تليجرام تريند الخليج
صحة

ما هي الامراض التي يعالجها الكرفس؟ .. وكيف يتم تناول الكرفس؟

ما هي الامراض التي يعالجها الكرفس؟ .. وكيف يتم تناول الكرفس؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

ما هي الامراض التي يعالجها الكرفس؟ .. وكيف يتم تناول الكرفس؟، فالكرفس هو أحد تلك النباتات العطرية ذات الرائحة النفاذة. ينتمي إلى عائلة الكرفس ، والتي تشمل البقدونس والشمر ، ولكنه ينمو في الظل وبالتالي يحتوي على نسبة منخفضة من الكلوروفيل ، مما يجعله أقل أفراد الأسرة خضرة.

الكرفس من الخضروات النيئة أو المطبوخة التي لها فوائد مهمة لجسم الإنسان وصحته. يوفر تناول الكرفس للجسم عناصر مهمة مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والكربوهيدرات والجيلاتين وكذلك العناصر المهدئة.

الكرفس هو أيضًا نبات قلوي يحتوي على حوالي 95 في المائة من الماء. كما أنها غنية بالألياف ، والتي لها فوائد صحية لا تصدق.

ما هي الامراض التي يعالجها الكرفس؟:  الفوائد الصحية للكرفس

يقلل من ارتفاع ضغط الدم: الكرفس له تأثير في خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على بيتا لاكتونات نشطة تعمل على إرخاء عضلات الشرايين ، وبالتالي توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم ، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم.
تعزيز المناعة: الكرفس غني بفيتامين C ، الذي يمكن أن يعزز مناعة الجسم ويجعل الجسم أكثر نشاطًا وكفاءة.
يحارب الالتهابات: قد يقلل الكرفس من التهابات الرئة والربو والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والروماتيزم.
يمنع التهابات المسالك البولية: تساعد بذور الكرفس على منع التهابات المسالك البولية ومشاكل الكلى واضطرابات المثانة لأن لها تأثيرًا مدرًا للبول يساعد في القضاء على حمض البوليك.
مضاد للسرطان: يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لأن الكرفس يحتوي على الفثالات والفلافونويد ، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة فعالة في محاربة الجذور الحرة ومنع تكوين الخلايا السرطانية.
يعزز صحة العين: يساعد الكرفس في الحفاظ على صحة العين ، ويقلل من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين ، ويمنع التنكس البقعي لاحتوائه على فيتامين أ ومجموعة من العناصر الغذائية التي تمنع الانكماش وتحمي العينين.
يساعد في تخفيف أمراض الجهاز الهضمي: له تأثير علاجي جيد على بعض الأمراض الجلدية مثل الإمساك وانتفاخ البطن واحتقان الدورة الشهرية عند النساء وحب الشباب.
علاج الأرق: الكرفس مفيد للأرق لأنه يخفف الكثير من التوتر بسبب المغنيسيوم والزيوت الأساسية الموجودة فيه والتي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي.
يعزز صحة الدماغ: يساعد الكرفس على حماية خلايا الدماغ من نقص الإمداد بالأكسجين الناجم عن ضعف إمدادات الدم.

فوائد الكرفس لانقاص الوزن

يعتبر الكرفس خيارًا ممتازًا لإنقاص الوزن ومحاربة السمنة ، وتتمثل فوائد الكرفس في إنقاص الوزن في أنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية وغني بالألياف والأبيجينول مما يساعد على الشعور بالجوع لفترة طويلة ويقلل من آلام الجوع. اريدان اكل.

يقلل الكرفس من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم ، والذي يمكن أن يتسبب في انسداد الشرايين ، وبالتالي تقليل الترسبات على جدران الشرايين ، مما يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب ، كما أن الألياف الموجودة في الكرفس تزيل الكوليسترول من الجسم بشكل منتظم.

الكرفس مفيد أيضًا في الهضم ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية ، والتي تساعد بشكل كبير في الجهاز الهضمي ، ويمكن أيضًا أن تقلل بشكل فعال من قرحة المعدة ، وتحسن الغشاء المخاطي في المعدة ، وتنظم الإفرازات.الكرفس خالي من الصوديوم ، لكن له نفس فوائد ملح الطعام ، ولا يحتوي على السكر الأبيض أو أي مواد كيميائية ، لذلك فهو يعتبر كربوهيدرات ذكية.

ما هي الامراض التي يعالجها الكرفس؟: الكرفس والسكري

يحفز الكرفس البنكرياس على إفراز الأنسولين وتنظيم السكر في الدم ، لذلك يمكن استخدامه لخفض مستويات السكر في الدم.

القيمة الغذائية للكرفس

كوب واحد من الكرفس المفروم يحتوي على:

السعرات الحرارية: 14 سعرة حرارية.
البروتين: أقل من 1 جرام.
الدهون: أقل من 1 جرام
الكربوهيدرات: 3 جرام.
الألياف: 1.6 جم.
السكر: 1 جرام.
يعتبر الكرفس أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

كيف يتم تناول الكرفس؟

يمكن تناول الكرفس نيئًا أو مطبوخًا ، ولكن من المهم ملاحظة أن الخضروات النيئة تحتوي على مواد مغذية ومضادات أكسدة أكثر من تلك المطبوخة ، ومن المحتمل ألا يؤثر تبخير الكرفس لمدة 10 دقائق على قيمته الغذائية ، ولكن سيؤثر طهيه بالتأكيد على قيمته الغذائية.

أضرار الكرفس

في حين أن الحساسية من الكرفس شائعة. فإن الكرفس جزء من مجموعة صغيرة من الأطعمة التي يمكن أن تسبب في بعض الحالات تفاعلات حساسية شديدة. على غرار حساسية الفول السوداني. عندما يتلامس الأشخاص المصابون بالحساسية من الكرفس مع زيوته. يمكن أن يؤدي التعرض إلى آثار جانبية قاتلة.

تحتوي بذور الكرفس على أعلى مستويات المواد المسببة للحساسية ولا يتم تدميرها أثناء الطهي. لذلك يجب على أي شخص لديه حساسية معروفة تجاه الطعام تجنب الكرفس تمامًا.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هي الامراض التي يعالجها الكرفس؟ .. وكيف يتم تناول الكرفس؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى