تليجرام تريند الخليج
السعودية

“ولي العهد السعودي” يُعلن تفاصيل مشروع المربع الجديد كأكبر داون تاون عالميًا في الرياض

“ولي العهد السعودي” يُعلن تفاصيل مشروع المربع الجديد كأكبر داون تاون عالميًا في الرياض هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

اعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بيوم امس الخميس الموافق 16 فبراير 2023 م، عن اطلاق شركة تطوير المربع الجديد، ويهدف المشروع إلى تطوير اضخم واكبر داون تاون في مدينة الرياض، مما سيشارك في تنمية مستقبل العاصمة ورفع جودة الحياة مع تقديم تجربة فريدة للعيش والعمل والترفيه، بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

مشروع المربع الجديد

اشار ولي العهد الي ان المشروع يقع على تقاطع طريقي الملك سلمان، والملك خالد شمال غرب مدينة الرياض، على مساحة تتعدي 19 كم²، ومساحة طابقية تصل إلى اكثر من 25 مليون متر مربع، وسوف يضم مساحة استيعابية لمئات الآلاف من السكان تتضمن ما يلي :

  • سيدخر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية.
  • وسيوفر 9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد لأكثر من 980 ألف متر مربع.
  • كما سيوفر 1,4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية.
  • بالإضافة إلى 620 ألف متر مربع لمرافق الترفيه.
  • الي جانب 1,8مليون متر مربع للمرافق المجتمعية.
مشروع المربع الجديد
مشروع المربع الجديد

ماذا سيقدم المشروع

كما سيقدم المشروع تجربة مميزة للمعيشة والعمل والترفيه أيضًا في مساحة لا تتجاوز 15 دقيقة سيرًا على الأقدام، بالإضافة إلى وسائل تنقل داخلية، حيث انه يبعد عن المطار بمسافة تُقدر 20 دقيقة بالسيارة.

وقد اوضحت الشركة الي ان بناء المكعب، سيمثل رمزاً حضاريًا وعالميًا لمدينة الرياض، حيث سيقام علي أحدث التقنيات الذكية، وسيعد من احد اكبر المعالم علي مستوي العالم، حيث سيصل ارتفاعه الي 400 متر، وعرضه الي 400 متر، وطوله الي 400 متر، مما سيسهم هذا الشكل الهندسي الي توفير المساحة التي ستعمل علي استيعاب كافة تفاصيل المشروع وتقنياته.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع “ولي العهد السعودي” يُعلن تفاصيل مشروع المربع الجديد كأكبر داون تاون عالميًا في الرياض .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى