تليجرام تريند الخليج
الامارات

مصر.. الدولار يستقر في البنوك والسوق السوداء تترقب

مصر.. الدولار يستقر في البنوك والسوق السوداء تترقب هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فيما استقرت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملاته اليوم الأحد، بداية التعاملات الأسبوعية في البنوك المصرية، لكن السوق السوداء في حالة ترقب مع ضعف الإقبال على الشراء وزيادة المعروض.

وشهد سعر صرف الدولار تحركا كبيرا مقابل الجنيه المصرى خلال الفترة الماضية، حيث ارتفع خلال الشهر الماضى ما بين 50 إلى 60 قرشا.

ومنذ بداية العام الحالي، يشهد الجنيه المصري تراجعات حادة وعنيفة مقابل الدولار الأميركي، حيث ارتفع سعر صرف الدولار من مستوى 15.74 جنيه في بداية العام، إلى مستوى 24.74 جنيهاً في الوقت الحالي.

وبعد أيام من إعلان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي موافقته على حزمة التمويل الخاصة بمصر، فقد أعلنت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري التي قد عقدت اجتماعها الثامن والأخير هذا العام، الخميس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25%، 17.25%، 16.75% على الترتيب.

وفي أكبر بنكين من حيث الأصول والتعاملات، البنك الأهلي المصري وبنك مصر، سجل سعر صرف الدولار في تعاملات اليوم، مستوى 24.64 جنيه للشراء، و24.69 للبيع.

وفي البنوك الخاصة، سجل سعر صرف الدولار لدى البنك التجاري الدولي مصر مستوى 24.68 جنيه للشراء، و 24.75 جنيه للبيع.

وفي البنك المركزي المصري، سجل متوسطات أسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى 24.67 جنيه للشراء، و 24.74 جنيه للبيع.

في المقابل، تشهد السوق الموازية حالة من الحذر والترقب، مع تراجع الإقبال على الشراء وزيادة حجم المعروض. وفسر بعض المتعاملين حالة الركود التي تشهدها السوق السوداء في الوقت الحالي، بانتظار المستثمرين وخاصة المستوردين، لإجراءات جديدة من قبل البنك المركزي المصري وحل أزمة شح الدولار في البنوك.

إضافة إلى ذلك قرب انتهاء العمل بآلية الاعتمادات المستندية التي تسببت في أزمة عنيفة وتكدس كميات ضخمة من البضائع في الموانئ المصري بسبب عدم قدرة المستوردين على توفير اللازم للإفراج عن هذه السلع والبضائع.

ووفق التقديرات غير الرسمية، فإن البضائع المحتجزة في الموانئ المصرية، بحاجة لأكثر من 6 مليارات دولار لحل أزمة تكدس البضائع بالموانئ للإفراج عنها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مصر.. الدولار يستقر في البنوك والسوق السوداء تترقب .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى