تليجرام تريند الخليج
السعودية

عاجل .. وزارة الموارد البشرية تعلن عن صرف إعانات لخمسة فئات من المواطنين بهذه المبالغ لاستمرار العطاء

عاجل .. وزارة الموارد البشرية تعلن عن صرف إعانات لخمسة فئات من المواطنين بهذه المبالغ لاستمرار العطاء هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من أنواع العطاء للشعب السعودي، فضلاً عن برامج الدعم العديدة والتي تستهدف الملايين من الأسر المحتاجة، كما أن المملكة تقدم مساعدات مادية للمواطنين ممن يعانون من ظروف صحية ونفسية واجتماعية واقتصادية، وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإشراف على ذلك، والهدف من ذلك مساعدة هذه الأسر في رعاية فرد أو أكثر من المعوقين أو الأيتام أو أصحاب الهمم واستمراراً للعطاء الغير منقطع، المملكة السعودية تصرف إعانات لخمسة فئات من المواطنين بهذه المبالغ، فتابعونا لمعرفة التفاصيل.

الموارد البشرية تعلن عن صرف إعانات لخمسة فئات من المواطنين

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن صرف الحكومة السعودية إعانات مالية لخمس فئات من مواطني المملكة، وذلك لمساعدتهم في التغلب على الظروف المعيشية ومن هذه الإعانات ما يلي:

  • إعانات أسر المعوقين، وتصرف بقرار مجلس الوزراء رقم 34 بتاريخ 10 ربيع أول 1400 هجرياً، وتنص على منح أسر المعوقين الغير مقبولين بمراكز التأهيل إعانة سنوية لمساعدتهم في رعايتهم وتوفير العلاج المناسب لهم.
  • كما يتم صرف إعانات للأسر الحاضنة للأيتام، وتصرف للأسر التي تقوم برعاية الأيتام من الأطفال المحتاجين للرعاية، وذلك وفقاً للقرار الصادر من مجلس الوزراء رقم 612 بتاريخ 13 جماد أول 1395 هجرياً، ونصت على أن تصرف إعانة شهرية لجهة الرعاية من تاريخ تسلم الطفل، في حال رغبت تلك الجهة في الإعانة.
  • ثم إعانة انتهاء فترة الكفالة، وفق القرار رقم 1430 بتاريخ 13 شوال 1395، وتصرف للأسر بعد انتهاء مدة إقامة الأطفال الغير منسوبين لأب وأم معلومين( مجهولي الأبوين).
  • إعانة الزواج.
  • كما تصرف أيضاً إعانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة وتعديل السيارات الخاصة بهم.

قيمة مبالغ الإعانات المصروفة.

أما عن قيمة مبالغ الإعانات السابق توضيحها فحددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتكون كما يلي:


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع عاجل .. وزارة الموارد البشرية تعلن عن صرف إعانات لخمسة فئات من المواطنين بهذه المبالغ لاستمرار العطاء .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى