تليجرام تريند الخليج
صحة

مشروبات تساعد على النوم بدون أرق .. وما هي المشروبات التي تسبب الأرق وقلة النوم –

مشروبات تساعد على النوم بدون أرق .. وما هي المشروبات التي تسبب الأرق وقلة النوم – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مشروبات تساعد على النوم بدون أرق .. وما هي المشروبات التي تسبب الأرق وقلة النوم، فالنوم الكافي أمر لا بد منه ، على الأقل 8 ساعات أو أكثر ، لذلك إذا كنت ترغب في التمتع بحياة صحية بعيدًا عن الأمراض ، فيجب أن تعرف أهمية النوم ، لأن العديد من الأمراض قد تكون مرتبطة بقلة النوم ، أو الأرق ، مثل مرض السكري واكتساب الوزن والشعور بالقلق، والأرق والشعور بالحرمان من النوم والراحة يمكن أن يكون سببه العديد من الأشياء ، وفي بعض الأحيان يلعب الأكل والشرب دورًا كبيرًا في الحرمان من النوم.

إليك: مشروبات تساعد على النوم بدون أرق .. وما هي المشروبات التي تسبب الأرق وقلة النوم

أسباب اضطرابات النوم

أكد المعهد الألماني الدولي أنه إذا شاهدت بشكل مباشر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة ، مثل التلفزيون والهواتف الذكية ، قبل الذهاب إلى الفراش ، فسوف يتسبب ذلك في قمع معين لهرمون “الميلاتونين” المسؤول عن النوم ، لأنه يرسل إشارات إلى دماغ ، مما يشير إلى أنه نهار ، لذلك عليك أن تستيقظ.

المشروبات التي تسبب الأرق وقلة النوم

القهوة

وجدت العديد من الدراسات أن شرب القهوة قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى الأرق بسبب الكافيين الموجود في القهوة والذي يحدث عند شربها مباشرة قبل النوم.

الماء

شرب الكثير من الماء يؤدي إلى تكرار الذهاب إلى المرحاض ليلاً ، مما يؤثر على النوم والقلق أكثر من مرة.

مشروب غازي

تعتبر المشروبات الغازية من تلك المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والسكر ، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نوعية النوم ليلاً وتسبب الأرق وعدم الراحة ، لذلك أظهرت العديد من الدراسات أنه يجب تجنب مثل هذه المشروبات لأن السكر يمكن أن يؤثر على النوم.

الكحول

الكحول من المشروبات التي يمكن أن تؤدي إلى كثرة الذهاب إلى الحمام ليلاً وصعوبة التنفس أثناء الليل.

تخلص من اضطرابات النوم

يمكن القضاء على اضطرابات النوم من خلال توفير بيئة آمنة ومثالية للشخص بحيث يمكن تجهيز الغرفة وتجهيزها بإطفاء الأنوار والابتعاد عن الهواتف المحمولة في درجات حرارة تتراوح بين 15 و 18 درجة مئوية.

كما يمكنك شرب بعض المشروبات المفيدة قبل النوم ، والتي تفيد في الاسترخاء والراحة ، مثل المشروبات الساخنة مثل الحليب الدافئ والنعناع ، والتي يمكن أن تهدئ الأعصاب والجهاز الهضمي في الليل ، حتى تتمكن من النوم جيدًا ، والزنجبيل يمكن أن يساعد في التغوط والأرق.

المشروبات التي تساعدك على النوم

الحليب لنوم هانئ

يمكن أن يؤدي شرب الحليب الدافئ قبل النوم إلى تحسين النوم لاحتوائه على الأحماض الأمينية ، بما في ذلك التربتوفان ، التي تساعد على تعزيز النمو والقضاء على الأرق الليلي.

حليب اللوز للنوم

يساهم حليب اللوز بشكل كبير في إنتاج كميات عالية من السيروتونين وكميات عالية من المغنيسيوم ، وهو معدن مهم يساعد في الحصول على نوم جيد ليلاً.

مشروبات تساعد على النوم بدون أرق: البابونج من أجل ليلة نوم هانئة

مغلي البابونج هو أحد المشروبات قبل النوم لمساعدتك في الحصول على قسط كافٍ من النوم ، لأن العديد من الدراسات أكدت أن مغلي البابونج يمكن أن يعزز الاسترخاء ويخفف من أعراض التوتر والقلق والاكتئاب.

اشرب النعناع لنوم هانئ

يساعد النعناع الحار على تهدئة الجسم وإرخاء الذهن وتهدئة الجهاز الهضمي. أظهرت الدراسات أن قلة النوم يمكن أن تساعد في اضطرابات الجهاز الهضمي ، بما في ذلك عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي.

مشروبات تساعد على النوم بدون أرق: عصير الموز واللوز لنوم هانئ

يحتوي الموز على المغنيسيوم والتريبتوفان والميلاتونين ، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالاسترخاء والهدوء ، تمامًا كما يساعد حليب اللوز على النوم بشكل أفضل.

اليانسون يساعد على النوم

يساعد اليانسون أيضًا على استرخاء العضلات بشكل أفضل من خلال تعزيز النوم. ويمكنك شرب مشروب الشمر مع العسل قبل ساعة على الأقل من النوم.

مشروبات تساعد على النوم بدون أرق: الزنجبيل

من الأدوية العشبية التي لها تأثير كبير على الأرق وتهدئة الأعصاب. نضع شرائح الزنجبيل في الماء المغلي ونضيف العسل للأكل.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع مشروبات تساعد على النوم بدون أرق .. وما هي المشروبات التي تسبب الأرق وقلة النوم – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى