تليجرام تريند الخليج
السعودية

حسمًا للجدل.. المؤسسة العامة للتقاعد تكشف الستار عن أمر زيادة رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكرين هذا الشهر ١٤٤٤-٢٠٢٣

حسمًا للجدل.. المؤسسة العامة للتقاعد تكشف الستار عن أمر زيادة رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكرين هذا الشهر ١٤٤٤-٢٠٢٣ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

بعد أيام قليلة ستبدأ مؤسسة التقاعد العامة السعودية بإيداع معاشات التقاعد للمتقاعدين، وبالتزامن معه قرب عملية الإيداع قامت المؤسسة بكشف الستار عن أمر زيادة رواتب التقاعد 1444 فبراير ، حيث زيادة طالب بها المتقاعدين وكذلك مجلس الشوري السعودي، كما انتشر أمر تأخير راتب التقاعد هذا الشهر عن دفعة فبراير، لذا خصصنا هذا التقرير لنوضح لكم كل هذه الأمور كما وضحتها المؤسسة العامة للتقاعد، فضلًا تابعونا.

حقيقة زيادة رواتب التقاعد 1444 فبراير

كشفت مؤسسة التقاعد العامة عن صحة الأقاويل التي ترددت مؤخرًا بشأن زيادة رواتب التقاعد، حيث لا يوجد أي زيادة في راتب التقاعد هذا الشهر معاش فبراير، بل آخر زيادة أقرتها المؤسسة هي الزيادة التي أمر بها الملك فيصل رحمه الله منذ سنوات عديدة، ولا يوجد أي قرارات رسمية أو أوامر ملكية تأمر بزيادة الرواتب، بل حال وجود أي زيادة سنوافيكم، علمًا بأنه سبق وطالبت الشورى السعودية بزيادة الراتب ولكن المؤسسة رفضت مُعللة بعدم قدرتها على الإنفاق أي زيادة أخرى.

كم راتب التقاعد بسلم الرواتب؟

يُذكر أن مؤسسة التقاعد تُقدم شهريًا معاشات التقاعد للمتقاعدين، سواء المدنيين أو العسكريين، ومع اختلاف القطاع تختلف قيمة المعاش الشهري، حيث يُحدد المعاش بناء على الدرجة الوظيفية التي تقاعد عليها الموظف وكذلك القطاع الذي يعمل به، ويمكن التعرف على قيمة معاش التقاعد بسلم الرواتب من خلال حسبة بسيطة تأتي على النحو التالي:

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع حسمًا للجدل.. المؤسسة العامة للتقاعد تكشف الستار عن أمر زيادة رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكرين هذا الشهر ١٤٤٤-٢٠٢٣ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى