تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية طهى الرفيسة المغربية بالدجاج بطريقة سهلة وبمذاق شهى ولذيذ

كيفية طهى الرفيسة المغربية بالدجاج بطريقة سهلة وبمذاق شهى ولذيذ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

خطوات تحضير الرفيسة المغربية

تعتبر الرفيسة أكلة أساسية للنفساء، لكونها تحتوى على مكونات تفيد صحة الام والرضيع، كما تعرف الرفيسة المغربية في المغرب باسم رأس الحانوت، ويمكنكم تحضيرها بالطريقة التالية :

  1. القيام بتجهيز المسمن فى بولة عميقةواسعة، يتم خلط دقيق القمح مع الدقيق الأبيض، ثم أضيفي كلا من الملح والماء بشكل تدريجي مع الاستمرار في عجن تلك المكونات حتى تتشكل لديك عجينة طرية.
  2. ثم شكلي كرات من تلك العجينة وضعي عليها مقدارا من الزيت، ثم قومي بعجنها مرة أخرى لتصنعى كرات أصغر.
  3. يتم وضع كل الكرات فوق بعضها واضغطي عليها لعمل عجينة واحدة، ثم اسكبي عليها مقدارا قليلا من الزيت وافرديها للحصول على رقائق المسمن.
  4. القيام بوضع تلك الرقائق فى طاسة على نار هادئة، ثم استمري في قليها حتى انتهاء الكمية، ثم ارفعيها من الطاسة بعد نضجها وقطعيها بعد ذلك إلى قطع متوسطة.

كيفية طهى الرفيسة المغربية

  • ثم أحضري حلة وضعي بها زيت الزيتون والبصل المفروم والثوم والسمن والتوابل واخلطي بشكل جيد، ثم أضيفي قطع الدجاج وقلبيها جيدا.
  • يتم ادخال الحلة في الثلاجة، ثم قومي بطهي تلك القطع في حلة على النار واتركيها لتنضج مع تقليبها كل 10 دقائق، ثم ضعي بعد ذلك الثوم والحلبة والعدس وزيت الزيتون والبهارات والسمن، واتركي تلك المكونات لتنضج.

الرفيسة المغربية من الاطباق التى تشتهر بها المغرب العربى التي تقدم بعديد من الطرق المختلفة، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية، حيث انة طبق مغربي رائع يقدم على المائدة الرمضانية وفي العزومات ايضا، وذلك لمذاقة المتميز الشهى.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيفية طهى الرفيسة المغربية بالدجاج بطريقة سهلة وبمذاق شهى ولذيذ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى