تليجرام تريند الخليج
الامارات

“جدوى” تخطط لصفقات بـ532 مليون دولار وإدراج حصص في 3 شركات

“جدوى” تخطط لصفقات بـ532 مليون دولار وإدراج حصص في 3 شركات هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تخطط شركة جدوى للاستثمار السعودية لاستثمار حوالي ملياري ريال (532 مليون دولار) في صفقات ملكية خاصة جديدة وإدراج حصص في 3 شركات من محافظها بحلول عام 2025 حيث تتطلع للاستفادة من النمو الاقتصادي السريع في المنطقة.

من جانبه، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، طارق السديري، في تعليقات مكتوبة لوكالة “بلومبرغ”، اطلعت عليها “العربية.نت”، إن شركة الأسهم الخاصة تجري محادثات متقدمة لإتمام صفقتين في الأشهر الـ 12 المقبلة، وتركز على صناعات الرعاية الصحية والقطاع الاستهلاكي.

وفي بيان صحفي منفصل يوم الثلاثاء، قالت جدوى إنها تنازلت بالكامل عن حصتها البالغة 30% من شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس “لوبريف”.

وقد تم تسعير الطرح العام الأولي لعدد 50 مليون سهم في المصفاة المعروفة باسم “لوبريف”، عند الطرف العلوي من النطاق، وجمع الطرح 4.95 مليار ريال. وسيبدأ التداول يوم الأربعاء في البورصة السعودية.

و”لوبريف” هو أحدث طرح عام أولي بقيمة تتخطى مليار دولار في منطقة الخليج، متجاوزاً التباطؤ العالمي في مبيعات الأسهم. وجاءت الصفقة في أواخر العام، والتي عادةً ما تشهد خجل العديد من المستثمرين من المخاطرة.

يأتي ذلك، فيما أفادت أسعار النفط المرتفعة اقتصادات الخليج والأسواق والميزانيات العمومية للشركات، مما ساعد على دفع موجة من عمليات الإدراج.

وأضافت “جدوى” في البيان أن التخارج من “لوبريف”، يمثل ثامن عملية تخارج للشركة من استثماراتها في الأسهم الخاصة، مما رفع إجمالي توزيعات الأسهم الخاصة للشركة إلى العملاء إلى 11 مليار ريال.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “جدوى” تخطط لصفقات بـ532 مليون دولار وإدراج حصص في 3 شركات .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى