تليجرام تريند الخليج
تعليم

ألعاب تنمية الذكاء للأطفال سن 10 سنوات الى 13 سنوات, وأنشطة لهم – تريند الخليج

ألعاب تنمية الذكاء للأطفال سن 10 سنوات ، حيث أن جميع الأطفال يعشقون اللعب طوال الوقت، لكي يستطيعوا أن يظهروا الطاقة التي توجد بداخلها، ولكن يجب أن يكون هناك عرض من اللعب، وهو أن يطور شخصية الأطفال ويساعد على نمو عقولهم، مما يجعل جميع الأمهات يتساءلون دائما ما هي ألعاب تنمية الذكاء للأطفال سن 10 سنوات؟

ألعاب تنمية الذكاء للأطفال سن 6 سنوات

نقدم لكِ فى هذا السطور التالية، مجموعة من الألعاب التي تنمي ذكاءات أطفالك ومهارتهم، من عمر سنتين إلى 6 سنوات، وهذه الألعاب تابعة كلها لشركة Gigo التايوانية، وتباع فى شركة “نبتة” للألعاب التعليمية.

لعبة التروس السحرية

ولعبة التروس السحرية Magic Gears مناسبة للسن 2+ وحجمها: 375 x 235 x 150  مم، وعدد القطع: 62 قطعة فى المجموعة الواحدة، وعدد الأشكال التى يمكن أن يصنعها الطفل باللعبة: 32 موديلًا، وهدفها مساعدة الطفل في التعرف على الأشكال والألوان، وتطوير مهارة التناسق البصري الحركي، والإحساس المكاني، والمهارات الحركية الدقيقة، والتفكير الإبداعي.

لعبة زوو تراك

هذه اللعبة (Zoo Track) من مجموعة ألعاب Gigo Toys مناسبة للمرحلة العمرية 3 سنوات، بها 58 قطعة، ومن خلال تلك القطع، يستطيع الطفل تكوين حديقة حيوانات متكاملة، تساعد هذه اللعبة طفلك على إطلاق العنان لخياله ومخيلته الإبداعية.

لعبة الطائرات

لعبة الطائرات (Planes) من (Gigo Toys)، مناسبة للمرحلة العمرية 3 سنوات في ما فوق،  بها 73 قطعة، وتساعد على تحسين مهارات طفلك في التعرف على الأشكال والألوان، وكذلك تنمي مهارة التنسيق بين الأيدي والعين، وتحفز النمو العقلي للطفل.

ألعاب أخرى لتنمية ذكاء طفلك

إليك مجموعة من الألعاب الأخرى لتنمية ذكاء الطفل في المرحلة العمرية من سنتين إلى 6 سنوات:

لعبة المكعبات

المكعبات أو (Building Blocks) من أقدم الألعاب التي تساعد الأطفال في التعرف على الأحجام والأشكال والأوزان وكيفية توازن الكتل، كما أنها متاحة بسهولة في أي مكان، مع نمو طفلك، يمكنك ممارسة ألعاب مثل “هل يمكنك صنع ما أصنعه” لتشجيع الأفكار الجديدة، من التعرف على الشكل واللون إلى الإبداع وتحفيز العقل.

البازل

البازل أو Puzzel إحدى الألعاب التي يحتاج إليها طفلك، وهو في عمر صغير، هذه اللعبة تساعده على التنسيق  بين اليد والعين والتفكير المنطقي، وأكبر فوائدها تعزيز الثقة لدى طفلك عندما يكمل اللغز مما يؤدي إلى تحسين احترام الذات لديه.

توصيل الكلمات بالصور

استخدمي كتل الأبجدية أو البطاقات لتكوين كلمة، ودعي طفلك يطابق الكلمة ببطاقة الصورة الخاصة بها، هذا يشجع على تعلم الكلمات بسهولة وسرعة تكوين الجمل وقراءتها وتوسيع المفردات.

لعبة “أوجد الشيء المفقود”

هذه اللعبة مفيدة في تعريف طفلك بالمنطقة المحيطة به، سواء كان ذلك في المنزل أو الحديقة أو المدرسة. وتعتمد على إخفاء شيء ما، ثم اطلبي منه أن يبحث عنه، هذه اللعبة تساعد على تطوير المهارات المعرفية لدى الطفل.

لعبة تبادل الأدوار

المعلم، الدكتور أو الساحرة الشريرة، الخيارات لا حصر لها، لعب الأدوار طريقة رائعة لتعزيز الإبداع والخيال لدى الأطفال، كما أنها تساعدهم على التكيف مع البيئة المحيطة بهم بشكل أفضل.

يمكنك مشاهدة مقالة كيف تبني شخصية طفلك

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى