تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض الكوليسترول الوراثي .. علاج الكوليسترول الوراثي

أعراض الكوليسترول الوراثي .. علاج الكوليسترول الوراثي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعراض الكوليسترول الوراثي .. علاج الكوليسترول الوراثي، حيث يلعب الكوليسترول دورًا حيويًا في كيفية عمل أجسامنا ، ولكن إذا ارتفعت مستوياته بشكل كبير ، فقد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، والتي تحدث غالبًا بسبب التقدم في العمر ونمط الحياة غير الصحي. ينطبق هذا على بعض الأشخاص لأن لديهم ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بسبب الوراثة ، حالة تسمى فرط كولسترول الدم الوراثي ، وهو خلل في قدرة الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار LDH بحيث تتغير مستويات الدم من الولادة إلى أنه يزيد ويستمر في الزيادة مع تقدم العمر ، ويمكن تمييز المرض ببعض الأعراض وفهمها.

أعراض الكوليسترول الوراثي

في الواقع ، العديد من حالات الكوليسترول الموروث قد لا يكون لها أعراض أو علامات ، وبعض الحالات قد لا يكون لها أي أعراض أو علامات في البداية ، ولكنها تبدأ في الظهور مع تطور المرض وتطوره ؛ يمكن أن يسبب ارتفاع يمكن أن يترسب الكوليسترول ، بنسب طبيعية في الدم ، في أجزاء أو أعضاء معينة من الجسم ، مثل العينين أو الجلد أو الأوتار ، مما يؤدي إلى عدد من الأعراض والعلامات ، بما في ذلك:

ترجع الكتل أو الكدمات في منطقة اليد أو الكوع أو الركبة ، والمعروفة طبياً باسم الورم الأصفر ، إلى تراكم الكوليسترول الزائد في هذه المناطق.
ألم وتورم في وتر العرقوب في مؤخرة ربلة الساق.
اصفرار المنطقة حول العينين.
تشكيل قوس القرنية ، وهو القوس الرمادي الذي يمكن أن يظهر حول قرنية العين.
ألم صدر. [4]
تقرحات مستمرة على أصابع القدم.

ينتقل الاضطراب عادةً من أحد الوالدين إلى الطفل ، أو في حالات نادرة من كلا الوالدين ، مما يؤدي إلى حالة خطيرة.

تشخيص الكوليسترول الوراثي

يعتبر أخذ تاريخ عائلي هو الخطوة الأولى في تشخيص الكوليسترول الوراثي ، وفيما يلي وصف للاختبارات المتاحة:

فحص الكوليسترول: الكوليسترول الوراثي في ​​الدم لدى البالغين يتجاوز 190 مجم / ديسيلتر ، وكوليسترول الدم لدى الأطفال يتجاوز 160 مجم / ديسيلتر ، والحالات الشديدة يمكن أن تصل إلى 500 مجم / ديسيلتر.
الفحص الجيني: يمكن إجراء الاختبارات الجينية على أقارب الدرجة الأولى للأشخاص المصابين بالكوليسترول الوراثي. قم بتقييم ما إذا كانوا مصابين أو معرضين لخطر الإصابة ، لكن هذا ليس ضروريًا في كثير من الحالات.

إذا كان أحد الوالدين مصابًا بالكوليسترول الموروث ، فإن احتمال ولادة طفل مصاب بالعدوى هو 50٪ ، فيوصى بفحص الطفل لأول مرة وهو في الثانية من عمره ، ثم عند بلوغه سن 9-11 ثم كل 5 سنوات.

علاج الكوليسترول الوراثي

التشخيص المبكر ضروري لتحديد العلاج اللازم لخفض مستويات الكوليسترول في الدم وتجنب المضاعفات. سواء كانت عدوى الكوليسترول الموروثة موجودة أم لا ، فمن المهم اتباع نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة وغني بالفواكه والخضروات الطازجة ، بالإضافة إلى تعتبر ممارسة الرياضة واللياقة البدنية أمرًا مهمًا للحفاظ على صحة قلبك ، وبالإضافة إلى عدم التدخين ، لن يكون نمط الحياة الصحي وحده كافيًا لخفض نسبة الكوليسترول لديك في حالة الإصابة بعدوى ، حيث ستحتاج أيضًا إلى تناول الأدوية.

متي يجب أن ترى الطبيب؟

يجب أن يطلب أفراد الأسرة المصابون بفرط شحميات الدم الوراثي التقييم الطبي في الوقت المناسب. إذا أصيب أحد أفراد الأسرة بنوبة قلبية أو مرض قلبي في سن مبكرة ، فيوصى بإعادة الفحص.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض الكوليسترول الوراثي .. علاج الكوليسترول الوراثي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى