تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض نقص الفيتامينات عند النساء .. كيف اعرف ان لدي نقص في الفيتامينات؟

أعراض نقص الفيتامينات عند النساء .. كيف اعرف ان لدي نقص في الفيتامينات؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعراض نقص الفيتامينات عند النساء .. كيف اعرف ان لدي نقص في الفيتامينات؟، فالالتزام بنظام غذائي متوازن هو أساس تعزيز صحة المرأة ، والذي يشمل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم والحبوب وغيرها ، باعتدال لضمان حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة. الفيتامينات والمعادن ، لكن كيف تعرف المرأة أنها ناقصة؟

إليك: أَعراض نقص الفيتامينات عند النساء .. كيف اعرف ان لدي نقص في الفيتامينات؟

أعراض نقص الفيتامينات عند النساء

بشكل عام ، عندما يعاني الجسم من نقص في الفيتامينات ، تقل قدرة خلايا الدم على حمل الأكسجين ، لذلك تشعر المرأة بالتعب ، وضيق التنفس ، والدوار ، وقد يعاني الجسم من مجموعة أخرى من الأعراض بشكل عام ، أبرزها و هو:

تقصف الشعر وهشاشة الأظافر

يمكن أن يؤدي نقص بعض الفيتامينات مثل البيوتين ، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 7 ، إلى هشاشة وضعف الشعر وتساقطه ، فضلاً عن الأظافر المكسورة. في حالات أخرى ، مثل النساء الحوامل والمدخنين والأشخاص المصابين بداء كرون ، قد يتسبب نقص فيتامين ب 7 في ظهور أعراض أخرى ، بما في ذلك:

استمرار التعب الشديد.
ألم عضلي
خدر في اليدين والقدمين.

للحصول على البيوتين من الطعام ، يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل الخميرة الغذائية والبذور والمكسرات واللحوم والكبد ومنتجات الألبان والسلمون والأفوكادو والبطاطا الحلوة والبروكلي.

أعراض نقص الفيتامينات عند النساء: القلاع وتشقق الشفاه

قد تترافق التهابات الشفة المشقوقة وزوايا الفم والقلاع مع نقص الحديد أو فيتامينات ب ، وخاصة فيتامين ب 2 لدى النساء.

جدد جسمك بفيتامين B2 عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B2 ، بما في ذلك الخضار والمكسرات والبيض والجبن ومنتجات الألبان الأخرى وصدر الدجاج واللوز والسلمون.

نزيف اللثة

يمكن أن يؤدي النقص الحاد في فيتامين سي إلى نزيف اللثة ، والظهور منتفخًا ، وداكن اللون ، ولين الملمس ، وقد تعاني النساء من تساقط الأسنان بسبب ضعف الأسنان. اللثة ، وربما أعراض مقلقة أخرى ، بما في ذلك:

صعوبة التئام الجرح.
آلام العضلات والمفاصل.
الضعف العام والتعب.
فقدان الوزن بشكل كبير.
تظهر كدمات زرقاء على الجسم.

أعراض نقص الفيتامينات عند النساء: مشاكل في الرؤية

يمكن أن يتسبب نقص فيتامين (أ) في ضعف الرؤية في الضوء الخافت وقد يتسبب في العمى التام في الليل لأن فيتامين (أ) يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العين والرؤية ، وتشمل الأعراض الأخرى لنقص فيتامين (أ) ما يلي:

يسبب جفاف العين تلف الشبكية المتقدم.
عدم وضوح الرؤية نتيجة تراكم مادة الكيراتين في العين.
مشاكل الجلد مثل الجفاف الشديد والحكة.
زيادة التعرض للعدوى.
صعوبات الخصوبة.

الأعراض المذكورة في المقال لا تشمل جميع أعراض نقص الفيتامينات لدى النساء ، لذلك يجب استشارة الطبيب عند ظهور أي أعراض مزعجة ولا تتحسن بمرور الوقت ، والتي قد تكون مرتبطة بنقص فيتامينات معينة. وسيصف الطبيب لهم من المكملات الغذائية أو يشرح لهم أهم الطرق للمساعدة في زيادة المستويات في الجسم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض نقص الفيتامينات عند النساء .. كيف اعرف ان لدي نقص في الفيتامينات؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى