تليجرام تريند الخليج
منوعات

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ومتى يتم تحديد نوع الجنين؟

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ومتى يتم تحديد نوع الجنين؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

  • معدل نبضات قلب الجنين

إذا كان معدل نبضات قلب الجنين ما بين ١٢٠ إلى ١٤٠ فهذا يدل على أن الجنين ذكرًا وهذه الطريقة شائعة بين النساء، وقد ثبت نجاحها.

تعد شهية الأم كذلك علامة لتحديد نوع جنس المولود، ولكن هذه الطريقة ليست دقيقة فمثلًا يعتقد البعض أن الأنثى التي ترغب في تناول الكثير من الحلويات فهي حامل بأنثى، أما إذا كانت تشتهي الطعام المملح فهذا يدل على الحمل بذكر.

  • الإفرازات المهبلية

يمكن أن تكون الإفرازات المهبلية لدى الأم علامة على نوع الحمل فمثلًا إذا كانت الإفرازات بيضاء اللون تميل إلى البني فهذا يعني أن الجنين أنثى، أما إذا كانت الإفرازات صفراء فهذا يعني أن جنس الجنين ذكرًا.

يمكن أن يكون لون البول أيضًا من علامات تحديد جنس المولود وهذه الطريقة تتم من خلال وضع كمية من بول المرأة الحامل في كوب شفاف فإذا كان لون البول أصفر باهت فهذا يدل على الحمل بأنثى أما إذا كان اللون أصفر داكنًا فذلك يدل على الحمل بذكر.

أعراض الحمل ونوع الجنين

يوجد بعض الأعراض التي أجمع الأمهات عليها والتي من خلالها يمكن التنبؤ بنوع المولود نذكرها من خلال السطور التالية:

يمكن أن تشير زيادة الوزن إلى نوع الجنين، حيث يمكن أن تشير زيادة الوزن بشكل ملحوظ إلى الحمل بأنثى أما إذا كانت الزيادة غير كبيرة فقد يشير ذلك إلى الحمل بولد خاصة إذا أصبح شكل البطن بيضاوي وكبير من جهة المقدمة فقط.

يمكن أن يكون غثيان الصباح علامة من علامات الحمل التي من خلالها يمكنك التعرف على جنس المولود فعلى سبيل المثال إذا كان الغثيان شديد فيمكن أن يكون المولود أنثى، بسبب ارتفاع مستوى الهرمون الذي تحمله الأنثى أكثر من الذكر، أما إذا كان غثيان الصباح ليس شديدًا فيمكن أن يكون الجنين ذكرًا، ولكن هذه العلامة ليست علامو قاطعة حيث يمكن أن تتغير من امرأة لأخرى.

يؤدي ارتفاع الهرمونات أثناء فترة الحمل إلى حدوث تقلبات مزاجية لدى المرأة الحامل، وخصوصًا إذا كان الجنين أنثى فإذا حدث تقلبات شديدة في المزاج للمرأة للحامل فيمكن أن يكون الجنين أنثى، وإذا لم تشعر المرأة بتلك التقلبات فيمكن أن يكون الجنين ذكرًا وذلك بسبب هرمون الاستروجين في السيدات فهو هرمون يؤدي إلى تغيرات مزاجية عديدة.

  • مشاكل البشرة والشعر

هناك بعض السيدات تعاني من جفاف الشعر خلال الحمل بأنثى إلى جانب بشرة دهنية، وعلى النقيض الاخر هناك سيدات عديدة تشعر برطوبة ولمعان في الشعر اثناء الحمل بولد إلى جانب بشرة باهتة ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيح فهذه التغيرات قد تكون بسبب التغذية الخاصة بالأم وليس بنوع الجنين.

  • مستوى الإجهاد

يوجد العديد من الدراسات التي تطلب بحث ودراسة ولكن هذه العلامة تعد من العلامات العلمية المعروفة في الوسط العلمي حيث أن ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسؤول عن التوتر يدل على أن الجنين أنثى، أما إذا كان مستوى الكورتيزول منخفض فهذا يدل على أن الجنين ذكرًا.

معرفة نوع الجنين في المنزل

يوجد عدة طرق يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين في المنزل، قد تكون تلك الطرق غير علمية وغير دقيقة لكن هناك بعض النساء اللواتي قمن بتجربتها ونجحت معهم ومن أهم تلك الطرق:

  • معرفة جنس الجنين باستخدام الملح

نضيف الملح داخل كوب زجاجي شفاف، ومن ثم نضع عليه نصف الكوب بول، وبعد ذلك نترك الخليط ٤ دقائق، فإذا ظهرت بعض الخطوط البيضاء داخل الكوب فيكون الجنين أنثى، أما إذا ظهر فقاعات فهذا يدل على أن الجنين ذكرًا، وهذه الطريقة رغم عدم دقتها، ورغم عدم اعتراف الاطباء بها إلا أنها تنجح مع العديد من السيدات.

  • طريقة بيكربونات الصوديوم

وهي من الطرق المجربة، والناجحة مع بعض السيدات، ولكن يجب استخدام البول في الصباح الباكر، حتى يكون تركيز الهرمونات به عالي، وإذا أخذت البول على مدار اليوم قد يكون تركيز الهرمون منخفض بسبب تناول المياه، لكن يجب غسل اليدين قبل البدء في هذه الطريقة.

بعد ذلك قومي بإضافة كمية متساوية من بيكربونات الصوديوم و البول ومن ثم ننتظر قليلًا حتى معرفة إذا كان البول يتفاعل أم يظل كما هو إذا تفاعل يكون الجنين ذكرّا، وإذا ظل كما هو يكون الجنين أنثى.

ولكن هذا الاختبار يمكن أن يتأثر ببعض العوامل التي تجعله غير دقيق بالمرة مثل:

  • الحمية الغذائية التي تتبعها الأم الحامل.
  • مستوى الماء في جسم المرأة الحامل.
  •  وجود التهابات المسالك البولية، أو وجود حصى في الكلى.

وهذه التغيرات يمكن أن تؤثر على مستوى الرقم الهيدروجيني للبول، لذلك يمكن أن تحصل المرأة على نتائج مختلفة في أيام مختلفة إذا قامت بعمل الاختبار أكثر من مرة.

  • طريقة القمح والشعير

تلك الطريقة كانت تستخدم في الكشف عن نوع الجنين في الماضي قبل اختراع جهاز الموجات فوق الصوتية أي من قدماء المصريين، وهي طريقة تعتمد على وضع مقدار من البول في الصباح عند الاستيقاظ وفي كوب اخر يتم وضع قليل من القمر، وقليل من الشعير ومن ثم نضع البول في كل منها، ونتركه فإذا بدأ القمح في الإنبات قبل الشعير فهذا معناه أن الجنين أنثى وإذا بدأ الشعير في الإنبات قبل القمح فهذا يدل على أن الجنين ذكر.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ومتى يتم تحديد نوع الجنين؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى