تليجرام تريند الخليج
تعليم

طرق الربح من الانترنت للمبتدئين بسهولة مجاناً وبدون رأسمال – أربيديا

أصبح في وقتنا هذا العمل على الإنترنت هو الملجأ والملاذ الأول والأخير للراغبين في الكسب الحلال، وخاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية وقلة فرص العمل في معظم بلداننا العربية. موقع أربيديا.

لذا نقوم بتقديم بعض النصائح التي تساعدك إلى البدء في تحقيق هذا الهدف، وسنستعرض لكم طرق الربح من الانترنت للمبتدئين بسهولة مجاناً وبدون رأسمال وهي كالتالي:

1. التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة تعتبر من أهم المجالات الموجودة حالياً للربح من الإنترنت.

معنى التسويق بالعمولة:
التسويق بالعمولة باختصار هو أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات للغير مقابل عمولة محددة، وستحصل على عمولتك عند اتمام عملية البيع.
وهي ليست بالضرورى أن تكون العمولة مقابل عملية بيع، فهناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة تسمي شركات CPA، والتي تقدم عمولات مقابل الكثير من الخدمات التسويقية الصغيرة مثل تنزيل التطبيقات، أو التسجيل في المواقع، أو ادخال البيانات الشخصية..إلى غير ذلك.
وقد اشتهر كثيراً نظام التسويق في الأونة الآخيرة، وذلك لأنه يمثل حل سحري للطرفين: المعلن (أو صاحب المنتج) وللمسوق بالعمولة (أنت)، فمن خلاله يستطيع المعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير نتيجة وجود عدد كبير من المسوقين يعملون من أجل ذلك، والمسوق أيضاً من خلال هذا النظام يستطيع تحقيق أرباح ممتازة من سلعة لم يقوم هو بامتلاكها، كما أن المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريد من سلع أو خدمات للتسويق لها موقع أربيديا.
نتيجة مميزات التسويق بالعمولة، فقد قامت الكثير من الشركات في الآونة الأخيرة بفتح نظام لمشاركة الأرباح، وأيضاً هناك الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.
وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:

Commission junction
Amazon
ClickBank
ShareASale

أيضاً مؤخراً بدأت فكرة التسويق بالعمولة بالانتشار في الوسط العربي، فهناك الكثير من المتاجر المشهور مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم لديها نظام للتسويق بالعمولة، ويمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.

2. الكتابة في المواقع وجوجل أدسنس:

الربح من الإنترنت عن طريق الكتابة في المواقع الإلكترونية، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق.

الربح من جوجل أدسنس:

الفكرة هنا ببساطة تقوم على اختيار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، وتبدأ في نشر مقالات حول هذا الموضوع، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.
لكي تبدء في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:

– اختر أحد الموضوعات
هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، وننصح بأن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها.

قم بإنشاء موقعك الإلكتروني
هناك الكثير من الخيارات لإنشاء موقع إلكتروني، وسوف نتطرق لاحقاً بالتفصيل ان شاء الله عن طرق عمل موقع إلكتروني.

ابدأ في الكتابة ونشر موضوعات جيدة بالموقع الإلكتروني لتفيد زوارك.
فحاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، وأيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.
شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو ممكن عند مشاهدتها فقط.

3. منصات العمل الحر
تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل وأسهل طرق الربح من الإنترنت. وفيها تقوم بالاشتراك في أحد الشركات التي تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات والذين يريدون الحصول عليها.
بالطبع للربح من هذه الشركات فأنت ستقوم بدور مقدم الخدمات، إذا كنت تجيد أي من المهام الاتية: الكتابة، التصميم، البرمجة، الترجمة، الرسم، اعداد المقدمات، والمراجعات، تعديل الفيديوهات، التصوير أو لديك أي مهارة أخرى ويحتاجها غيرك، فيمكنك الربح من هذه الشركات.
للعمل والربح من منصات العمل الحر اتبع هذه الخطوات:

قم بتعلم أو تطوير أي مهارة لديك
الجدير بالذكر أن منصات العمل الحر تغطي تقريباً كل المجالات التي تتخيلها، لذلك أي شخص مع القليل من المهارات في أي شيء تقريباً يمكنه الربح من هذه المنصات.

قم بالاشتراك في أحد منصات العمل الحر
هناك الكثير من هذه المنصات منها العربية ومنها الأجنبيه، وأيضاً ستجد بعضها متخصصة في مجال بعينه والبعض الآخر عام ويضم الكثير من المجالات.

قم بتقديم خدماتك وابدأ في حصد أرباحك
حاول دائماً تقديم شيء ذا قيمة عالية، واسعى دائماً لصقل مهاراتك وتطويرها في المجال الذي تنوي العمل به، أعمل دائماً على كسب رضا كل عميل يقوم بطلب خدمتك.
تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين
يمكنك بعد الاشتراك أو حتى قبل الاشتراك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين، والتعرف علي سر نجاح الخدمات الآكثر مبيعاً، ومن ثم تطوير نفسك لرفع قدرتك على المنافسة.
أهم منصات العمل الحر:

خمسات
منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار

Fiverr
منصة أجنبية تقوم على نفس فكرة الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولار، بالطبع هي منصة عالمية وأكثر شهرة من خمسات، وهي الفكرة الأساسية التي تم أخد فكرة خمسات منها. لفهم هذه المنصة بشكل أفضل راجع موضوع الربح من موقع فايفر.
مستقل
منصة عربية أيضاً ولكنها متخصصة في عرض وتقديم المشروعات الكبيرة، فيها يقوم طالب المشروع بعرض تفاصيل مشروعة، ومن ثم يبدأ المتخصصون في عرض مهاراتهم لتنفيذ المشروع، ويتم عقد الاتفاق.
Freelancer
أكبر منصة عالمية في مجال العمل الحر، من خلالها يمكنك الحصول على وظيفة من المنزل، عن طريق القيام بتنفيذ المهام طويلة الأجل والمشروعات لأصحاب البيزنس.
Microworkers
منصة رائعة لتنفيذ المهام الصغيرة جداً، يمكنك الاشتراك فيها والبحث عن ما يطلبه أصحاب الأعمل والقيام بتنفيذ المهام بمقابل مادي مجدي جداً. يقوم أصحاب الأعمال بعرض الوظائف أو المهام الصغيرة وتفاصيلها والسعر الذي يودون دفعه في المقابل، تتصفح أنت مئات المهام التي لم تتم بعد وبمجرد أن تجد المناسب لك تضغط زر لتبدأ في التنفيذ.
Upwork
منصة رائعة أخرى لتنفيذ المهام بكل أنواعها وأحجامها، ولكنها مشهورة بمجالات الكتابة والتسويق وعمل تطبيقات الهواتف الذكية.
Etsy
Etsy في الأساس عبارة عن منصة لبيع المنتجات المصنوعة بالايدي، والتي تمتلك لمسة ابداعية، ولكنه أيضاً سوق رائعة لبيع التصميمات القابلة للطباعة. لو كان لديك مهارات في التصميم، ويمكنك عمل تصمييمات ابتكارية يدوية قابلة للطباعة فهذه المنصة هي طريقك الأمثل للربح من الإنترنت.
One Hour Translation
كما أن الكتابة فن، الترجمة أيضاً فن، إذا كانت لديك مهارات متقدمة واحترافية في الترجمة فعليك ومنصة One Hour Translation. هذه المنصة متخصصة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية، سوف تقوم بتطبيق معايير صارمة معك عند قبولك، ولكن الترجمة هناك لها سعر آخر.
Shutterstock
أشهر منصة على مستوى العالم في تجارة الصور، يمكنك التسجيل لديهم والبدء في بيع صورك التي قمت بتصويرها بنفسك، لذا هذه المنصة مناسبة فقط للمصورين، وخصوصاً المحترفين منهم الذين يريدون الربح من الإنترنت من خلال التصور الفوتوغرافي.

4. العمل كصانع محتوى على يوتيوب
اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الإنترنت. هناك آلاف الأشخاص حول العالم بل مئات الآلاف الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي.
كل ماعليك فعله لكي تنضم لهذه القائمة وتبدأ في الربح من اليوتيوب، أن تقوم بعمل فيديو يستحق المشاهدة.
وتقوم برفعه على اليوتيوب، وتشارك في برنامج مشاركة الأرباح الذي يتيحه جوجل أيضاً للربح من الفيديوهات.
لن نتحدث كثير هنا عن يوتيوب والفرص الربحية الهائلة المتاحة من خلالها، لأنه يوجد دليل شامل في الرابحون عن الربح من اليوتيوب

5. مواقع رفع الملفات
مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات، يستخدمها الكثير من مستخدمي الإنترنت لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل. هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بهم. هذه الاعلانات تحقق لهم أرباح جيدة، وهم يقومون بمشاركة جزء من هذه الأرباح مع أصحاب الملفات، الذين يمكنك أنت أن تكون واحد منهم.
أنت كمتطلع للربح من هذه الشركات لإستضافة الملفات،موقع أربيديا كل ما عليك فعله أن تجد ملفات يحتاجها الآخرون وتقوم برفعها على أحد هذه الشركات، و من ثم تقوم بجعل الناس يقومون بتحميل هذه الملفات من خلالك، ومن ثم تحصل على ربح من شركات رفع الملفات.

6. مواقع إختصار الروابط

شركات إختصار الروابط، هي شركات يمكنك وضع أي رابط بها لتعطيك رابط آخر قصير، كل من يزور هذا الرابط يشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب لعنوان الويب المقصود. بعض مواقع اختصار الروابط، هي في الأساس شركات إعلانية، وهي تشارك جزءاً من أرباحها لكل شخص يختصر روابطه من خلالها. سوف تعطيك هذه الشركة نسبة من أرباحها في حال حصلت على زيارات جيدة للراوبط المختصرة. الشيء العبقري في هذه الشركات، أنها تسمح لك بإختصار أي روابط سواء كنت تمتلكها أو لا تمتلكها. لذلك عالم الإنترنت بين يديك لتختر منه ما يناسب جمهورك من روابط، ومن ثم تبدأ في الربح من اختصار الروابط.

7. Facebook Marketplace
فيسبوك ماركت بليس عبارة عن خدمة جديدة أتاحها فيسبوك منذ سنتين تقريباً، تسمح لك هذه الخدمة من عرض أي منتج تريد أن تبيعه أمام من بريدون الشراء، فهو بمثابة سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي فيسبوك.
طريقة إضافة المنتج شيء في منتهي السهولة، وأيضاً فيسبوك يعمل بنظام التوزيع الجغرافي، فهو يُظهر المنتجات التي أصحابها متواجدين في القاهرة أمام مشترين محتملين يعيشون أيضاً في القاهرة. فيسبوك ماركت بليس يمثل فرصة مجانية رائعة وسهلة التنفيذ لتحقيق أرباح من خلال بيع المنتجات.

8. المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي
إذا كان لديك عدداً جيداً من المتابعين على تويتر، أو كان لديك صفحة أو جروب على الفيسبوك به عدد كبير من المشتركين، فهذا يمثل فرصة ربحية جيدة لك. يمكنك الربح من خلال جمهورك على السوشيال ميديا بعدة طرق، فمن الممكن أن تبيع إعلانات لبعض المعلنين، أو أن تقوم بتسويق منتجات أو عروض بالعمولة، أو أن تبيع سلعتك الخاصة من خلال هذا الجمهور الذي يتابعك.

9. موقع بيت كوم للتوظيف
موقع بيت كوم هو أكبر موقع للوظائف باللغة العربية، إنه موقع يعمل كوسيط بين من يطلبون وظائف معينة ومن يريدون عمالة معينة، إنه بصورة أخرى همزة وصل بين صاحب العمل و طالب الوظيفة. الشيء الجيد في هذا الموقع أنه يمتلك برنامج تسويق بالعمولة، فهو سوف يعطيك مبلغاً معيناً من المال مقابل كل شخص يقوم بعمل CV على الموقع من خلالك. كل ما عليك فعله لكي تربح من موقع بيت كوم، أن تقوم بجعل أكبر عدد من الناس يقومون بعمل سي في على موقع بيت من خلالك، ومن ثم تبدأ في الربح من موقع بيت كوم.

10. خدمات اختبار كفاءة المواقع
هناك مواقع متخصصة في تقديم خدمات من نوع خاص لأصحاب المواقع، هذه الخدمات هي اختبار جودة وكفاءة المواقع الإلكترونية وتوافقها مع خبرة الزائر ومدى رضاه. هذه المواقع بالطبع ليس لديها العمالة الكافية للقيام بفحص كل موقع ويب لاعطاء تقارير حقيقة للعملاء حول مواقعهم، لذلك فهي تمكن الآخرين من القيام بالتسجيل، والبدء في اختبار مواقع العملاء وفحصها مقابل نسبة من الأرباح.
طريقة الربح من الإنترنت هذه مناسبة جداً لك في حالة كان لديك الخبرة الكافية في التعامل مع المواقع، ويمكنك فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط الضعف والقوة الخاصة بها، مثل سرعتها في التحميل ومدي توافق الألوان معاً، وسهولة الاستخدام…الخ.
هذه قائمة بأهم المواقع التي يمكنك الاشتراك بها وتحقيق أرباح من اختبار المواقع:

User Testing
Userfeel.com
TryMyUI
Userlytics

11. العمل في مجال التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية هي واحدة من أكثر طرق الربح من الإنترنت ربحية، ولكنها تحتاج إلى بعض المجهود والوقت والاستثمار. الفكرة بكل بساطة أنك سوف تقوم ببيع منتجك الخاص عن طريق الإنترنت، من الممكن أن يكون هذا المنتج ملموس أو غير ملموس، كما أنه من الممكن بيع الخدمات بدل المنتجات أيضاً.
للبدء في التجارة الإلكترونية اتبع هذه الخطوات:

قم بتحديد المنتج الذي تود بيعه من خلال الإنترنت.
قم بتحديد المصدر الذي سوف تحصل من خلاله على المنتج، هل ستقوم بشراءه من أحد المصانع أو المتاجر الكبيرة، أم ستقوم بتصنيعه بنفسك أم ستحصل عليه بطريقة دروب شيبنج.
قم ببناء متجرك الإلكتروني، وقم بضبطه لبدء البيع من خلاله.
ابدأ في البيع من خلال متجرك الإلكتروني وقم بتحقيق الأرباح، واعمل دائماً على تطوير البيزنس الخاص بك.

12. تأدية المهام لصالح الشركات وأصحاب البيزنس أون لاين
هذه الطريقة للربح من الإنترنت تشبه إلى حد كبير طريقة الربح من منصات العمل الحر، ولكن الفكرة هنا أنك ستقوم بالتعامل مباشرة مع الشركة أو صاحب البيزنس. الفكرة هنا أنك ستقوم باستخدام المهارات التي تملكها بالفعل، وتحاول من خلال معارفك ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الوصول لاصحاب البيزنس أو الشركات، وعرض مهاراتك لهم في مقابل مادي حسب الاتفاق.
بالطبع هناك فرصة دائماً لتعلم مهارات جديدة، وذلك في حال وجدت أن هناك طلب كبير عليها. وهذه قائمة صغيرة لبعض المهام والأعمال المطلوبة جداً في عالم البيزنس أون لاين:

إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
تصميم الصور والشعارات والبانرات
تصميم وتعديل وإنشاء الفيديوهات.
الكتابة والترجمة والمراجعة والتدقيق اللغوي
التهيئة في محركات البحث.
الجدير بالذكر هنا أن موقع لينكدإن يمثل وسيلة رائعة للوصول لاصحاب البيزنس والشركات، كما أنه بنشاطك الذكي والمدروس على هذا الموقع يمكنك جذب أصحاب البيزنس هؤلاء إليك دون أن تبادر أنت لعرض خدماتك.

13. إنشاء مشروع أونلاين
تحدثنا في طريقة من طرق الربح من الإنترنت عن التدوين وجوجل أدسنس، وفي أخرى عن إنشاء متجر إلكتروني، ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأفكار والطرق الأخرى لتحقيق ربح من الإنترنت من خلال إنشاء مشروع، سواء عن طريق موقع ويب أو عن طريق تطبيق للهواتف الذكية. الإفكار هنا لا نهائية لإنشاء موقع ويب أو تطبيق. ولكن المفتاح يتلخص في الآتي: تعرف على احتياجات مستخدمي الإنترنت، أو المشكلات التي يودون حلها، وقم بعمل موقع ويب أو تطبيق لحل هذه المشكلات أو لتلبية هذه الاحتياجات.

14. استثمار الأموال من خلال الإنترنت
هذه الطريقة لمن يمتلكون فائض مالي ويريدون استثماره وتحقيق ربح من خلاله على الإنترنت. الاستثمار على الإنترنت يشبه إلى حد كبير الاستثمار على أرض الواقع، فهو يعني بشكل عام استخدام الأموال بطريقة ذكية لتوليد عوائد جيدة.
مثلما على أرض الواقع، هناك الكثير من الطريق لاستثمار الأموال على الإنترنت، وهذه قائمة قصيرة بثلاثة قطاعات رئيسية:

الاستثمار عن طريق الشراء ثم البيع مع تحقيق هامش ربح.
يمكننا أن نرى الاستثمار على الإنترنت في هذا النوع بوضوع جداً في حالة التجارة في أسماء النطاقات (اسم النطاق، هو الجزء الفريد في رابط الموقع مثال: alrab7on.com)، أيضاً هناك من يتاجر في مواقع الويب نفسها.
عن طريق الموقع الشهير Flippa يمكنك بيع وشراء المواقع أو اسماء النطاقات.
شراء المشروعات الواعدة
هناك الكثير من المشروعات الذكية التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي تم شراءها من قبل حيتان الإنترنت، مثل تطبيق WhatsApp والذي قام فيسبوك بشراءه، وموقع سوق دوت كوم الذي قام أمازون بشراءه.
في الحقيقة للاستثمار في المشروعات الواعدة ليس من الضروري أن تمتلك رأس مال يقدر بمليارات الدولارات، ولكن الاستثمار موجود دائماً بكل الأحجام.
تبني العقول الواعدة
هناك الكثير من الأفكار الابداعية الرائعة التي تظل حبيسة العقول لأنه ليس هناك من يتبناها، ويحولها لحقيقة. يمكنك الوصول لاحد أصحاب هذه العقول والاستثمار معه في تنفيذ فكرته وتحقيق أرباح خيالية، ولكن عليك التعامل بذكاء وحكمة للوصول للشخص المناسب، ومن ثم قياس فكرته على مقياس الاستثمار العملي والتأكد من ربحية الفكرة قبل أي شيء.
ملحوظة: هذه الطريقة للربح من الإنترنت ليست للجميع، كما أنها تحتاج إلى شخص ذكي يستطيع استخلاص الاستثمار الرابح من وسط الاستثمارات الخاسرة. ولكن على أي حال، إنها واحدة من طرق الربح من الإنترنت التي يمكنك تحقيق ملايين الدولارات منها، وخصوصاً في مستوياتها الضخمة.

افضل 5 طرق من اجل الربح من الانترنت سنة 2019

العمل على الانترنت او الربح من الانترنت، هذا المصطلح الذي أصبح من أكثر الكلمات بحثا في وقتنا الحالي فكل شخص يريد تحقيق دخل جديد يضيفه لدخله القار وهنالك من يريد أن يكون دخلهم من الانترنت الدخل الرئيسيّ لهم…

لكن مع دمقرطة الانترنت أصبح كل شخص يتحدث عن هذا المجال من هم أصحاب الخبرة وهنالك البعض الآخر الذي لم يدخل المجال قط ويتحدث عنه، مما أدى لمعلومات خاطئة وتضييع وقت الناس الجدد اللذين يريدون البدأ في مجال العمل عن طريق الانترنت أو مايسميه بعض الناس الربح من الانترنت..

فربح المال من الانترنت هو ليس بالأمر الصعب الذي يعتقده البعض لكنه يحتاج إلى الصبر أكثر من أي مجال آخر. فمادمت أنك تقرأ هته المقالة فأنت مبتدأ يحاول البحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين…

لدي خبر لك هو خبر جيد لكنه في نفس الوقت سيئ…

هل تعرف أنه هنالك أكثر من 100 طريقة لربح المال من الانترنت….

لكن…

إن كنت من الاشخاص التي تبحث عن:

ربح المال من الانترنت بسرعة
ربح المال من الانترنت مجانا
كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة
كيف احصل على المال بدون عمل
الربح من الانترنت بدون مجهود

آسف موقع المسوق و هاته المقالة ليست من اجلك.

سوف أشارك معك فقط خمسة طرق من أجل العمل عن طريق الانترنت فحسب.

بخلاصة وقتك أهم شيئ لديك فإن شاركت معك طريقة ربح سنتات عن طريق إتباع خطوات بليدة (الضغط على الإعلانات، ملئ أكواد الكابتشا…) فسأقوم بتضييع وقتك فحسب…

لذلك قررت أن أشارك معك خمس طرق لا أكثر وإن ركزت في طريقة واحدة 100% أضمن لك تحقيق آلاف الدولارات لكن شريطة الإستمرارية في المجال الذي إخترته من أجل العمل على الإنترنت.

هل تعلم أن مشكلة المبتدئين هو أنهم لا يقومون بالإستمرار في مجال واحد مما يؤدي لخروجهم من هذا المجال مع الوقت…
في هاته المقالة سأشارك معك كل مجال من مجالات العمل على الانترنت وكذلك سأقوم بالتعمق قليلا في هذا المجال حتى تفهم المجال وتعرف إن كان هذا المجال هو الشيئ الملائم لك أم لا…

فالمجال الذي أقوم بالربح منه ليس بالضرورة أن يكون هو نفس المجال الذي تربح منه أنت فهذا يختلف من شخص لآخر…

نصيحتي لك قبل البدأ: قم بإختيار المجال الذي تحبه حتى وإن كانت أرباحه قليلة، لكن تأكد أنك قمت بإختيار المجال الذي تحبه والذي ستتسثمر فيه…

لننطلق على بركة الله…

1- الأفلييت أو التسويق بالعمولة
في الحقيقة أنا أعشق هذا المجال فهو تخصصي، لماذا قمت بإختيار الأفلييت كمجال من أجل العمل على الإنترنت؟

الجواب هو: الراحة التامة بعد إتمام عمليات البيع أو إكمال تحويلة على شركات “CPA” فبمجرد جلب ترافيك مستهدف إلى العرض المناسب وإكمال عمليتي المطلوبة مني سواء أكانت إملاء إستمارة أو بيع منتج على آمازون أو كليك بانك آخذ عمولتي وأذهب لعرض آخر ولا أقوم بالتحدث إلى العميل بعد ذلك وهذا ما أحبه في هذا المجال فمثلا الدروب شيبنج هو مجال مربح جذا حيث قمت بربح آلاف الدولارات منه وآخر شرح قمت به حول الطريقة التي ربحت منها 1571.00$ في يومين عن طريق الدروب شيبنج..
لكن هنالك آلاف المشاكل بعد البيع فمثلا يقوم العميل بمراسلتك على أنه لم يتوصل بالمنتج أو يريد تغيره…. وهذا يقلل من إنتجاجية كل مسوق. لذلك شخصيا أحب الأفلييت أو مايسمى بالتسويق بالعمولة.

الأفلييت أو التسويق بالعمولة

حسنا ماهو التسويق بالعمولة؟
في الحقيقة التسويق بالعمولة هو ليس بعلم صعب الفهم أو شيئ معقد كما يعتقد البعض فهو عبارة عن بيع منتجات الآخرين مقابل عمولة (قدر معين من المال حسب الإتفاق بين الشخص أو الشركة).

وفي بعض الأحيان ليس من الضرورة أن تكون العملية عبارة عن بيع بل مجرد إملاء إسثمارة أو إدخال إيمايل… حسب العرض الذي إخترت ترويجه.

أنواع التسويق بالعمولة
هما نوعين في المختصر: CPA و CPS، ماذا أقصد بهذين المصطلحين؟
CPA الدفع مقابل كل عملية: ملئ إسثمارة، إدخال رقم هاتف، إدخال الإيمايل…..
CPS الدفع عن كل عملية بيع ناجحة.

في الحقيقة أريد التعمق أكثر في هذا المجال ولكن هته المقالة هي فقط عبارة عن مدخل للمجالات التي توجد ويمكنك البدء منها من أجل الربح من الانترنت.. ففي حالة تعمقت أكثر في كل مجال ستصبح هته المقالة عبارة عن كتاب.

لذلك إن كان لديك شغف بهذا المجال وتريد البدأ به أنصحك بقراءة هذا الكتاب “CPA في سطور” من طرف ماجد عطوي.

كذلك لقد قمت مسبقا بكتابة دليل شامل من أجل الأشخاص اللذين يريدون البدأ في مجال الافلييت عن طريق آمازون.

لكن أعدكم أن أقوم بدليل شامل لكل طرق الافلييت سواء عن طريق كليك بانك أو ماكس باونتي… وسآخدكم خطوة بخطوة حتى تقوموا بتحقيق 100$ الأولى لكل يوميا، لكن يجب عليك أن تعلم أن هذا المجال هو أكبر مما تتصور فيمكن تحقيق مايزيد عن 10.000$ يوميا.

في حالة أحببت هذا المجال فأنصحك بقراءة:
كتاب “CPA في سطور” من طرف ماجد عطوي.
الدليل الشامل: من أجل الربح من امازون افليت.
أفضل 5 مواقع أفلييت يمكنك التعامل معها كمسوق.
الدليل الشامل من اجل الربح من كليك بانك

2- الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية
في السنوات الأخيرة أصبحت التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج حديث الساعة ترى هل هو شيئ جديد أم فقط تغير في الأسماء…

بالنسبة للتجارة الإلكترونية هي ليست بالشيئ الجديد في عالمنا فهي فقط تحديث للتجارة التقليدية عبر التكنولوجيا الجديدة في عالمنا. فيمكنك بيع منتجاتك التي تقوم بصنعها أو تملكها مباشرة عن طريق الانترنت بدون الحاجة للخروج من منزلك وكذلك إستقبال الأموال مباشرة عن طريق الخدمات التي ظهرت كبايبال و “Stripe”.
أما بالنسبة للدروب شيبنج فهو بيع الشيئ قبل شراءه بخلاصة…

ففي حالة رأيت الشرح الذي قمت به حول الطريقة التي ربحت بها 1571.00$ في يومين عن طريق الدروب شيبنج ستعلم كم أن هذا المجال هو سهل لكنه يحتاج للصبر والبحث المتواصل في المنتجات التي تظهر يوما بعد يوم كذلك إتقان اللغة الإنجليزية من أجل إقناع الأشخاص سواء من أجل تخفيض سعر المنتج وتصبح لك ميزة مقارنة بمنافسيك أو إقناع المسوقين اللذين تتعامل معهم من أجل تخفيض سعر الإعلان…

الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية

في حالة كنت تريد دخول هذا المجال “مجال التجارة والتسويق” فكل مايجب عليك أن تتوفر عليه هو متجر إلكتروني خاص بك من أجل بيع منتجاتك وإستقبال أموالك كذلك ستحتاج لشخص يقوم بتزويدك بك بالسلع والذي نسميه في عالمنا ب”Supplier” هذا في حالة كنت تريد العمل في الدروب شيبنج أما إن كان لديك منتج فيمكنك البدأ ببيعه مباشرة عن طريق القيام بإعلانات على فايسبوك،جوجل أو تقوم بالبحث عن أشخاص يملكون متابعين لهم في نفس المجال الذي تتحدث عنه “ستجد العديد في إنستجرام و يوتوب..” تقوم بالدفع لهم مقابل القيام بإعلان لك.

لاتخف في حالة لم تكن لك مهارات برمجية من أجل إنشاء متجرك فيمكنك إستخدام شوبيفاي أو ووكوميرس من أجل إنشاء متجرك كذلك في حالة كنت تريد البدأ بالدروب شيبنج فيمكنك البحث عن منتجات عن طريق علي إكسبرس وتقوم بإضافتها لمتجرك عن طريق تطبيق أوبيرلو ثم تقوم ببيعها في متجرك شوبيفاي “كل عميل يشتري منك السلعة من متجرك تقوم بالذهاب لعلي إكسبرس وتشتري ذلك المنتج وتقوم بشحنه للعميل الذي إشترى من متجرك..”

في الحقيقة أريد التعمق أكثر لكن هته المقالة غايتها فقط تقريب الطرق التي تشتغل حاليا من أجل ربح المال من الانترنت.

في حالة أحببت هذا المجال فأنصحك بقراءة:

شرح Facebook Pixel وطريقة تركيبه.
الدليل الشامل من أجل إحتراف Retargeting على فايسبوك.
إبدأ ببيع منتجاتك في إيباي إنطلاقا من متجرك شوبيفاي.
ماهي أفضل منصة من أجل إنشاء متجر إلكتروني: شوبيفاي أو ووكوميرس؟
كيف قمت بربح 1571.00$ في يومين عن طريق Instagram.
افضل 5 طرق من اجل جلب الزوار لمتجرك
التسويق عن طريق المؤثرين وكل ماتحتاج معرفته من اجل مضاعفة أرباحك

ونعدك بأننا سنقوم بطرح المزيد والمزيد على موقع المسوق من أجل إثراء المحتوى العربي وإدخال العملة الصعبة لبلادنا 😂😂

3- قم بتعليم ماتعرفه
في حالة كانت لديك موهبة، مهارة أي شيئ تستطيع تعليمه للناس فأنصحك ببيع مهاراتك عن طريق كورسات تقوم بعملها و بيعها للأشخاص المهتمين…

على سبيل المثال في حالة كنت مبرمج أو مصمم، تجيد الرياضيات، تجيد العزف… فيمكنك مشاركة مهاراتك عن طريق فيديوهات تعليمية تبيع بها ماهاراتك للناس المراغيبين بخدمتك.
ما الشيئ المميز في هته الطريقة؟
تقوم بإنشاء كورس مرة واحدة وتبيعه لعدد لا متناهي من الناس…
لا توجد تكاليف شحن او شيء من هذا القبيل…
بعد ان تحقق راس مال محترم يمكنك إستخدام الافليت لتسويق منتجك بدون تدخل منك…

لكن يجب عليك أن تكون خبيرا في المجال الذي تتحدث عنه أو على الأقل يجب عليك أن تعشق ماتقوم به. فعلى سبيل المثال حبي وشغفي هو التسويق بكل أنواعه رغم أنني مبرمج لا بأس به لكن هذا لا يعني أنني سأقوم ببيع كورسات أعلم بها البرمجة بل سأقوم بتعليم التسويق لأنني متخصص في هذا المجال.

هنالك العديد من المنصات التي تسمح لك ببيع كورساتك (دروسك) أونلاين فهي تتكلف بكل شيئ (إستقبال الأموال، المنصة وغيرها من الأشياء التي تستهلك الوقت والمجهود، كل ماعليك القيام به هو القيام بدروس إحترافية وتضعها على هته المنصة وهي تتكلف بجلب الزبناء لك). لكن هذا لايعني أنك إن قمت بالإعتماد على زوار هته المنصة ستحصل على مبيعات خيالية بل يجب أن تروج أنت أيضا منتجك (الكورس الخاص بك من أجل الحصول على مبيعات أكثر وسنقوم بالحدث عن هذا المجال أكثر في المقالات القادمة…).

أفضل منصة بانسبة لي في هذا المجال هي: Udemy
في حالة كنت من الأشخاص المحترفين في مجالك ولديك العديد من المتابعين اللذين يثقون فيما تقدم أنصحك بالقيام بإنشاء موقع خاص بك تبيع فيه منتجاتك (كتب، دروس، كورسات….) وإن كنت مثلي ليس لديك الوقت في الإعداد وتجهيز الفانل الخاصة بك بالأدوات التقليدية (للمبتدئين اللذين لايعرفون الفانل بعد لاتقلق سنتطرق لها في مواضيع قادمة)، فأنصحك عزيزي بإستخدام منصة كليك فانل: ClickFunnels

سأخبرك شيئ لكن لاتصدم من فضلك… هنالك صديق لي قام بعمل كورس شرح فيه طريقة إحتراف برنامج إيكسل كانت مدة الكورس لاتتجاوز (3 ساعات) قام ببيعه بثمن 20.00$ هل تعلم كم شخص إشترى المنتج؟

50.000 شخص وهذا يعني 1.000.000$ أن تقوم بتحقيق مبالغ طائلة ليس بالأمر الصعب كثيرا لكن يجب عليك إتقان مهارات التسويق وهذا ما سأحاول جاهدا مشاركته في العالم العربي… لذلك فقط عد لهذا الموقع مرارا وتكرارا فكلما سمحت لي الفرصة سأقوم بالقيام بدروس إحترافية في مجال التسويق فأنا أعتبرك(ي) بمثابة إستثمار أقوم به لكي تساعد عائلتك ولما لا تساعد المجتمع العربي يوما ما…

لاتقلق سأقوم بالقيام بدليل شامل أتطرق فيه خطوة بخطوة لهذا المجال، فهته المقالة هي فقط من أجل إكتشاف طرق الربح والعمل من الانترنت.

4- الاربيتراج والفيرال
ربما سمعت عن هذا المجال لكن المعظم لم يسمع عنه قط فهو مجال ليس بالشهير لكنه يبقى من المجالات الأكثر ربحية، ترى ماهو الاربيتراج والفيرال وكيف يمكنني أن أحقق ثروة من هذا المجال؟

الاربيتراج والفيرال

-الاربيتراج: هو بأختصار شراء و بيع في نفس الوقت و لكن في سوقين مختلفين، على سبيل المثال الشيئ الشائع هو شراء ترافيك من الفايسبوك ب 0.1$ عن كل ضغطة مقابل تحويل هذا الترافيك لموقعك وإستعمال جوجل أدسنس وتعديل هته الصفحة بعد تجارب عديدة حتى تتمكن من جني 0.5$ دولار عن كل زائر وبالتالي تقوم بربح 0.4$ عن كل زائر.

جيد؟

إذا لماذا دائما مايرتبط الاربيتراج بالفيرال في مجال التسويق الإلكتروني؟

دعنا نقوم بالتعرف عن الفيرال في البداية.

-الفيرال بخلاصة يطلق على المواضيع الشائعة والتي تنتشر بشكل فيروسي في مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للحيلة المستعملة لانتشارها او نظرا لاهميتها والاهتمام بها من طرف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال لنقل أنني قمت بكتابة موضوع يحمل عنوان “أشخاص في نفس سنك قد ماتوا بسبب هته الأشياء، تجنبها!” الشيئ الأساسي في مجال الفيرال هو العنوان فكلما كان العنوان شيق كانت الضغطات كثيرة، وكأي مجال في المعالم كلما كثر الشيئ قل ثمنه، نفس المبدأ في مجال الإعلانات كما حصلت على ضغطات كثيرة إنخفض ثمنها لكي تصل إلى 0.001$ عن كل ضغطة وبالتالي نزيد هامش ربحنا.

لكن مبدأ الفيرال لا يتمثل في العنوان فحسب، فالعمود الفقري لهذا المجال هو اللعب على الوتر الحساس “الأحاسيس” فالهدف الأساسي من الإنتشار الفايروسي هو جعل الشخص يقوم بمشاركة مقالتك مع أكبر عدد ممكن من الناس وهنا يظهر المسوق المحترف… لكن ماذا يعني هذا؟

ببساطة يعني ترافيك مجاني لاتدفع شيئا مقابله… فحتى إن كنت تدفع 0.001$ مقابل 0.5$ دولار ربح عن كل شخص ستبدأ بدفع 0$ عن كل شخص مقابل 0.5$. هل تحمست؟

للأسف هذا المجال ليس بالبساطة التي تتصورها فيجب عليك أن تجرب العديد من المقالات حتى تجد المقالة الرابحة بالنسبة لك وبمجرد إكتشافها ستقوم بربح كل ماقمت بخسارته في التجربة في مدة لاتتجاوج الساعة الواحدة… في المقابل يجب أن تكون شخصا مولوعا بالأخبار ومايجري في العالم من أحداث…

في حالة أحببت هذا المجال فأنصحك بقراءة:

الدليل الشامل من اجل الربح من ادسنس اربيتراج ومواقع الفيرال: حيث شرحنا فيه جميع الاستراتيجيات التي ستساعدك من اجل تحقيق ارباح محترمة عن طريق الاربيتراج.

5- العمل الحر أو الفريلانس.
العمل الحر أو الفريلانس

في الحقيقة أنا كمسوق أكره هته الطريقة (رأيي الشخصي) فهنالك العديد من الأصدقاء يعملون عملا حرا عبر الإنترنت عن طريق مواقع مشهورة ك( Freelancer،Upwork،مستقل وغيرها…).

بغض النظر عن المنافسة الشرسة والتي ستواجها كمبتدئ أريد أن أقول لك، أفضل أن تعمل في شركة معينة على أن تصبح مستقل كل تلك الأشياء التي يسوقها لك الناس حول أن العمل الحر جنة وستتمكن من الإستيقاظ في الوقت الذي تشاء والعمل متى تشاء هو مجرد وهم…

فبمجرد حصولك على مشروع سيكون الثمن منخفض لأنك مبتدأ ولا يثق فيك شخص، كذلك ستقوم ببذل جهد لايصدق (لو بذلته في مشروعك الخاص لأصبحت ثري) كل هذا مقابل ثمن ليس بالكثير ويجب عليك أن تعلم أن ملزم بعقد (إذن ليدك مدة تسليم محددة لايجب عليك تجاوزها)، وبالتالي ستدخل في قلق دائم وإكتئاب في حالة كنت مبتدأ.

في البداية سيكون من الطبيعي ألا تقبل الشركات والمؤسسات الكبرى التعاون معك، لذلك لا تضيع وقتك في الإصرار على التعامل معهم، وقم بالتركيز على المؤسسات الصغيرة حيث احتمالية إسنادها لك بعض الأعمال ستكون أكبر.

لكن لا تتشاءم كثيرا فمجرد أن تحترف هذا المجال ويصبح لك عملاء يثقون فيك سيصبح دخلك مضاعفا مرات ومرات، بعد ذلك ستقوم بإستأجار مبتدئين آخرين في هذا المجال وتبدأ بدفع نصف المشروع ونالنصف لك والجميع سيقبل بذلك لأن جميع العملاء لايثقون فيهم بل يثقون فيك أنت (بالتالي ستقوم بإستلام مشاريع دون العمل عليها وتأخد نصف الأرباح…)

بالنسبة لي كمسوق أحب مشاريعي ولا أحب أن أعمل عند شخص آخر، لكن يمكنني القيام بالخدمات المصغرة في حالة كنت لاأملك رأس مال كاف (فهي سهلة ولاتستهلك الوقت الكثير) لكن ثمنها قليل في المقابل.

يبقى العمل الحر طريقة من طرق العمل على الانترنت والربح منها. ففي حالة كنت مبرمج مصمم أو تملك خدمات يحتاجها الآخرين كالكتابة والترجمة أنصحك بالبدأ بالعمل الحر لكن ليس من أجل المدى البعيد تحصل على المال الكاف من أجل مشروعك وتتركه لأنه متعب بكل صراحة.

أفضل المواقع من أجل البدأ في مجال الفريلانس:
Elance – Upwork
FreeLancer
People per Hour
Guru
99Designs
Fiverr
مستقل
خمسات

افضل 10 طرق في الربح من الانترنت للمبتدئين

كل الاستراتيجيات المشروحة لا تحتاج اي خبرة او راس مال للبداية .
الربح مع افلييت موقع Bestchange
الربح من الاستبيانات
الربح من كتابة اكواد الكابتشا
الاشتراك في Airdrop و ربح العملات الافتراضية
الربح اختصار الروابط
الربح من رفع الملفات
الربح من مشاهدة الفيديوهات
الربح من نشر روابط الاحالة
الربح من مواقع الخدمات المصغرة
الربح من النقر على الاعلانات اوما يسمى مواقع PTC
الربح من افلييت موقع Bestchange
موقع Bestchange هو موقع خاص تبادل العملات بين جميع البنوك الالكترونية و يقدم امكانية الربح للمبتدئين عبر الترويج له حيث انه يكفي ان تقوم بالتسجيل في برنامج الشراكة الخاص به و نشر الرابط الخاص بك و ربح المال بسهولة عن طريق اي انسان يقوم بالنقر غلى رابطك اي تقريبا 4 دولار لكل 100 شخص جديد دخل الموقع من رابطك .
اكبر مشكل يجده الاخوة في الترويج لهذا الموقع انه اصبح لا يحتسب نقرات الفيس بوك لذلك انصحك بانشاء شرح بسيط عبر يوتيوب (حتى في قناة جديدة و صغيرة) ووضع رابطك بالوصف و عوض الترويج المباشر لرابطك عبر جروبات الفيس بوك يمكنك ان تروج للفيديو الخاص بك فتربح من ناحيتين اي ان تكبر قناة اليوتيوب الخاصة بك و تزيد المشاهدات و ان تحصل على اول 100 دولار لك بسهولة .
في حال كنت لا تمتلك قناة يوتيوب او انك مبدئ و ليست لك خبرة بالحصول على مشاهدات فيمكنك الاعتماد على صفحة وسيطة تضع بها رابط الاحالة الخاص بك مثل مدونة بلوجر مجانية او ببساطة استخدام موقع justpaste.it كما تبين الصورة .

الربح من الانترنت للمبتدئين

بالنسبة لمصداقية الموقع فهو معروف كثيرا لدي العرب و هناك عديد اثباتات الدفع و انا ايضا اقدم لك اثباتات الدفع الخاصة في مدونة الارباح رغم اني لم اشتغل عليه كثيرا .
الربح من الانترنت للمبتدئين

 

الربح بسهولة من مواقع الاستبيانات

طريقة الربح من الانترنت مجانا عبر مواقع الاستبيانات هي الاسهل و الافضل لعديد الاخوة لتحصيل راس مال كبير بدون خبرة في فترة وجيزة حيث ان هته المواقع لا تتطلب اي خبرة سابقة و ان الربح فيها مضمون حيث ان اغلب شركات الاستبيانات تكون شركات كبيرة لها مصداقية عالية و خاصة ان الناس لا يستجيبون لهذه الاستبيانات بسهولة الا عندما يحصلون على هدايا او اموال مقابل الاجابة على هته الاسئلة فبذلك تقوم الشركة بجذب الناس من خلال إعطاء بعض العائدات المالية بحيث يمكنك أن تقضي بين 10الى 15 دقيقة للاجابة عن اي استطلاع و بالمقابل ان تكسب ما يصل الي 2 دولار مقابل الاجابة على استبيان واحد فهناك عديد المواقع التي تقدم المال مقابل الاجابة على الاستبيان ربما اشهرها الموقع العربي يوجوف و خاصة انه يوفر طريقة سحب الاموال بسهولة في الدول العربية عبر حوالة وسترن يونيون عند وصولك مبلغ 50 دولار تربحها بمجرك الوصول الى 5000 نقطة .
الربح من الانترنت للمبتدئين
طرق الدفع تختلف من موقع لاخر و لكن اغلبها يوفر الدفع عبر الباي بال وهو ما اراه افضل بنك عالمي لسحب ارباحك للمبتدئين .
للبحث عن اروع شركات الربح الصادقة انصحك ان تستعين بموقع SurveyPolice الذي يقدم قائمة كاملة بافضل مواقع الربح من الاستبيانات و طرق الدفع الخاصة بكل موقع و لك قبل التسجيل يجب ان تغير الايبي الخاص بجهاز الى ايبي امريكي او كندي لكي تتمكن من مشاهدة المواقع لانه للاسف لا يعمل في الدول العربية .
الربح من كتابة اكواد الكابتشا
كتابة اكواد الكابتشا و الربح منها مجال معروف لدي العرب و خاصة المبتدئين فهو لا يحتاج خبرة و لكنه يحتاج وقتا كبيرا لجمع اول 100 دولار لك فاغلب الشركات الموثوقة في هذا المجال لا تتجاوز 3 دولار لكل 1000 كابتشا قمت بحلها اي بعملية حسابية بسيطة او اردت الربح من الانترنت عبر اكواد الكابتشا و تحقيق اول 100 دولار لك سيحتاج منك الامر ان تحل اكثر من 33 الف كود كابتشا.

 

هناك عديد المواقع المشهورة التي تقدم المال مقابل حل اكواد الكابتشا اهمها :
1- موقع MegaTypers يعتبر هذا الموقع الافضل في ربح المال عن طريق إدخال اكواد الكابتشا, بحيث يوفر لك اكثر من $1.5 لكل الف صورة ويتغير السعر حسب وقت العمل وافضل وقت لحل اكواد الكبتشا بعد الظهيرة ,لان سعر 1000 كود يكون من 1.7$ الى 2 دولار الحد الادنى للدفع هو 1 دولار فقط عبر بنك Paypal
2- موقع ProTypers هذا الموقع شبيه بالموقع السابق, ويدفع كل يوم اثنين.
3- موقع 2Captcha بإمكانك ان تربح منه 1 دولار كل ساعة ; الحد الادنى للسحب هو 1 دولار , بإمانك سحب ارباحك الى حسابك على Paypal
4- موقع Kolotibablo الربح من هذه الشركة قد يصل الى 2.75 دولار لكل 1000 كابتشا ويدفع على جميع البنوك المعروفة .
هته احدى اثباتات الدفع الخاصة بموقع 2Captcha الذي انصح به شخصيا .

الربح من الانترنت للمبتدئين

الربح من العملات الافتراضية المجانية او ما يسمى مجال Airdrop
الربح من العملات الافتراضية المجانية مجال جديد في ربح المال من الانترنت حيث انه مع الكثرة الحالية للعملات الافتراضية الجديدة اصبح اغلبها يروج لعملته الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر تقديم هته العملة مجانا قبل ان يبدا تداولها في اكبر المنصات .
يمكنك ان تجمع عديد العملات الافتراضية مجانا عبر مهمات سهلة مثل عمل رتويت لاي منشور او مجرد ادخال الايميل الخاص بك او دعوة اصدقائك و عند صعود سعر تلك العملة و بداية تداولها في منصات كبيرة مثل Binance او غيرها من المنصات سوف تربح اموالا كبيرة بدون اي جهد يذكر .
هذا الجال يحتاج فقط التركيز و البحث في المنتديات العملاقة مثل bitcointalk.org الذي يقوم اعضائه دوما بكر افضل العملات التي لها مشروع جيد و مستقبل كبير و الابتعاد عن العملات السكام التي لا يكون لها اي مستقبل بل مجرد مضيعة للوقت .
دوما قم بالدخول الى موقع coinmarketcap الذي يعطي سعر كل عملة و في اي منصة هي تتداول كي تجد الفرصة المناسبة لبيع عملتك باعلى سعر في احسن منصة للتداول .
يمكنك متابعة قناتنا عبر يوتيوب فنحن دوما نضع افضل العملات التي انصح بالحصول عليها مجانا .
الربح من اختصار الروابط
بات مجال الربح من اختصار الروابط المجال الاسهل و الافضل للعمل للمبتدئين في عالمنا العربي و خاصة مع انتشار مواقع جديدة ذات عائد مادي كبير لكل تخطي لالف اعلان حيث اننا نجد بعض المواقع الصادقة منها و التي تقدم اكثر من 8 دولار لكل 1000 تخطي للاعلان الواحد بالدول العربية.
اكثر سؤال يطرح لنا في صفحتنا عبر فيس بوك او اسئلة اليوتيوب ان العمل اصبح صعبا و خاصة ان الفيس بوك يعاقب الروابط و لا يضهرها لذلك سوف اعطيك هته الاستراتيجية السهلة للربح و الديليل على ذلك .

الربح من الانترنت للمبتدئين

قم بالاشتراك بالجروبات الربحية الخاصة بالفيس بوك و التي يتجاوز عدد اعضائها 10 الاف شخص و قم بالدخول على احد المقالات الممتازة في مدونتنا فتقوم بوضع عنوان المقالة فقط ! مع صورة تجلب الاهتمام ثم تقول في نفس البوست لو مهتم اكتب تم فيضلك الرابط .
و حينها تقوم انت بوضع الرابط المختصر لذلك المقال لكل انسان قد كتب تم و بذلك تضمن ان يصل منشورك لاكبر عدد من الناس و تضمن انو ذلك الشخص قد قام بتخطي الاعلان لانه كان مهتما بعنوان المقال .
صدقني هته الطريقة البسيطة و السهلة يمكن ان تربحك اكثر من 100 دولار كما سوف نرى الاثبات بالصورة لاحد متابعي مدونة الارباح و الذي حقق اكثر من 24 الف زيارة للرابط الخاص به في يوم واحد اي انه بعملية حسابية بسيطة و مع معدل CPM ينسبة 7 دولار لكل الف شخص فقد تمكن من ربح 168 دولار بيوم واحد !
الربح من الانترنت للمبتدئين
الربح من رفع الملفات
يعد الربح من رفع الملفات مجالا ممتازا للربح للمبتدئين و خاصة مع تواجد مواقع موثوقة تدفع اكثر من 5 دولار مقابل كل 1000 تحميل للملف الخاص بك .
هذا المجال رغم انه مربح الا انه يحتاج بعض الجهد و الذكاء لتجعل الناس تقوم بتحميل الملف الخاص بك و تقنعه بذلك و هنا ارى ان افضل مكان للترويج لمثل هته الطريقة من العمل هو المنتديات الكبيرة و المتفاعلة و المعروفة .
بالنسبة للاستراتيجيات للحصول على تحميلات للملفات الخاصة بك و الربح منها اسهل طريقة هي البرامج المدفوعة و السريالات و خاصة العاب الاندرويد المهكرة التي تعتبر حاليا مجالا كبيرا لكل من يريد الحصول على عدد كبير من التحميلات ,
يمكنك ايضا الاستعانة بقناة يوتيوب او مدونة بلوجر للترويج للملف الذي تريد ان يقوم الناس بتحميله .
الربح من مشاهدة الفيديوهات
هل يمكن الربح حقا من مجرد ان تشاهد فيديوهات ؟ الاجابة نعم و مع تجربتي الرائعة في هذا المجال السهل حقا سانصحك بموقع يمكنك من جمع المال و انت نائم فقط بترك الحاسوب يعمل و مع ترك سكريبت خاص يقوم بالولوج الى الفيديوهات التالية و انت بالمقابل تجمع النقاط و نحولها الى اموال او بطاقات العاب مثل جوجل بلاي او بلاي ستايشن او بطاقات اخرى .
هنا انصحك بمتابعة هذا الفيديو كاملا لاني شرحت الاستراتيجية و طريقة تركيب السكريبت و الموقع بصفة عامة لاني اعده من افضل مواقع الربح من الانترنت للمبتدئين .

الربح من نشر روابط الاحالة
هذا المجال الربحي مشهور في الوسط العربي و لكن صعوبته هي الحصول على ريفيرال و لكن ارباحه ممتازة فطريقته ببساطة ان تجلب اناس يشتركون من رابط الاحالة الخاص بك و ان تربح انت المال في مقابل ذلك .
هناك عديد المواقع و التطبيقات التي تمكن من الربح من الانترنت بدون راس مال عبر نشر رابطها افضلها حسب تجربتي تطبيق all football حيث انه بمجرد ارسال رابطك و اشتراك 33 صديق سوف تربح 10 دولار و الاهم انه غير معاقب غبر فيس بوك اي انك يمكن ان ترسل الرابط الى اصدقائك عبر messenger و تربح المال .
هذا احد اثباتات الدفع الخاصة بهذا التطبيق السهل .
الربح من الانترنت للمبتدئين
الربح من مواقع الاعمال و الخدمات المصغرة
بدون شك هذا المجال هو الاسهل للربح عن طريق الانترنت 2018 لانه و ببساطة لا يحتاج اي خبرة او مجهود لان الربح من مواقع الخدمات المصغرة لا يحتاج سوى انشاء حساب باحد المواقع المعروفة و بداية العمل ,
الاغمال هنا سهلى عبارة عن غمل لايك او نشر لبوست عبر فيس بوك او عمل متابعة عبر تويتر او انستغرام او كتابة كلمة في محرك البحث جوجل و البحث عنها او النقر على اعلان و غيرها من الخدمات البسيطة التي يعطيك صاحب العمل عمولة عن كل خدمة تقوم بها تتراوح بين 0,05 دولار الى غاية 0,3 دولار حسب نوعية العمل .
هته الصورة تشرح افضل موقع حسب تجربتي في العمل عبر الانترنت بالنسبة للخدمات المصغرة و كسب المال منها وهو موقع onlinemicrojobs الذي يقدم عديد الخدمات و اسعارا ممتازة مقارنة ببقية المواقع المشابهة .
الربح من الانترنت للمبتدئين

هذا مثال على احد الاعمال السهلة حيث يطلب منك ان تقوم بتنصيب تطبيقه عبر جوجل بلاي و اعطائه تقييم 5 نجوم و بذلك تربح بسهولة 0,11 دولار .
الربح من الانترنت للمبتدئين
الربح من النقر على الاعلانات او مواقع PTC
رغم اني لا افضل هذا النوع من العمل الا ان شركات الربح من الاعلانات الصادقة تعد احدى طرق الربح التي تلائم المبتدئين و التي تمتاز بانها لا تحتاج وقت او خبرة فقط تقوم بالنقر على مجموعة من الاعلانات يوميا و تربح المال منها .
تقدم شركات PTC عديد طرق سحب الارباح التي تلائم كل الناس مثل باي بال او البيتكوين او نتلر او غيرها من طرق الدفع المعروفة ولكن المشكل الاكبر في هذا النوع من الشركات كثرة المواقع المتحيلة و النصابة لذلك عليك دوما بتحري اثباتات الدفع الخاصة بهته المواقع قبل بداية العمل بها كي لا يضيع جهدك هباء .
من المواقع التي انصح بالعمل بها موقع cdclicks الفرنسي و الذي لا يزال يعمل لغاية اليوم مع اثباتات دفع عديدة و اعلانات كثيرة يوميا مقارنة ببقية المواقع .

 

أسهل طريقة للربح من الإنترنت

الاشتراك في مواقع الويب التي تدفع لزوارها يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من المواقع الإلكترونية التي تدفع المال لمستخدميها بمجرد الاشتراك بها، أو تعبئة الاستبيانات واستطلاعات الرأي التي تعرضها، أو العمل معها في تحضير المتطلبات العلميّة الخاصة بالطلاب والباحثين، حيث يوجد لكلٍ منها متطلّباتها الخاصة وطريقتها الخاصة التي تدفع المال مقابلها.

إنشاء موقع إلكتروني خاص يمكن أن يكون من السهل إنشاء موقعٍ إلكتروني خاص على شبكة الإنترنت بهدف ربح المال، إلا إنّ الصعوبة والتحدي يكمُنان في اختيار المحتوى المناسب الذي يمكن أن يساهم في جذب جمهور كبير للموقع، مثل: الاعتماد على عرض مقاطع الفيديو أو الصور، أو تخصيص الموقع لعرض البضائع المخصصة للبيع وغير ذلك، ممّا قد يثير انتباه مستخدمي شبكة الإنترنت، مع ضرورة تضمينه على قالبٍ جيد (بالإنجليزية: template)، وعرضه ضمن مضيف مشهور (بالإنجليزية: host).

البيع عبر مواقع المزادات المنتشرة على الإنترنت يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من مواقع المزادات التي تكون على استعداد لعرض البضائع عليها مقابل نسبة معروفة من الأرباح، إلا إنّ الموضوع يحتاج إلى بعض الممارسة لإتقانه، حيث يحتاج المستخدم إلى العثور على مواقع موثوقة وذات سمعة جيدة، بالإضافة إلى تعلم كيفية عرض بضائعه للحصول على ردود فعل إيجابية من المستهلكين، وضرورة التواصل معهم لإعلامهم بأنّهم يتعاملون مع شخص موثوق.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ساهم الاستخدام الضخم واللّامتناهي لشبكات التواصل الاجتماعي في تطور قيمتها وقدرتها على إنجاح الشركات والمؤسسات، حيث يعتمد مدراء الشركات والمؤسسات الضخمة على هذه المواقع في زيادة نسبة الأرباح لديهم، كما يسعى الكثيرون منهم إلى توظيف أشخاص يمتلكون مهارات جيدة في العمل على هذه المواقع من أجل مساعدتهم على ازدهار أعمالهم.

الكتابة في المدونات تساعد الكتابة في المدوّنات على جني المال، حيث تدفع بعض المدوّنات المال مقابل التعليق على منشوراتها أو تقديم خدمات التحليل المالي، أو التدقيق، ويمكن اعتماد الكتابة لمدوّنات أخرى، أو إنشاء مدوّنة خاصة والكتابة فيها، على أن تنحصر المشاركة الواحدة ما بين 150إلى 500 كلمة، مع تشجيع تفعيل الروابط التي تنقل مستخدمي الإنترنت إلى المدوّنة الخاصة وتسهّل من عملية العثور عليها.

———
مراجع:

– قسم “العمل عن بعد” بموقع Kickcareer
-alrab7on
-mosawi9
-alarbe7
-emarketingprince
-mawdoo3

العناوين الرئيسية

الحوار الأسري وسيلة تربوية تعليمية

قواعد مختصرة في النحو العربي .. قواعد النحو والاعراب

أهم قواعد النحو والاعراب

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى