تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

قادرون على التعامل مع أي طارئ خلال تظاهرات الخميس

ومن المقرر أن تشهد العاصمة السودانية الخرطوم غدا الخميس مسيرة مليونية في ذكرى ثورة 21 أكتوبر/تشرين الأول 1964 التي أطاحت بنظام عسكري برئاسة الفريق إبراهيم عبود.

وناشد الناطق الرسمي باسم الشرطة السودانية في تصريحات لقناة العربية المواطنين بالالتزام بـ “سلمية التظاهرات” غدا.

واعتبر أن التظاهر حق مكفول للجميع وفق الوثيقة الدستورية، التي وقع عليها جناحا الحكم في السودان العسكري والمدني في أغسطس/آب 2019 وتحدد الأسس التي ستمضي عليها الفترة الانتقالية.

ومضى بقوله: “قادرون على التعامل مع المواكب في حال أي طارئ”، مؤكدا على أن الشرطة السودانية ستتعامل بحيادية وأنها تقف على مسافة واحدة من الجميع.

واعتبر أن المواكب والأخرى المضادة ستلقي على الشرطة “عبئا إضافيا”، مؤكدا أنه تم تأمين جميع مقار البعثات الدبلوماسية الأجنية في الخرطوم.

وتأتي تظاهرات الغد، وسط أجواء مشحونة بين مؤيدين للحكومة الحالية برئاسة عبد الله حمدوك، وآخرين يطالبون بحلها، ما ينجسم مع رؤية المكون العسكري في السلطة.

وقبل أيام، أطلقت قوى إعلان “الحرية والتغيير”، دعوات للتظاهر، للمطالبة بانتقال رئاسة المجلس السيادي والذي يرأسه عبد الفتاح البرهان، إلى المدنيين، وكذلك تشكيل المجلس التشريعي إضافة إلى دمج قوات الدعم السريع ومقاتلي الحركات المسلحة في الجيش.

SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى