تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم يحتاج الانسان من المشي يوميا؟ .. كيف يمكنني زيادة خطواتي اليومية؟

كم يحتاج الانسان من المشي يوميا؟ .. كيف يمكنني زيادة خطواتي اليومية؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كم يحتاج الانسان من المشي يوميا؟ .. كيف يمكنني زيادة خطواتي اليومية؟ .. هل يختلف عدد الخطوات حسب الهدف من المشي؟ اكتشف مع هذا المقال. يعتمد عدد الخطوات التي يتخذها الشخص يوميًا على الأهداف التي يسعى لتحقيقها ، ولكن في هذه المقالة سنجيب على السؤال ، كم عدد الخطوات التي يجب أن يتخذها الشخص كل يوم؟

إليك: كم يحتاج الانسان من المشي يوميا؟ .. كيف يمكنني زيادة خطواتي اليومية؟

كم يحتاج الانسان من المشي يوميا؟

تعتمد إجابة السؤال على عدد الخطوات التي يجب اتخاذها كل يوم؟ أهداف المشي المثالية هي كما يلي:

1. المشي من أجل اللياقة البدنية

توصي لجنة مكافحة الأمراض والوقاية منها بالسير 10000 خطوة في اليوم ، أي ما يعادل 8 كيلومترات في اليوم ، ولكن من الأفضل اتخاذ هذه الخطوات بمعدل أسرع ، من خلال المشي على المرتفعات بدلاً من الأرض المستوية ، أو صعود السلالم ، على سبيل المثال ، يتم إعطاء هذا الرقم للشخص النشط.

حسب الأنشطة اليومية للفرد يوجد تصنيف موضح كالتالي:

انخفاض النشاط البدني: للأشخاص الذين يمشون أقل من 5000 خطوة في اليوم.
نشاط خفيف: 5000-7500 خطوة في اليوم.
نشاط جيد: 7500-10000 خطوة في اليوم.
نشط للغاية: أكثر من 12500 خطوة في اليوم.
يعد المشي نشاطًا مفيدًا لأنه يساعد على تقوية العضلات وزيادة تدفق الدم وزيادة المرونة وتحسين التنفس ، بالإضافة إلى أنه تمرين سهل وغير مكلف. تشير بعض الدراسات إلى انخفاض معدلات الوفيات بغض النظر عن سبب الوفاة ، مع انخفاض بنسبة 51 في المائة و 65 في المائة في الأشخاص الذين يمشون 12500 خطوة في اليوم ، على التوالي ، مقارنة بمن ساروا 4000 خطوة فقط في اليوم.

2. المشي لانقاص الوزن

كم عدد الخطوات التي يجب أن نسير كل يوم؟ عندما يتعلق الأمر بعدد الخطوات اللازمة لفقدان الوزن ، في حين أن التقريب ، فإن المشي لفقدان الوزن يعتمد على العديد من العوامل مثل:

الوزن الحالي.
الوزن المطلوب.
جودة الطعام الحالية.
على الرغم من هذه العوامل ، فإن 10000 خطوة في اليوم هي أكثر من كافية لفقدان الوزن ، وبالإضافة إلى ذلك ، كما تدعي بعض الدراسات ، فإن المشي بقوة 3500 خطوة قد يساعد في زيادة الوزن ، لأنه بالإضافة إلى التمارين المعتدلة والشاقة قد تساعد في زيادة الوزن. مفيد لفقدان الوزن ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد صحة هذا الادعاء.

خطوات حسب الجنس

بعد الإجابة على السؤال ، كم خطوة يجب أن تمشي كل يوم؟ قد تسأل ، هل عدد الخطوات التي يجب أن تتخذها يختلف حسب الجنس؟ اتضح أن الإجابة هي لا ، لأن 10000 خطوة مناسبة لكل من الرجال والنساء. ومع ذلك ، فمن المستحسن أن تمشي المرأة خلال فترة الحمل 150 دقيقة في أسبوع واحد ، بشرط أن يكون المشي خفيفًا إلى معتدل.

كيف يمكنني زيادة خطواتي اليومية؟

ترشد إجابة هذا السؤال إلى كم عدد الخطوات التي يجب أن نسيرها كل يوم؟ لنتحدث عن بعض النصائح التي قد تساعدك في زيادة عدد خطواتك اليومية ، مثل:

  • اصطحب كلبك في نزهة أو اذهب في نزهة مع صديق.
  • الاستماع إلى الموسيقى أثناء المشي يمكن أن يجعله أكثر متعة.
  • اذهب للتنزه أو التخييم مع العائلة بدلاً من مشاهدة فيلم معًا.
  • توقف مبكرًا عند اللحاق بالحافلة واستمر سيرًا على الأقدام.
  • يعد صعود الدرج صعودًا ونزولًا جزءًا من عدد خطواتك اليومي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كم يحتاج الانسان من المشي يوميا؟ .. كيف يمكنني زيادة خطواتي اليومية؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى