تليجرام تريند الخليج
تعليم

عاجل الاختبارات النهائية عن بعد لتلك الفئات من الطلاب 1444 بأمر وزاري

عاجل الاختبارات النهائية عن بعد لتلك الفئات من الطلاب 1444 بأمر وزاري هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

وجّهت وزارة التعليم أن تكون الاختبارات النهائية عن بعد لتلك الفئات من الطلاب 1444، وذلك في الفصل الدراسي الثاني 2023، والذي قارب على الانتهاء بشكل كبير للغاية، وحسب التقويم الدراسي الذي يوضح مواعيد الامتحانات الشفهية والتحريرية والمعملية، حيث تفصلنا أيام قليلة للغاية عن بدايتها، ويرغب الطلاب في معرفة آلية تلك الامتحانات، وهل سوف تكون عبر منصة مدرستي التعليمية كما حدث مسبقًا، أم سوف تكون في المقرات الدراسية بالمدارس؟، ليأتي التوضيح الكامل من الوزارة.

الاختبارات النهائية عن بعد لتلك الفئات

كشفت وزارة لتعليم عن فئات تؤدي الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثاني عن بعد عبر منصة مدرستي، علمًا بأن تلك الفئات تكون تحت ظروف خاصة وطارئة، ولا يمكنك التوجه إلى اللجان بالمدارس لتأدية تلك الامتحانات، مما يتسنى على الوزارة أن تحوّل لهم اختباراتهم عبر منصة مدرستي الإلكترونية، أما باقي الطلاب دون الفئات التي نوضحها أدناه، تكون اختباراتها حضورية مثلما كانت في الفصل الدراسي الأول دون أي تغيير.

الاختبارات النهائية عن بعد لتلك الفئات
الاختبارات النهائية عن بعد لتلك الفئات

جاءت الفئات المنوطة بقرار التحويل إلى مدرستي بالامتحانات بالفصل الثاني، كما يلي:

  • الدارسين المرابطين على الحدود.
  • الإقامة في المنزل لظروف مرضية شديدة.
  • الظروف المرضية الطارئة والمزمنة.
  • التوقيف أو السجن.

وتلك الفئات الأربعة تقوم بتأدية الامتحان عبر منصة مدرستي في نفس الموعد المحدد من وزارة التعليم، بالدخول إلى الحساب الخاص بهم في المنصة، وذلك ينطبق على المراحل الدراسية الثلاثة إبتدائية ومتوسطة وثانوية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع عاجل الاختبارات النهائية عن بعد لتلك الفئات من الطلاب 1444 بأمر وزاري .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى