تليجرام تريند الخليج
تعليم

التعليم تعلن اعتماد ضوابط الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية وتمنع رفعها أثناء العام

التعليم تعلن اعتماد ضوابط الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية وتمنع رفعها أثناء العام هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قامت وزارة التعليم باعتماد ضوابط الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية وتم إعلان هذه الضوابط من خلال جريدة أم القرى الرسمية، وأكدت على أهم هذه الضوابط وهي منع زيادة الرسوم الدراسية أثناء العام الدراسي، وتم وضع مجموعة من الضوابط التي يتم السير عليها والتي يتم الالتزام بها من خلال بوابة التعليم الأهلي لبرنامج الرسوم الدراسية، ويتم تحديد هذه الرسوم وتسجيلها عبر البوابة قبل عام من بدء الدراسة، ولا يتم الاعتداد بأي من التعديلات التي تطرأ على الرسوم بعد ذلك، سوف نتعرف بالتفصيل على أهم الضوابط التي تم الإعلان عنها من خلال وزارة التعليم ووفقا لما تم نشره.

اعتماد ضوابط الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية

تم اعتماد الضوابط الرسمية الخاصة بالرسوم الدراسية للمدارس الأهلية من قبل وزارة التعليم وتم نشرها في الجريدة الرسمية اليوم ومن هذه الضوابط الهامة:

  • تكوين اللجان التي تشرف على الرسوم الدراسية عبر موقع بوابة التعليم الأهلي وبرنامج الرسوم الدراسية.
  • يتم تسجيل هذه الرسوم على البوابة قبل بدء الدراسي بعام كامل.
  • لا يتم زيادة هذه الرسوم أثناء العام الدراسي.
  • يتم مراجعة مستوى التزام المدارس الأهلية بهذه الرسوم التي تم توضيحها والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال موقع بوابة التعليم الأهلي.
  • كما يتم رفع تقرير ثانوي إلى الوزير بالتغير الثانوي في مستوى الرسوم الدراسية لدى هذه المدارس والمبررات الخاصة بهذه التغيير.
  • تقوم وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني بنشر القائمة الخاصة بالرسوم الدراسيه والتي يتم الرجوع اليها من قبل المدارس الأهليه.

المادة الرابعة من الضوابط

تم اعتماد كافة الضوابط الخاصة بالرسوم الدراسةي ومن أهمها المادة الرابعة في النظام والتي تم الإعلان عنها ونشرها في جريدة أم القرى والتي تنص على:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع التعليم تعلن اعتماد ضوابط الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية وتمنع رفعها أثناء العام .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى