تليجرام تريند الخليج
تعليم

تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي – تريند الخليج

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي

تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي. تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي باسم مصطفى الكاظمي ، باعتباره من الشخصيات السياسية المهمة المتواجدة في دولة العراق ، بعد أن أعلنت مصادر تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي العراقي. رئيس الوزراء.

من هو مصطفى الكاظمي؟

هو مصطفى عبد اللطيف مشتت الغرباوي المعروف باسم مصطفى الكاظمي. ولد عام 1967 م في مدينة بغداد. عُرف بخبرته السياسية وعمله في المجال العسكري والاستخباراتي العراقي منذ عام 2016. وفي عام 2012 عُيِّن مديرًا لمؤسسة الذاكرة العراقية ، ويشغل حاليًا منصب رئيس الوزراء منذ أيار من العام 2020.

الكاظمي يلقب أيضا بأبو هيا. أن يكون عراقيا الجنسية والأصل. يعتنق الدين الإسلامي. تخرج من كلية التراث الجامعي. هي سياسية وصحافية وكاتبة معروفة في الدولة. إنه ينتمي إلى حزب الحداد السياسي المستقل. عام 2012 م ، حيث كتب علي بن أبي طالب كتاب الإمام والرجل لعام 1989 م ، وشارك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي

نجا رئيس الوزراء العراقي الكاظمي من محاولة اغتياله بطائرة مسيرة مفخخة. ووقعت محاولة الاغتيال فجر الأحد في بغداد وأطلقت النار على الطائرة لكنها لم تسقط. يقع منزل الكاظمي بالقرب من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ، وذكرت المصادر أن الكاظمي لم يصب ، لكن هناك إصابات لرجال الحماية ، وقالت المصادر إن الطائرة انطلقت من بغداد ، كانت تفاصيل محاولة الاغتيال التي تعرض لها مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي من أهم الأمور التي تم نشرها على الإنترنت.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى