تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

“تروث سوشل” منصة جديدة للتواصل الاجتماعي أطلقها الرئيس الامريكي السابق

عبدالعزيز محسن

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأربعاء شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعي باسمتروث سوشل، في خطوةتأتي بعد أن حظرت حساباته على مواقع تويتر وفيس بوك ويوتيوب في يناير بتهمة تحريضه أنصاره على اقتحام الكابيتول.

وذكر ترامب في بيان: “لقد أنشأت تروث سوشل ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف في وجه استبداد عمالقةالتكنولوجيا، مشيرا إلى أن منصته الجديدة ستنطلق تجريبيا الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام العامّة في الربع الأولمن العام المقبل.

واعتبر الرئيس السابق أن كبريات الشركات في وادي السيليكوناستخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقة فيأمريكا“.

ومنذ أشهر عدة، يعد ترامب أنصاره بإطلاق منصّته الخاصة للتواصل الاجتماعي.

وأشار البيان إلى إنه خلال الفترة التجريبية التي ستنطلق في نوفمبر المقبل، يتعين على من يرغب بفتح حساب على منصةتروث سوشلأن يتلقى منهادعوةبعد أن يسجل اسمه على قائمة انتظار في موقع إلكتروني مخصّص لهذه الغاية. أمافي الربع الأول من العام المقبل فسيصبح التسجيل متاحا أمام الجميع.

وتابع أن الذراع الإعلامية الجديدة للرئيس السابق،مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، ستوفر أيضا خدمة الفيديو عندالطلب مع برامج ترفيهية وتدوينات صوتيةلا صحووية“.

يذكر أن شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث،فيس بوكوتويترويوتيوب، فرضت حظرا على المليارديرالجمهوري في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في السادس من يناير في محاولة لمنعالكونجرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليونا على فيس بوك و24 مليونا على إنستجرام. ولطالما لجأ ترامب إلى تويتر للتواصل مع أنصاره، كما أنّ العديد من القرارات الأساسية التي اتخذها حين كان رئيسا،والإقالات والتعيينات التي أجراها، كان يكشف عنها عبر هذه المنصة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى