تليجرام تريند الخليج
منوعات

هل ينزل الله الي السماء الدنيا في ليلة النصف من شعبان؟

هل ينزل الله الي السماء الدنيا في ليلة النصف من شعبان؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مع اقتراب موعد ليلة النصف من شعبان، يسأل الكثير من الأشخاص عن، هل ينزل الله الي السماء الدنيا في ليلة النصف من شعبان؟، وما صحة الأحاديث التي تؤكد على هذا الأمر، وتجدر الإشارة إلى أن فضل هذه الليلة عظيم، ولذلك يتقرب الناس فيها من الله سبحانه وتعالى بالصوم والتنجد وقراءة القرآن، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم أفضل الادعية في هذه الليلة المباركة.

هل ينزل الله الي السماء الدنيا في ليلة النصف من شعبان؟

تعد من ليلية من الليالي الكريمة والفضيلة، ولها فضلها العظيم كليلة القدر والتي هى خير من ألف شهر، وكذلك كليلة الإسراء والمعراج، وقد ذكر ابى موسى الاشعري عن الرسول صلى الله عليه سلم انه قال:”إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن ” ، رواه ابن ماجه، وقد فسر معنى الماجن هو الشخص الذي الذي بينه وبين أحد من إخوته عداء، وقد ورد عن بن رجب الحنبلي في فضل هذه الليلة المباركة أنه قال: “وفي فضل ليلة نصف شعبان أحاديث متعددة ، وقد اختُلف فيها ، فضعّفها الأكثرون ، وصحّح ابن حبان بعضها ” ، ” لطائف المعارف “.

كما قال على بن ابى طالب رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال:”إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا..؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ» رواه ابن ماجه، وكل هذه الأحاديث تؤكد على فضل هذه الليلة المباركة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع هل ينزل الله الي السماء الدنيا في ليلة النصف من شعبان؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى