تليجرام تريند الخليج
منوعات

قصة البطة القبيحة.. قصص أطفال مفيدة.. حواديت أطفال جديدة

قصة البطة القبيحة.. قصص أطفال مفيدة.. حواديت أطفال جديدة هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قصة البطة القبيحة: كان ياما كان في سالف العصر والزمان حيث أنه في أحد ايام الخريف، كانت هناك بطة تنتظر بيضها أن يفقس، و كانت تنتظر تلك اللحظة التي سوف ترى فيها صغارها بفارغ الصبر. و بعد مرور عدة أيام، بدأت البيضات تفقس واحدة تلو الاخرى، حيث فقست أول بيضة و خرجت منها بطة صغيرة، ثم تلتها البيضات الأخرى حتى أصبح هناك سبع بطات جميلة صغيرة.

قصص أطفال مفيدة

لكن حدث أنه أكبر بيضة كانت موجودة لم تفقس بعد، و بقيت البطة الأم تنتظر البيضة الكبيرة أن تفقس هي الأخري بفارغ الصبر، و قالت الأم في نفسها: لا بد و أن هذه البطة سوف تكون هي أجمل واحدة، لأنها أكبر بيضة، و آخر واحدة سوف تفقس، لكن المفاجأة الكبرى كانت عندما فقست البيضة الكبيرة، حيث خرجت منها بطة ذات ريش رمادي غامق. فحزنت الأم كثيرا لأنها رأت ان هذه البطة قبيحة و تختلف عن جميع إخوتها. صار الجميع يسخرون من البطة ذات الريش الرمادي و أطلقوا عليها البطة القبيحة، و يقولون أنها لا تشبه إخوتها.

حواديت أطفال جديدة

شعرت البطة ذات الريش الرمادي باليأس و الحزن و لقد قررت أن تترك أمها و اخواتها و تعيش وحدها بالقرب من بركة صغيرة. و لكن عندما جاء الشتاء شعرت البطة التي اسموها القبيحة بالجوع و البرد الشديد و كذلك شعرت بالوحدة. وعلي الجانب الأخر كان إخوتها يعيشون مع أمهم في دفء وحنان، مما أدي إلي زيادة حزنها. و كان كلما مر حيوان إلى جانبها سخر منها و قال لها: بطة قبيحة، بطة قبيحة، و في يوم ما في عز البرد، ومرت عجوز من جانب البركة التي كانت تعيش عندها البطة القبيحة، فأشفقت على حالها، و قامت باخذها معها إلى بيتها كي تُطعمها و تمنحها الدف، و ظلت العجوز تعتني بالبطة ذات الريش الرمادي عدة أسابيع حتى كبرت قليلا و أصبحت أقوى.

قصة البطة القبيحة

في يوم ما خرجت البطة القبيحة إلى الحديقة، فرأت سربا من الطيور الجميلة تحلق في السما. فقالت في نفسها: ليتني كنت جميلة مثل هذه الطيور المحلقة في السماء، و أخذت تبكي بشدة. و بعد إنقضاء الشتاء، كبرت البطة القبيحة كثيرا، و تغير شكلها، فذهبت إلى بركة ماء كي تسبح قليلا، فرأت إنعكاس صورتها على وجه الماء، و انبهرت بشكلها الجديد، لقد رأت طائرا في غاية الجمال يشبه الطيور التي كانت محلقة في السماء، و حينها لم تصدق نفسها حتى حركت جناحيها، فعرفت أنها في الحقيقة لم تكن بطة، إنما هي بجعة جميلة، لكن سوء حظها عندما كانت بيضة، جعلها تستقر مع بيض البط.

قصة البطة القبيحة

فرحت البجعة فرحا شديدا بعد أن عرفت أنها ليست بطة قبيحة. ثم عاشت بعدها عيشة سعيدة مع باقي البجعات. كما انها أصبحت تحلق في السماء، و كانت كلما رأت البطات في بركة الماء، شكرت ربها أنها ليست بطة قبيحة إنما هي بجعة ساحرة الجمال.

إلي هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من قصتنا اليوم وهي قصة البطة القبيحة. والتي استفدنا منها ان الانسان يجب دائما ان يشكر الله علي كل ما أعطاه إياه. كما أن شكل الإنسان ليس من إختياره هو بل هو إرادة الله. وأنه ربما يكون إختلافك هو سر تميزك عن الآخرين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع قصة البطة القبيحة.. قصص أطفال مفيدة.. حواديت أطفال جديدة .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى