تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل المشروبات لعلاج الامساك.. أحسن أطعمة لعلاج الامساك

أفضل المشروبات لعلاج الامساك.. أحسن أطعمة لعلاج الامساك هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل المشروبات لعلاج الامساك: يعتبر الإمساك من أكثر المشاكل الهضمية المزعجة التي يتعرض لها الإنسان إثر حدوث بطء في عمل الأمعاء. بالتالي يصعب الهضم و عملية الإخراج. و هذا يسبب الألم و عدم الراحة. و للتخفيف من أعراض الامساك و عسر الهضم يمكن اللجوء إلى تناول مشروبات لعلاج الامساك و التي تساعد في تليين الأمعاء.

مشروبات لعلاج الامساك

يوجد الكثير من المشروبات التي تساعد في علاج الامساك و التخفيف من آلامه و كذلك تحسين عملية الهضم و من أهم هذه المشروبات:

أفضل المشروبات لعلاج الامساك

مشروب الشاي الأخضر

إن الشاي الاخضر له فاعلية كبيرة في علاج الامساك. و ذلك لأنه يعمل علي تليين البطن و تحفيز الحركة الخاصة بالقولون. وذلك يرجع لأن الشاي الأخضر يحتوي على القليل من الكافيين و هو يوجد به هرمون الجاسترين الذي يعمل كمهضم ومليين.

مشروب العرق سوس

إن العرق سوس يحتوي على الكثير من المواد و المكونات الغذائية التي تقوم بتحسين عملية الهضم. و لكن يحذر من تناوله مرضى ضغط الدم المرتفع.

أفضل المشروبات لعلاج الامساك

مشروب البقدونس

إن أوراق البقدونس تحتوي على الكثير من الفوائد والتي تعالج الإمساك. حيث إنه عند القيام بغلي كمية مناسبة من البقدونس مع الماء، و تناوله للمصاب بالإمساك فإنه سوف يقوم بتليين حركة المعدة و القولون ومن ثم يعالج الإمساك.

مشروب اليانسون

يعرف اليانسون علي أنه من الأعشاب التي تساعد في تليين المعدة بنسبة كبيرة. لتحضيره يتم غلي ملعقة كبيرة من اليانسون مع الماء، و بعد ذلك يتم تصفيته، و إضافة السكر له و شربه دافئ.

مشروب الحلبة

إن الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية. لذلك تعتبر الحلبه ملين قوي يعمل علي تحسين حركة الأمعاء و التعزيز من عملية الهضم. و من ثم علاج الإمساك، و تستخدم عن طريق غلي بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء أو الحليب، و تحلى بالعسل و تشرب.

أفضل المشروبات لعلاج الامساك

مشروب الشعير

يعتبر الشعير من أقوى المشروبات لعلاج الامساك حيث أنه يحتوي علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية. و التي تقوم بدورها بمعالجة الإمساك، و تسهيل الهضم. يتم تحضيره عن طريق إضافة نصف كوب من الشعير المطحون على نصف لتر من الماء و يتم تغطيته. و بعد ذلك يتم وضعه على النار لكي يغلي، و بعد ذلك يتم تصفيته و إضافة السكر له و يشرب.

عصير الليمون

إن الليمون واحد من أهم المشروبات لعلاج الامساك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، و مضادات الأكسدة.

عصير القراصيا

إن ثمرة القراصيا تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات و الألياف الغذائية، وبالتالي فهي لها قدرة فعالة في علاج الامساك.

أفضل المشروبات لعلاج الامساك

ماء جوز الهند

يعمل ماء جوز الهند علي تليين المعدة و الأمعاء. بالإضافة إلى أنه يقوم بتنظيف الأمعاء من جميع الفضلات العالقة فيها.

مشروب الملح الإنجليزي

يحتوي الملح الإنجليزي على الكثير من الفوائد والتي تساعد في علاج الإمساك. ويتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح الإنجليزي على كوب ماء دافئ، و يتم شربه.

أطعمة لعلاج الامساك

مما لا شك فيه أنه يوجد الكثير من الأطعمة التي تعالج الامساك بطريقة طبيعية، و هي مثل:

الخضروات الغنية بالألياف

حيث أن الخضروات تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، وهذة الخضروات مثل: الجرجير، والخس، والفجل، والخرشوف، والقرنبيط، والبروكلي، و اخيرا البازلاء الخضراء.

الفواكه

يفضل تناول كمية كبيرة من الفواكه والتي تحتوي على الألياف الغذائية، مثل: التفاح، والتوت، والكمثرى، و اخيرا الخوخ.

البقوليات

إن البقوليات أيضا تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، و هي مثل: الفول، والعدس، و كذلك الحمص.

الحبوب الكاملة

إن الحبوب الكاملة هي أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، مثل: المكرونة، و الحبوب الكاملة مثل الشوفان و حبوب الكينوا  و بذور الكتان و ايضا الشعير.

منتجات الألبان

يجب تناول الألبان و الزبادي، لأنها تساعد على تليين المعدة  و الأمعاء، و خاصة الزبادي و ذلك لأنه يحتوي على كمية من البكتيريا المفيدة و التي تساعد علي عمل المعدة و ايضا الأمعاء بشكل طبيعي.

الأسماك و المأكولات البحرية

ينصح بتناول الأسماك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من زيت أوميجا 3، حيث إنه يوجد بكمية كبيرة في السلمون، و الماكريل، و التونة، والرنجة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل المشروبات لعلاج الامساك.. أحسن أطعمة لعلاج الامساك .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى