تليجرام تريند الخليج
صحة

أعراض الملاريا عند الأطفال، والتي من أبرزها فقدان الشهية

أعراض الملاريا عند الأطفال، والتي من أبرزها فقدان الشهية هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

أعراض الملاريا عند الأطفال، فتابع القراءة للتعرف على أكثر أعراض الملاريا شيوعًا عند الأطفال.

سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أعراض الملاريا عند الأطفال:

أعراض الملاريا عند الأطفال

تبدأ الأعراض في الظهور عادةً بعد حوالي ثمانية أيام إلى ثلاثة أسابيع بعد لدغة البعوضة المصابة بالعدوى ، ولكنها قد تظهر في وقت مبكر أو متأخر عن ذلك الوقت.

قد يُظهر على الأطفال المصابون بالملاريا تغيرات سلوكية مفاجئة مثل الخمول والتهيج والأرق وكثرة النوم. وقد تشمل الأعراض الشائعة للملاريا عند الأطفال ما يلي:

  1. ارتفاع درجة الحرارة (الحمى)

تشير الحمى عادة إلى وجود عدوى أو مرض. وقد يكون ارتفاع درجة الحرارة من الأعراض الأولية للملاريا إذا صاحبها قشعريرة أو ارتعاش ، من بين أمراض أخرى محتملة.

فقد تزداد الحمى تدريجياً أو فجأة إلى 40.6 درجة مئوية أو أعلى خلال يوم أو يومين. حيث تحدث نوبة التعرق عندما تنتهي الحمى وتعود درجة حرارة جسم الشخص بسرعة إلى طبيعتها.

  1. أعراض الملاريا عند الأطفال: القيء

يمكن أن تسبب الملاريا القيء عند الأطفال لأن كيفية استجابة الجسم تعتمد على قابلية الطفل للإصابة بالعدوى وشدتها.

  1. الصداع

على الرغم من أن الصداع شائع في كل من الأطفال والبالغين ، إلا أنه يجب أن يؤخذ على محمل الجد إذا كان مصحوبًا بأَعراض أخرى للمَلاريا.

  1. أعراض الملاريا عند الأطفال: فقدان الشهية

يمكن أن يكون فقدان الشهية أحيانًا نتيجة الملاريا ، ولكن يجب التأكد من وجود أعراض أخرى للملاريا أيضًا.

  1. آلام في المعدة

يشكو الكثير من الأطفال من الغثيان وآلام المعدة عند الإصابة بالملاريا لأن العدوى تبدأ في الكبد وهي المنطقة الأولى التي تتأثر بالعدوى.

  1. الأرق والخمول

غالبًا ما يصاب الأطفال بالانزعاج وتقلب المزاج عندما يكونون متعبين أو مرضى ، ولكن إذا استمر هذا التهيج والخمول ، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة خطيرة.

  1. البرد والسعال

تعتبر نزلات البرد والسعال شائعة عند الأطفال ، ولكن يجب عليك أيضًا التحقق من وجود أية أعراض أخرى.

  1. الأرق

يمكن أن تختلف أعراض الملاريا من طفل لآخر. فقد يشعر بعض الأطفال بالنعاس ، بينما قد يعاني البعض الآخر من صعوبة في النوم.

  1. الضعف

إذا كان طفلك يشعر بالإحباط والضعف ، فمن الأفضل القيام بفحصه من خلال إجراء فحص دم سريع.

  1. أعراض أخرى

قد تشمل الأعراض أيضاً قشعريرة وإسهال ، وغالبًا ما يكون مصحوبًا ببراز أخضر. وقد يصاب بعض الأطفال الصغار بانخفاض حرارة الجسم بدلاً من الحمى وضيق التنفس.

وقد تشمل الأعراض الأخرى أيضًا الغثيان وآلام الجسم ، خاصة في الظهر والبطن وتضخم الطحال بشكل غير عادي. وإذا أثرت الملاريا على الدماغ ، فقد يصاب الطفل بنوبة صرع أو يفقد وعيه. وفي بعض الحالات يمكن أن تتأثر الكلى أيضًا.

الملاريا عند الأطفال

الملاريا هي عدوى شائعة في المناطق المدارية الحارة ، ولكن في حالات نادرة يمكن أن تحدث أيضًا في المناخات المعتدلة. وتختلف شدة المرض والأعراض التي تسببها الملاريا من شخص لآخر ، ولكنها قابلة للشفاء باستخدام العلاج المناسب.

حيث تنتقل الملاريا إلى الإنسان عن طريق البعوض لأن هذه الحشرات تحمل الطفيلي المسبب للملاريا عندما تلدغ شخصًا مصابًا بالملاريا ، ثم تنقلها إلى أشخاص آخرين من خلال لدغتها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أعراض الملاريا عند الأطفال، والتي من أبرزها فقدان الشهية .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى