تليجرام تريند الخليج
تعليم

التعليم السعودي يعلن مشاركة الطلبة في إعداد جداول الاختبارات الخاص بنهاية الفصل الدراسي

التعليم السعودي يعلن مشاركة الطلبة في إعداد جداول الاختبارات الخاص بنهاية الفصل الدراسي هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كشفت وزارة التعليم السعودية عن قرار مشاركة الطلبة في إعداد جداول الاختبارات الخاص بنهاية الفصل الدراسي،  جدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية، اعتمدت جدول التقويم الدراسي للعام الحالي والذي يتضمن ثلاثة فصول دراسية، وحددت الوزارة كافة المواعيد والخطة الزمنية للعام الحالي ومؤخراً أصدرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عن قرار مشاركة الطلبة في إعداد جدول اختبارات نهاية الفصل وإليكم التفاصيل.

مشاركة الطلبة في إعداد جدول الاختبارات

جاء هذا الخبر في موقع وكالة تعليق الدراسة أن الوزارة أرسلت لكافة الإدارات التعليمية بضرورة مشاركة مع المدرسة في تجهيز جداول الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الحالي، وذلك بهدف التيسير على الطلاب وعدم إرهاقهم وضرورة معرفة ما يتوافق معهم من ترتيب للمواد والمواعيد المناسبة لكل مادة من المواد الدراسية خلال الاختبارات النهائية للفصل الدراسي.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

حدد وزارة التعليم السعودية موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني1444 والتي تنقسم إلى قسمين اختبارات شفهية وعملية واختبارات تحريرية تبدأ الاختبارات الشفوية والعملية قبل موعد الاختبارات التحريرية بثلاثة أيام وتكون خلال الدوام الرسمي أما الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الثاني فموعدها حسب جدول التقويم الدراسي يوم 26 فبراير الحالي ومدتها أسبوع واحد.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني

بحسب وزارة التعليم فإن موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني ستكون في اليوم الثاني من شهر مارس 2023 ثم تبدأ بعدها إجازة ما بين الفصلين والتي تستغرق 10 أيام وذلك حسب جدول التقويم الدراسي الذي اعتمدته الوزارة ووافق عليه مجلس الشورى السعودي.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع التعليم السعودي يعلن مشاركة الطلبة في إعداد جداول الاختبارات الخاص بنهاية الفصل الدراسي .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى