تليجرام تريند الخليج
منوعات

رفع منحة المرأة الماكثة 2023 ..مميزاتها وشروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة بالبيت

رفع منحة المرأة الماكثة 2023 ..مميزاتها وشروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة بالبيت هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

في هذا المقال سوف نتعرف علي رفع منحة المرأة الماكثة 2023 ..مميزاتها وشروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة بالبيت،  حيث تعد هذه المنحة واحدة من أهم استعلامات العديد من النساء داخل الجزائر، وخاصة بعد تصريحات وزير العمل والضمان الاجتماعي، كما اوضح الوزير يوسف شرفة بعض التفاصيل المرتبطة برفع منحة المرأة الماكثة داخل المنزل وبعض التفاصيل الخاصة بمنحة الأطفال التى يمكن أن تصرفها الوزارة، هذا وقد تمت الإشارة إلي أن هناك نية من أجل رفع قيمة المنحة المالية بالنسبة للمرأة الماكثة في البيت التى يصل مبلغها إلي 800 دينار، حيث يتم تنظيمها بناءً علي أحكام المرسوم التنفيذي في عام 2007 والذي يتعلق بالتعويضات ذات الصفة العائلية.

منحة المرأة الماكثة 2023

يوسف شرفة وزير العمل والضمان الاجتماعي أوضح أنه يتم العمل علي مراجعة القيمة المالية لمنحة المرأة الماكثة في المنزل عن طريق مبادرة هامة من جانب قطاع المالية المختصة بهذا الأمر، وليس من جانب وزارة العمل والضمان الاجتماعي فقط، ومن الجدير بالذكر أن الوزارة تعمل على التعاون مع المالية من أجل إمدادها بالمعلومات الكافية وأيضًا البيانات المطلوبة للنساء الماكثة في المنزل.

المنح العائلية المخصصة للأطفال

وفيما يخص المنح العائلية التى تتعلق بالأطفال والتى تصل قيمها حوالي 3000 دينار بالإضافة إلي منحة التمدرس، حيث تم التأكيد من جانب الوزير أن رفع القيمة المالية لهاتين المنحتين، يتم من خلال إطار تنظيمي موحد عن طريق قطاع العمل والضمان الاجتماعي عن طريق خطة عمل وفق المرسوم التنفيذي الذي صدر برقم 156-91 في يوم 18 مايو عام 1991م، الذي من خلاله يتم تحديد مبلغ المنح العائلية، وقد تم إجراء العديد من التعديلات خلال الأعوام التالية 91- 94-96-97. وذلك فيما يتعلق بالشروط الخاصة للاستفادة بهذه المنحة وفق خطة سياسة الدولة التى تعمل على منح الدعم الاجتماعي لكافة العمال والعمل علي التشجيع من أجل زيادة عدد السكان.

آخر تعديل للمنحتين

شرفة وزير العمل تابع أنه بالرغم من أن هاتين المنحتين لم يتم رفع القيمة المالية الخاصة بهما منذ عام 1997م ولكن تعمل الدولة بشكل دائم ومستمر علي دعم العمال واتخاذ جميع الإجراءات التى تعمل علي توفير منح أخرى وذلك لدعم أجر العمال، ومثال علي ذلك العمل علي رفع علاوة التمدرس من مبلغ حوالي 400 دينار حتى تصل القيمة إلي 3000دينار، كما تم رفع منحة التمدرس لعدد من فئات المعوزة حتى تصل إلي مبلغ 5000 دينار.

YouTube video

شروط الحصول على منحة المرأة الماكثة في البيت

هناك عدة شروط لابد أن تتوفر لدي المرأة حتي تحصل علي منحة المرأة الماكثة في البيت والتى يعتبر من أبرزها ما يأتي:

  • يجب أن تكون إقامة المرأة داخل الجزائر بشكل دائم.
  • كما يجب أن تكون متزوجة ولديها أطفال صغار.
  • يشترط أن لا يكون لديها دخل أو عمل.
  • كما يجب أن تكون خريجة جامعية.
  • يشترط أن لا تكون قد استفادت من قبل بالحصول على هذه المنحة.
  • كما يجب أن لا يكون الزوج لديه دخل ثابت.
  • ويشترط أن يكون عمر المرأة يزيد عن 16 عام او اكثر.

مميزات تكوين المرأة الماكثة في البيت

  1. التكوين يكون لمدة قصيرة لا تتعدي ال 3 أشهر.
  2. كما تحصل المرأة علي التكوين تحت يد نخبة من الأساتذة الناجحين.
  3. الدراسة تكون مدتها مرتين في الأسبوع او مرة واحدة.
  4. كما تحصل المرأة علي تأهيل مهني بعد تكوينها.
  5. يجب أن يكون عمر المتقدمة بداية من 16 سنة فما فوق.

في النهاية. ذكر السيد الوزير في آخر تصريحاته ان المنتجين لم يتم زيادتهما وذلك منذ عام 1997. ولكن الدولة لن تتخلي عن عمال الإجراء ببعض المنح الآخري والتى تدعم أجور العمال. مثل زيادة علاوة التمدرس من 400 دينار إلي 3000 دينا. وبذلك نكون قد أنهينا موضوع مقالنا اليوم عن منحة المرأة الماكثة في البيت .وما هي المنح العائلية الخاصة بالأطفال، حيث أن كل هذه المنح تأتي وذلك لإعانة الجميع على متطلبات الحياة والمعيشة وأيضًا العيش وفق حياة كريمة لكل إنسان.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع رفع منحة المرأة الماكثة 2023 ..مميزاتها وشروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة بالبيت .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى