تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هو مشروع المربع الجديد بالرياض في إطار الرؤية السعودية؟

ما هو مشروع المربع الجديد بالرياض في إطار الرؤية السعودية؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي عن تطوير أكبر “داون تاون” حديث في الرياض و إطلاق مشروع “المربع الجديد”، ومن المتوقع الانتهاء منه عام 2030م، وذلك أثار الجدل والغضب حول هذا المشروع لأن تصميمه يشبه شكل الكعبة الشريفة، وأشار المنتقدون على أن تصميم المشروع يشبه الكعبة الشريفة في مكة المكرمة والتي تعتبر مكان مقدس يقصده المسلمون لأداء فريضة الحج، ولماذا يكون تصميم المشروع على هيئة المكعب دون غيره من أشكال التصميم الهندسي؟ ولو كان على شكل آخر سيكون ذلك أفضل، فيما أشار مدافعون أن فكرة المبنى ليس لها علاقة بدين معين.

مشروع المربع الجديد في الرياض

يضم المشروع متحفاً مبتكراً، وجامعة متخصصة في التقنية والتصميم، ومسرحاً متكاملاً متعدد الاستخدامات، وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية ويقع  عند تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد في شمال غرب مدينة الرياض على مساحة تتجاوز 19 كيلومترا مربعا ومساحة طابقية تتجاوز 25 مليون متر مربع وتتجاوز طاقته الاستيعابية مئات آلاف السكان، إذ سيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية، و9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد لأكثر من 980 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 1,4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية، إلى جانب حوالي 620 ألف متر مربع لمرافق الترفيه، وحوالي 1,8مليون متر مربع للمرافق المجتمعية، الواجهة الخارجية للمكعب تشكل لوحة عرض تقنية إبداعية، فيما سيقدم المكعب من الداخل تجربة جديدة عبر تقنيات رقمية وافتراضية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو مشروع المربع الجديد بالرياض في إطار الرؤية السعودية؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى