تليجرام تريند الخليج
تعليم

عطلة جديدة للطلاب تستمر لعدة أيام في هذا الموعد قبل انتهاء الفصل الثاني 1444

عطلة جديدة للطلاب تستمر لعدة أيام في هذا الموعد قبل انتهاء الفصل الثاني 1444 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كشف التقويم الدراسي عن عُطلة جديدة للطلاب تستمر لعدة أيام، وذلك قبل انتهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 1444، وأوضح التقويم الموعد المُحدد لتلك العطلة بالهجري والميلادي، فضلاً عن السبب الرئيسي لها، وهي آخر إجازات ثاني الفصول الدراسية لطلبة وطالبات المراحل الثلاثة، فضلاً عن تطبيقها على كافة الطلاب بالجامعات حكومية كانت أو أهلية بتوجيه ملكي سامي.

عطلة جديدة للطلاب لعدة أيام

أعلنت المملكة العربية السعودية، موعد يوم التأسيس السعودي، وهو اليوم الذي يخلّد الذكرى المجيدة والعريقة للملكة بتأسيسها على يد الملك المؤسس الإمام “محمد بن سعود” في عام 1727 ميلادي، وبتوجيه ملكي سامي في العام المنصرم، أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز أنه سوف يكون هناك يوم واحد سنويًا إجازة رسمية للطلاب والموظفين بكافة القطاعات، للاحتفال ولترسيخ الأهمية العطمى لهذا اليوم الذي يعتبر هو حجر الأساس لقيام الدولة السعودية الحديثة، والمبني عليها رؤية 2023.

عٌطلة جديدة للطلاب لعدة أيام
عطلة جديدة للطلاب لعدة أيام

تبدأ العطلة الخاصة بيوم التأسيس للطلاب في تاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري، والذي يوافق يوم الأربعاء، وتستمر لمدة أربعة أيام وهم الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، على أن يعود الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية الأحد السادس والعشرون من الشهر الجاري، لكن هذه المرة لتأدية الاختبارات النهائية وليس لمتابعة حصصهم اليومية، وهو ما يعطي الفرصة الجيدة والسانحة للطلاب للمراجعة أثناء توقف الدراسة بشكل كامل سواء في المدارس أو في منصة مدرستي التعليمية.

إجازة يوم التأسيس السعودي للموظفين

يحظى الموظفين أيضًا بنفس الإجازة المقررة على الطلاب، حيث أن الأمر الملكي شمل كافة أطياف الشعب، من الطالب إلى الموظف بالقطاع الحكومي والقاطع الخاص فضلاً عن القطاع الغير ربحي، كما أن العطلة تكون مدفوعة الأجر لجميع الموظفين، مع وضع عقوبات على الشركة التي لا تمنح الموظف الإجازة الكاملة ومدتها أربعة أيام متتالية كما أسلفنا بالذكر أعلاه.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع عطلة جديدة للطلاب تستمر لعدة أيام في هذا الموعد قبل انتهاء الفصل الثاني 1444 .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى