تليجرام تريند الخليج
السعودية

“مدارس السعودية” تبدأ اليوم فعاليات الاحتفال يوم التأسيس و لمدة 5 أيام

“مدارس السعودية” تبدأ اليوم فعاليات الاحتفال يوم التأسيس و لمدة 5 أيام هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تبدأ اليوم فعاليات الاحتفال يوم التأسيس، في جميع المدارس السعودية، وعلى مدار 5 أيام تقام فيها الاحتفالات والعروض المسرحية والندوات التثقيفية حول أهمية يوم تأسيس الدولة الأولي وترسيخ قيمة الوطن في نفوس وعقول الأبناء من الطلبة والطالبات ويشارك في الاحتفال بيوم التأسيس أكثر من مليون طالب وطالبة في كافة المراحل التعليمية وفيما يلي سنتعرف على مزيد من التفاصيل حول احتفالات وفعاليات هذا اليوم في مدارس المملكة العربية السعودية.

فعاليات واحتفالات يوم التأسيس

يحتفل السعوديين طوال شهر فبراير بيوم التأسيس والذي يوافق يوم الثاني والعشرين من الشهر وقد أعلنت الإدارات المدرسية بدأ فعاليات واحتفالات يوم التأسيس في جميع مدارس المملكة وعلى مدار 5 أيام يتم فيها إقامة العروض والبرامج المتنوعة في جميع مدارس ومكاتب التعليم في المملكة لترسيخ قيمة حب الوطن والاعتزاز به عند الطلاب في المدارس.

ذكرى يوم التأسيس بالسعودية

أكد المتحدث باسم الإدارة التعليمية بالرياض أهمية الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة لتكوين دولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود قبل أكثر من 300 عام، كما يتم الاحتفال بهذا اليوم تحت شعار (يوم بدينا) ما يؤكد الرسوخ والعمق التاريخي لهذا الوطن العظيم في نفوس الأبناء من الطلاب والطالبات بالمملكة.

إجازة يوم التأسيس

يحصل الشعب السعودي على إجازة لمدة يومين مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع العام والخاص بما في ذلك المدارس والجامعات الذين سيحصلون على إجازة قدرها 4 أيام لأن إجازة يوم التأسيس ستوافق الأربعاء والخميس ثم يأتي بعدها الجمعة والسبت الإجازة الأسبوعية بالمدارس وتبتهج المملكة بالعروض والاحتفالات بهذه الذكرى المجيدة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “مدارس السعودية” تبدأ اليوم فعاليات الاحتفال يوم التأسيس و لمدة 5 أيام .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى