الدم الجديد.
  • تقشير الجلد الجاف: ضعي الفرشاة الجافة بحركات دائرية من القدمين إلى أعلى للمساعدة في تحسين الدورة الدموية وإزالة الجلد الميت.
  • رفع القدمين: ارفعي قدميك فوق مستوى القلب لمدة 20 دقيقة يوميًا للمساعدة في تخفيف الضغط على الشرايين وتحسين الدورة الدموية وتقليل التورم في ساقيك.
  • تقليل التوتر: يمكن أن يسبب التوتر مشاكل في الدورة الدموية وضيق الشرايين ، لذا حاول التقليل التوتر عن طريق ممارسة اليوجا أو الاستماع إلى الموسيقى أو قضاء الوقت مع الأصدقاء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مشروبات تساعد على توسيع الشرايين، وطرق الحفاظ على صحة الشرايين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى