تليجرام تريند الخليج
الامارات

السعودية توقع 6 اتفاقيات عمالية بـ 27 مليار ريال لاستقدام نصف مليون عامل

السعودية توقع 6 اتفاقيات عمالية بـ 27 مليار ريال لاستقدام نصف مليون عامل هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

وقعت أركو للاستقدام السعودية، 6 اتفاقيات عمّالية بقيمة 27 مليار ريال مع كلا من تركيا، وإندونيسيا، وتايلاند، وأذربيجان، وطاجيكستان، وأوزبكستان تستهدف استقدام نصف مليون عامل وعاملة، تلبية لاحتياجات السوق الحالية والتوسعية المستقبلية.

وجاءت هذه الاتفاقيات على هامش زيارات وزارية رسمية سابقة لوزير التجارة وزير الإعلام المكلف ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح لهذه الدول.

وتستهدف الاتفاقيات بلوغ عدد العمالة المستقدمة من دولتي تايلاند وإندونيسيا 400 ألف موظف حتى عام 2030 تخدم كل قطاعات الأعمال في المملكة لجميع الأنشطة والمهن، وفق صحيفة الرياض.

كما تستهدف هذه الاتفاقيات استقدام 100 ألف عامل وعاملة من تركيا واذربيجان وطاجيكستان وأوزباكستان على مدى السبعة أعوام القادمة.

وتسهم الاتفاقيات في خلق بيئة عملية جاذبة لشركات الموارد البشرية المحلية والدولية لاستقطاب الكفاءات البشرية المؤهلة سواء في مهن العمالة المنزلية أو المهن التي يحتاجها أصحاب الأعمال، بفضل التحسينات الكبيرة التي أجريت على كثير من الأنظمة والقوانين والتشريعات العمالية التي تضمن كافة الحقوق لكل من يعمل في سوق الموارد البشرية السعودي التي أصبحت تضاهي وتسبق كثير من دول العالم.

يذكر أن سوق الموارد البشرية بالمملكة شهد في الفترة الأخيرة ارتفعا كبيرًا في الطلب بعد جائحة كورونا، وكذلك بعد الإعلان عن العديد من المشروعات الضخمة المرتبطة برؤية المملكة 2030، وتتطلب جهودًا كبيرة من قبل شركات الموارد البشرية في توفير الأيدي العاملة المتخصصة في مختلف المجالات.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع السعودية توقع 6 اتفاقيات عمالية بـ 27 مليار ريال لاستقدام نصف مليون عامل .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى