تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل منتزهات وحدائق في الكويت

أفضل منتزهات وحدائق في الكويت هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أفضل منتزهات وحدائق في الكويت، إن الكويت تلقب بعروس الخليج العربي، وهذا نظرا لجمالها و سحرها الذي يأثر الشخص عند زيارتها، و تتميز السياحة في الكويت بجمال خاص، حيث جعل منها مكان رائع لتمضية العطلة فيها. وتتميز متنزهات وحدائق الكويت بأنها تجعل الفرد يمضي وقت رائع بين ربوعها، و هي حدائق منظمة و توفر عدة خدمات منها ترفيه و تسلية وتوفر كذلك بعض المطاعم لتلبية حاجات زوارها.

افضل حدائق ومنتزهات في الكويت

حديقة الشهيد

أفضل منتزهات وحدائق في الكويت

تعتبر حديقة الشهيد هي أكبر منتزه في الكويت. و قد تم تأسيس الحديقة الأصلية في الستينات كجزء من الحزام الأخضر المحيط بالمدينة. و قد تم تجديد الحديقة مؤخرا لكي تصبح واحة غناء مميزة في الكويت.

وتضم الحديقة متحفين، و يقف عش طيور ضخم على مدخل متحف الموطن. كذلك تضم الحديقة أيضا مركز زوار، و ساحة احتفالات. بالإضافة إلى ذلك، تتواجد بحيرة بسعة 12000 متر مكعب في وسط الحديقة، وتوفر هذه البحيرة منظر خلاب للحديقة و منطقة تنزه متميزة، كما أنها تعد جزء مهم من نظام ري الحديقة.

كما يوجد ممشى رائع يلتف حول الحديقة و يأخذ الزائر إلى المتاحف و المزارات بالحديقة، كما توجد بها أيضا الكثير من أماكن التنزه و ملاعب الأطفال، و كذلك عدد من المطاعم و المقاهي المتنوعة.

تعتبر حديقة الشهيد واحدة من أفضل أماكن السياحة في الكويت لأنه يوجد الكثير مما يمكن أن تفعله هناك، مثل قضاء يوم ممتع في الهواء الطلق مع الاسرة أو التجول داخل المتاحف الموجودة بها، أو حتى تناول الغداء أو العشاء في المطاعم المختلفة، حيث أن الحديقة تعمل من الصباح إلى المساء.

حديقة البوليفارد

تعتبر حديقة البوليفارد Boulevard Park من الأماكن الترفيهية الرائعة و هي من أفضل حدائق الكويت، حيث أن الحديقة تضم حدائق عالمية، و كذلك مجموعة من الملاعب الرياضية، بالإضافة إلى بحيرة ماء، و نافورة، و ملاعب مخصصة للأطفال، و أيضا العديد من أماكن الخدمات الأخرى.

أفضل منتزهات وحدائق في الكويت

الجزيرة الخضراء

تعتبر الجزيرة الخضراء من الجزر الاصطناعية الترفيهية الموجودة في دولة الكويت، و هي منتجع ترفيهي رائع. ويجدر الإشارة أن الجزيرة توجد على طول الساحل حيث تمتد من الشويخ، وصولا إلى رأس الأرض.

تتميز الجزيرة بوجود صخور طبيعية تحيط بها، مع الإشارة إلى أن هذه الصخور تم إحضارها من إمارة الفجيرة الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أن رمالها تم جلبها من خارج الكويت.

و تضم الجزيرة أيضا مجموعة كبيرة من الأشجار ذات الألوان الزاهية. كما تتنوع وسائل الترفيه، و الاستجمام في الجزيرة؛ حيث يستطيع الزائر ممارسة السباحة في حمام السباحة الواقع في الجهة الشرقية من الجزيرة. كما تضم الجزيرة أيضا برج سياحي يوفر إطلالة رائعة على الجزيرة بأكملها، و غيرها من الأماكن الترفيهية.

حديقة النافورة في الكويت Fountain Park

تقع هذة الحديقة في حي السالمية بالعاصمة الكويتية. وهي تعتبر من الأماكن السياحية في الكويت التي تستقطب الكثير من الزوار على مدار العام نظرا للبهجة و المرح التي يشعها هذا المكان على الصغار والكبار.

حيث يوجد في قلب هذه الحديقة النافورة الموسيقية و التي تعتبر واحدة من أكبر النوافير في العالم. كما تحتوي حديقة النافورة على مساحات خضراء و مناطق جلوس عائلية. بالإضافة إلى ذلك، توجد ملاعب للأطفال.

الحديقة السياحية

تتزين هذة الحديقة بالأزهار الملونة، أشجار النخيل، مسرح روماني حيث يستوعب 2000 مشاهد، و هو مجهز لاستقبال المهرجانات و الحفلات بشكل اسبوعي. كما تحتوي الحديقة على الألعاب الخشبية و الأماكن المفتوحة الخاصة بالأطفال، والوجبات، و تستقبل الحديقة زوارها طوال الأسبوع بالمجان إلا في أيام العطلات.

منتزه الشعب الترفيهي

تعد حديقة الشعب الترفيهية واحدة من أكبر الحدائق السياحية الموجودة في الكويت. ويتوافد عليها الكثير من الزوار من جميع الفئات العمرية وهي توجد في مدينة الكويت بالتحديد في الساحل الجنوبي من المدينة وتعتبر هذه الحديقة قديمة نوعا. حيث أنه قد تم افتتاحها لأول مرة في أواخر العقد الثامن من القرن الميلادي الماضي.

لقد حرصت الإدارة على توفير الكثير من الملاهي والألعاب المختلفة داخل هذه الحديقة والتي ينجذب إليها الكثير من الأطفال والكبار أيضا. وقد تم تصميم هذه الحديقة كي ترضي كافة الأذواق والفئات العمرية وجميع الطبقات أيضا.

وهي حديقة مناسبة جداً للنزهات العائلية و التمتع بالكثير من المناظر الخلابة والمتميزة الموجودة في المكان. حيث أنه يوجد بعض المناطق الهادئة والتي توحي بالراحة والتأمل لكي يتخلص الزائر من ضغوطات الحياة اليومية.

أفضل منتزهات وحدائق في الكويت

منتزه الخيران

ويقع منتزه الخيران في منطقة الخيران، على بعد حوالي 120 كيلومتر من مدينة الكويت. يعد هذا المنتزه أفضل مكان لقضاء عطلة قصيرة إذا أردت السياحة في الكويت.

علي الرغم من وجود عدد من الفنادق الفخمة الخمس نجوم في الكويت، يتميز هذا المنتجع الفاخر بأنه يوفر تجربة كويتية تقليدية، حيث أنه موجود منذ الأزل.

حيث يقع المنتجع على البحر و يضم حدائق شاسعة بها عدد كبير من الخدمات و المرافق الترفيهية. و يضم أكثر من 200 شاليه فندقي بمختلف المساحات و المرافق، و لكنها جميعا تقدم إقامة راقية.

يمكن قضاء عطلة نهاية أسبوع متميزة في منتزه الخيران. حيث يضم المنتزه مرافق ترفيهية متنوعة بين حمامات السباحة و الشواطئ و المطاعم و حتى ملاعب البولينج.

حديقة اشبيلية العامة

تعتبر أكبر الحدائق العامة في الكويت و المكان الأنسب لنزهة عائلية أو بصحبة الأصدقاء لممارسة رياضة المشي وسط الأجواء الهادئة. حيث تضم ملعب لكرة القدم ومكان مُخصص لألعاب الأطفال. تتمتع الحديقة بوجود مجموعة من النباتات النادرة و الأزهار جميلة المنظر.

كذلك يتوفر بها عدد كبير من الكراسي و المظلات للاستراحة. لذلك تم إعتبارها من أفضل حدائق الكويت بل و الخليج العربي و آسيا.

أفضل منتزهات وحدائق في الكويت

حديقة الفروانية

إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع برفقة العائلة، فعليك بزيارة حديقة الفروانية، حيث تضم هذة الحديقة أمكان ترفيهية ممتعة للأطفال. وكذلك تضم مسطحات خضراء تفوق الوصف من حيث جمال المنظر الطبيعي. و لعل من أفضل الأوقات لزيارتها من بداية من شهر ديسمبر حتى بداية شهر مارس.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أفضل منتزهات وحدائق في الكويت .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى