تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

تمديد العطلة المدرسية بالجزائر بعد تسجيل 76 إصابة بكورونا بين الأطفال

أصدرت السلطات الجزائرية قرارا يقضى بتمديد العطلة المدرسية لمدة 21 يوما بعد تسجيل 76 إصابة بكورونا لدى الأطفال فى ولاية وهران، وأكد وزارة التربية والتعليم الجزائرية تمديد العطلة المدرسية فى إطار حرص الوزارة على تجنيب الطلاب مخاطر الاصابة بفيروس كورونا، حسبما ذكرت وسائل إعلام جزائرية.

 

 

وقال  يوسف بوخارى رئيس مصلحة الوقاية التابعة لمديرية الصحة بوهران إنه تم تسجيل 76 حالة إصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال تتراوح أعمارهم مابين ما بين 4 إلى 18 سنة، وذلك ما بين الفترة الممتدة ما بين 1 نوفمبر إلى 8 ديسمبر.

 

 

فيما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عن تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و8 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مشيرة إلى ارتفاع إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 213484 إصابة، وارتفاع إجمالي حالات الوفاة إلى 6123.

 

 

وحذر الخبراء من ان “الوضع الوبائي في الجزائر يتجه للأسوأ “، هو الصوت الجديد لناقوس الخطر الذي دقه المختصون بعد عودة تفشي كورونا بشكل “رهيب”.

 

 

وعاد فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة للانتشار بشكل واسع ورهيب بمعظم مناطق الجزائر، وتزايدت معها حالات الإصابات والوفيات يوميًا، وسط تحذيرات من ‘”فتك” السلالة الجديدة من كورونا اوميكرون.

 

 

 

وكانت سجلت الجزائر، أرقامًا قياسية جديدة في إصابات ووفيات كورونا، إذ بلغ عدد الإصابات الجديدة بـ”كوفيد–19″، في وقت سابق 813 حالة مؤكدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 145 ألف و296 حالة.

 

 

 

كما سجلت الجزائر 13 حالة وفاة جديدة، بينها 9 فقط في محافظة باتنة (شرق) ليرتفع عدد حالات الوفاة منذ تفشي الفيروس مطلع 2020 إلى 3824 حالة وفاة، مع وجود 49 مصابًا في العناية المشددة.

 

 

 

بينما تبقى الأرقام المعلن عنها من وزارة الصحة الجزائرية عن حالات التعافي “الأمل الوحيد” في تجاوز “الكارثة الصحية”، وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، 528 حالة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 100 ألف و911 حالة تعافٍ.

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى