تليجرام تريند الخليج
منوعات

فضل ليلة النصف من شعبان 1444-2023 وحكم وكيفية إحياؤها والدعاء المأثور فيها

فضل ليلة النصف من شعبان 1444-2023 وحكم وكيفية إحياؤها والدعاء المأثور فيها هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

بدا البحث عن موعد و فضل ليلة النصف من شعبان وكيفية الاحتفال بها، وهذا للفضل الكبير التي تميزت به عن غيرها حيث تم تحويل قبلة المسلمين التي تم الصلاة عليها قرابة الستة عشر شهرا وهي المسجد الأقصى إلى مسجد الله الحرام بمكة المكرمة، وهذا من خلال قراءة القرآن الكريم والدعاء المأثور عن الرسول وتواترت به الكثير من الروايات التي تشمل نعيم الآخرة ومتاع الدنيا من غفر للذنوب ورزق وصلاح الحال والعتق من النيران، كما يتم الاحتفال من خلال التجمعات وحلقات الذكر واستذكار الفضل الكبير في تلك الساعات التي تبدأ من مغرب اليوم الرابع عشر من شهر شعبان وتنتهي في اليوم الخامس عشر، وقد حثت الأحاديث على قيام الليل.

فضل ليلة النصف من شعبان

حثت السنة النبوية على إحياء ليلة النصف من شعبان وهذا لبيان فضلها فقد روى علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه أن النبي صل الله عليه وسلم قال:

” إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلا كَذَا أَلا كَذَا؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ”

وينزل رب العزة إلى السماء الدنيا فيغفر للمستغفرين ويرزق المسترزقين ما دام غير مشرك أو مشاحن على أمر من أمور الدنيا، وقد أجاز البعض إحياؤها في المساجد، كما أجاز البعض إحياؤها كما يتراءى حيث لم ترد صفة محددة تصف الاحتفالية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فضل ليلة النصف من شعبان 1444-2023 وحكم وكيفية إحياؤها والدعاء المأثور فيها .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى