تليجرام تريند الخليج
صحة

علامات الشفاء من الاكتئاب .. كيف يشعر مريض الاكتئاب بالتحسن؟

علامات الشفاء من الاكتئاب .. كيف يشعر مريض الاكتئاب بالتحسن؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

علامات الشفاء من الاكتئاب .. كيف يشعر مريض الاكتئاب بالتحسن؟، فالاكتئاب مرض عقلي شائع وخطير يمكن أن يؤثر سلبًا على شعورك وتفكيرك وتصرفك. يمكن أن يجعلك الاكتئاب تشعر بالحزن وتفقد الاهتمام بالأنشطة التي كنت تستمتع بها من قبل. يمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى مجموعة متنوعة من المشاكل العاطفية والجسدية لأنه يقلل من قدرتك على العمل أو الوفاء بمسؤولياتك الاجتماعية. لحسن الحظ ، يمكن علاج الاكتئاب بعدة طرق ، ولكن عندما تبدأ في علاج الاكتئاب ، فقد يستغرق الأمر وقتًا. حتى تبدأ في الشعور وكأنك تعود إلى طبيعتك. إذا كان تقدمك بطيئًا ، فمن الطبيعي أن تتساءل عما إذا كنت تحرز تقدمًا حقًا. في السطور التالية ، نراجع معًا علامات التعافي من الاكتئاب:

إليك: علامات الشفاء من الاكتئاب .. كيف يشعر مريض الاكتئاب بالتحسن؟

علامات الشفاء من الاكتئاب

1- تحسن الأعراض

هل لاحظت أنك تشعر بحزن أقل ، أو لا تفقد أعصابك كثيرًا؟ ربما تشعر أنك تفكر بشكل أكثر وضوحًا ، أو أن شهيتك قد عادت ، أو أنك لا تشعر بالتعب … إذا تحسنت أعراض الاكتئاب لديك ، فهذه علامة إيجابية ، إذا لم تتمكن من التعرف على أعراض التغيير ، تحدث إلى طبيبك أو معالجك ، فقد يلاحظون أنك تبدو أقل تهيجًا أو نشاطًا خلال موعدك ، حيث قد يكون من الصعب رؤية هذه الأشياء في أنفسنا أحيانًا.

2- تحسين القدرة على أداء الأنشطة اليومية

إذا أصبحت أنشطتك اليومية أسهل ، فهذا مؤشر جيد آخر على تقدمك. قد يشمل ذلك ملاحظة أنك تجد صعوبة أقل في:
استيقظ في الصباح واذهب إلى العمل.
مارس النظافة الشخصية.
اطبخ لنفسك.
– التواصل مع العائلة والأصدقاء.
– قد تجد أنه من المفيد تحديد أهداف يومية صغيرة ، مثل تقليل التغيب أو الاستحمام كل يوم.

3- علامات الشفاء من الاكتئاب: تعاني من نكسات محدودة

يمكن أن يساعد العيش بأسلوب حياة صحي وتقليل التوتر وتحسين العلاقات مع الآخرين في منع انتكاس الاكتئاب
هدف آخر مهم لعلاج الاكتئاب هو تقليل فرص الإصابة بالاكتئاب مرة أخرى في المستقبل. إذا كانت أعراضك تحت السيطرة بمرور الوقت ، فهذه علامة مهمة على تحسنك. تتمثل إحدى طرق المساعدة في تحقيق هذا الهدف في إجراء تغييرات صحية في نمط الحياة. على الرغم من أن الاكتئاب مرض قائم على أساس بيولوجي ، إلا أن نمط حياتك يمكن أن يزيد من إجهادك ويسبب لك الانتكاس. يمكن أن يساعد الحفاظ على نمط حياة صحي وتقليل التوتر وتحسين العلاقات مع الآخرين في منع انتكاس الاكتئاب.

خطوات التعافي من الاكتئاب

الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتتبع التعافي من الاكتئاب أثناء العلاج مع طبيبك
بالإضافة إلى العمل عن كثب مع طبيبك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمراقبة التحسن والتعافي من الاكتئاب:

اكتب يومياتك

يعد الاحتفاظ بدفتر يوميات طريقة سهلة وفعالة لتتبع أعراضك بمرور الوقت واستكشاف وإدارة مشاعرك. حاول استخدام دفتر يوميات لتسجيل الأعراض وتاريخ العلاج واستراتيجيات المساعدة الذاتية. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مفكرة لتسجيل أنواع الأنشطة التي تجربها ، مثل ممارسة الرياضة أو التأمل أو الاستماع إلى موسيقاك المفضلة. اكتب أيضًا ما شعرت به قبل ذلك وبعده ، مع الإشارة إلى ما يعجبك وما لا يعجبك. قد ترغب في التفكير في مشاركة مداخل اليوميات الخاصة بك مع أخصائي الرعاية الصحية العقلية الخاص بك ، حيث قد تساعدك في تحديد ما إذا كان يجب تعديل أدويتك ، أو إذا كان يجب عليك تجربة علاج مختلف.

خذ استبيان الأعراض

هناك طريقة أخرى لتتبع التقدم وهي إجراء اختبارات منتظمة مثل استبيان ويكفيلد ، الذي يطرح سلسلة من الأسئلة حول أعراض الاكتئاب ثم يمنحك درجة. من خلال مقارنة درجاتك بمرور الوقت ، يمكنك بشكل موضوعي معرفة ما إذا كانت الأعراض تتحسن بالفعل. قد تكون هذه علامات على نجاح علاجك وأن اكتئابك يتحسن.

مراقبة التغيرات الدوائية

تعتمد المدة التي تحتاجها لتناول مضادات الاكتئاب على مدى نجاحها وما إذا كنت معرضًا لخطر الانتكاس. عندما تبدأ في الشعور بالتحسن ، قد يقرر طبيبك تقليل جرعتك من الدواء أو إيقافه تمامًا. هذه علامة إيجابية على أنك تحرز تقدمًا. هناك علامة أخرى تتعلق بالأدوية التي يجب البحث عنها وهي ما إذا كنت تعاني من آثار جانبية أقل من مضادات الاكتئاب ، أو إذا كانت أقل حدة ، أو إذا وجدت طريقة لدمجها في حياتك بحيث تكون أقل فاعلية وأقل مزعجة ، مثل مثل أخذها في الصباح بدلاً من المساء أو العكس ، فهذه التغييرات هي خطوات في الاتجاه الصحيح. تحدث إلى طبيبك إذا كانت مضادات الاكتئاب تجعلك تشعر بالسوء أو لديك آثار جانبية تؤثر على نوعية حياتك. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تغيير دوائك لتبدأ في الشعور بالتحسن.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع علامات الشفاء من الاكتئاب .. كيف يشعر مريض الاكتئاب بالتحسن؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى