تليجرام تريند الخليج
تعليم

قضية أكل لحوم بشر .. الحكم لك ؟ ! – تريند الخليج

اهلا بكم اعزائي زوار موقع المكتبة التعليمي نقدم لكم الاجابة علي جميع اسئلتكم التعليمية لجميع المراحل وجميع المجالات , يعتبر موقع المكتبة التعليمي احد اهم المواقع العربية الدي يهتم في المحتوي العربي التعليمي والاجتماعي والاجابة علي جميع اسئلتكم

اجابة سؤال قضية أكل لحوم بشر .. الحكم لك ؟ !

قصة قارب النجاة التي حدثت عام 1884 ، وهي قصة حقيقية وليست افتراضية ، وواحدة من أكثر القصص التي نوقشت في كليات الحقوق ، حيث أن أحد الأفلام الأجنبية صنع لها …
القضية هي ما يلي:
غرقت سفينة في جنوب المحيط الأطلسي على بعد 1300 ميل من الشاطئ ، وطاقم مكون من أربعة أفراد:
القبطان (دودلي) وملازمه (ستيفن) والبحار (بروكس) وصبي السفينة (باركر) بعمر 17 عامًا وكان يتيمًا .. ،
خرج الطاقم على قارب نجاة من السفينة. كل ما كان عليهم أن يأكلوه هو علبتان من اللفت ، لا ماء للشرب. تمكنوا من اصطياد سلحفاة فقط وعاشوا على اللفت والسلاحف لمدة ثمانية أيام ، وبعد ذلك لم يتبق لهم ما يأكلونه أو يشربونه. مرض صبي السفينة (باركر) لأنه لم يستطع مقاومة العطش ، وشرب من مياه البحر ، ولم يستمع لنصائح الآخرين ، وبدا أنه على وشك الموت.

في اليوم التاسع ، جاء الكابتن (دودلي) وقال إننا يجب أن نرسم الكثير لتحديد من يجب أن يموت لإنقاذ الآخرين (أي للتغذية عليه) ، رفض البحار (بروكس) الفكرة تمامًا.
في اليوم التالي لم تظهر أي سفينة في الأفق أيضًا ، أخبر القبطان ملازمه أنه من الأفضل قتل الصبي (باركر) وطلب من بروكس البقاء جانبًا وعدم التدخل. ستيفن قتل الصبي بسكين.
بعد مقتل الصبي ، خرج بروكس من ذنبه وشاركهم لحم باركر ودمه. تمكنوا من البقاء على قيد الحياة لمدة أسبوعين حتى تم إنقاذهم. وصف الكابتن دودلي عملية الإنقاذ في مذكراته بتعبير مفاجئ: “في اليوم الرابع والعشرين ، بينما كنا نتناول الإفطار ، ظهرت سفينة في الأفق”.

وأنقذت سفينة ألمانية الثلاثة ، وأخذتهم إلى فالماوث في بريطانيا ، حيث تم اعتقالهم ومحاكمتهم. كان البحار (بروكس) شاهد عيان على الجريمة. لم ينف دودلي وستيفن الحادث ، لكنهما قالا إنهما فعلوه بالقوة ، واستنتجوا أن شخصًا واحدًا مات مقابل إنقاذ ثلاثة أرواح ، أو سنموت جميعًا في النهاية. ولم يقتنع النائب العام بهذا التبرير وقال إن القتل جريمة.
الآن تخيل أنك عضو في المحكمة بغض النظر عن القوانين المعمول بها ومن وجهة نظر أخلاقية هل تدين طاقم السفينة ولماذا؟

وإذا طُلب منك اختيار الجملة المناسبة ، فهل ستختار عقوبة الإعدام أم البراءة؟

بالنسبة لي الموت أرحم من هذا العمل الشنيع
وإذا كان الأمر بيدي ، فسأحكم عليهم بالإعدام


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى