تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

قصف برج الجلاء في غزة كان “خطأ فادحا”

وخلال عملية “حارس الأسوار” الإسرائيلية، استهدفت إحدى التفجيرات المثيرة للجدل برجا شاهقا كانت توجد فيه مكاتب وكالة أنباء أسوشيتد برس.

© REUTERS / IBRAHEEM ABU MUSTAFA

ووقتها، طالب الأمريكيون إسرائيل بتقديم تفسير للهجوم، وقدمت إسرائيل أدلة مزعومة على أن حماس شغلت أنظمة إلكترونية من داخل البرج لتعطيل منظومة القبة الحديدية، بحسب قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية.

ومساء اليوم الأحد، كشف لواء احتياط نيتسان آلون، عن نتائج التحقيق الذي شارك في إجرائه حول نتائج قصف البرج سواء تلك الدبلوماسية أو ما تخص الرأي العام العالمي، وذلك في مؤتمر لمعهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب.

وقال آلون الذي سبق وشغل منصب قائد المنطقة الوسطى بالجيش: “كان الهجوم على مكاتب أسوشيتد برس من وجهة نظري خطأ. فلم يكن الإنجاز العملياتي متناسبا تماما مع الضرر الدبلوماسي أو على مستوى الرأي العام الذي أحدثه هذا الهجوم”.

وفي 15 مايو/آيار الماضي أطلقت مقاتلات حربية إسرائيلية 4 صواريخ على برج الجلاء في حي الرمال بمدينة غزة، بعد إمهال قاطنيه 10 دقائق لإخلائه.

ولاحقا، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن كبار المسؤولين الإسرائيليين والجيش الإسرائيلي أعربوا عن أسفهم لمهاجمة البرج الذي ضم عددا من مكاتب وسائل الإعلام الدولية والمحلية في غزة.

للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك

SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى