تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

الإصابات بكورونا في تصاعد يومي

ونقلت بوابة أخبار اليوم، مساء أمس الجمعة، عن تاج الدين، ما صرح به خلال اتصال لبرنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن هناك تصاعدا في حالات الإصابة بكورونا، بشكل يومي، وعدد الوفيات المعلنة تعد انعكاسا لفترة سابقة.

© Sputnik . Mohamed Elkholy

وأفاد مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية بأنه كلما ازدادت حالات الإصابة بفيروس كورونا، فإن الأمر يعني زيادة عدد الحالات التي تحتاج إلى الدخول للمستشفى، لافتا إلى أن درجة الإصابة بكورونا تتطور، بشكل سريع، نتيجة لكمية الفيروس التي دخلت الجسم، والتي تعود إلى درجة مناعة الشخص نفسه أمام الفيروس.

وشدد عوض تاج الدين على وجوب الحصول على التطعيم ضد الفيروس، مؤكدا أن مصر قامت بملحمة كبرى نتج عنها توفير اللقاحات، مشيرا إلى أن بلاده أنفقت حوالي 300 – 400 مليون دولار، من أجل الحصول على اللقاح.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة التعليم والبحث العلمي كل الطلاب غير المطعمين ضد كورونا بسرعة التوجه إلى أي من نقاط تلقي اللقاح المحددة داخل الجامعات والمخصصة لهم.

ولفتت في بيانها إلى أنه تم إمداد ما يقرب من 1.2 مليون جرعة من لقاح فيروس “كورونا” المستجد داخل الجامعات حتى 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، والتي شملت الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وتابعت أنه تم توفير تلك الكمية من الجرعات داخل 302 مركز تطعيم في 60 جامعة مصرية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

أرباح الشركات الخاصة التي انتجت لقاحات مضادة لفيروس كورونا

SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى