تليجرام تريند الخليج
السعودية

قائمة الهلال الاسيوية 2020 – الخليج بوست

قائمة الهلال الاسيوية 2021 المعلن عنها حديثاً من قبل إدارة النادي، والتي سوف تخوض مباريات دوري أبطال أسيا 2021، حيث يشارك في هذا الدوري الكثير من الأندية الممتازة في أسيا، لهذا نرى المنافسة قوية بين هذه الفرق، وسوف نشهد المتعة الكروية الأسيوية من خلال مباريات قوية مليئة بالتحدي، لذا سوف نتعرف على قائمة نادي الهلال النهائية في بطولة دوري أبطال أسيا.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن قائمة الهلال الاسيوية 2021 ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

نادي الهلال السعودي

نادي الهلال السعودي أحد الأندية الرياضية الثقافية الإجتماعية السعودية الذي تم تأسيسه عام 1957 ومقره في الرياض، ويعتبر من الفرق الممتازة في المملكة حيث حصد العديد من البطولات المحلية ومن أكثر الأندية الأسيوية فوزاً بالبطولات القارية المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والقاري، حيث وصلت عدد بطولاته 64 بطولة رسمية، و100 بطولة رسمية وودية، وهو ذو المرتبة ال99 عالميا في أفضل 100 فريق كرة قدم في العالم من حيث تحقيق البطولات المحلية والقارية، وهذا التصنيف وفق الإتحاد الدولي لكرة القدم في العالم.

كما ويعتبر نادي الهلال من أكثر الأندية تحقيقاً لبطولات الدوري السعودي حيث حققها 16 مرة، بجانب تزعمه كأس ولي العهد ثلاثة عشر مرة، وحصد كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم سبعة مرات، وكأس الملك السعودي حصده ثماني مرات، وقد حقق بطولات خارجية مثل بطولتين في كاس الخليج العربي للأندية وأربعة بطولات عربية كدوري أبطال العرب مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس السوبر

يُعدّ الهلال أكثر الأندية تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي الممتاز بستة عشر بطولة، إلى جانب تزعمه كأس ولي العهد بثلاثة عشر بطولة وهو رقم قياسي، وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سُمي لاحقاً (بكأس الأمير فيصل بن فهد) سبع مرات وهو رقم قياسي، بالإضافة إلى كأس الملك السعودي ثمان مرات ويُعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية بواقع بطولتين لـ كأس الخليج العربي للأندية وأربع بطولات عربية للأندية على النحو التالي: حيث حقق دوري أبطال العرب مرتين وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة وكأس السوبر العربي مرة واحدة، وسبعة بطولات أسيوية للأندية مثل ثلاثة بطولات لدوري أبطال أسيا، ومرتين لبطولة كأس الكؤوس الآسيوية ومرتين لكأس السوبر الأسيوي.

قائمة الهلال الاسيوية 2021

أعلن المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو للفريق الأول لكرة القدم الهلال السعودي عن قائمة الفريق الأول المشارك في منافسات بطولة دوري أبطال أسيا، وقد ظهر على القائمة المعتمدة معظم نجوم النسخة الماضية من البطولة الأسيوية، حيث إختيار عدد من المحترفين الأجانب مثل  الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، والبيروفي أندريه كاريلو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والفرنسي بافيتيمبي غوميز. بجانب نجوم محليين، وقد كانت قائمة الهلال كالتالي:[1]

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف – يزن جاري – محمد الواكد – نواف الغامدي.
  • خط الدفاع: محمد البريك – علي البليهي – ياسر الشهراني – عبدالله الحافظ – جانغ هيون سو – أمير كردي – محمد الكنيدري – محمد جحفلي – مدالله العليان.
  • خط الوسط: سلمان الفرج – عبدالله عطيف – محمد الشلهوب – ناصر الدوسري – نواف العابد – منصور البيشي – هتان باهبري – محمد كنو – سالم الدوسري – حمد العبدان – سيباستيان جيوفينكو – أندريه كاريلو.

ويتواجد الفريق الأول لكرة القدم نادي الهلال في منافسات دوري أبطال أسيا 2021 المجموعة الثانية التي ضمت كل من شباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الإوزبكي، وشهر خودرو الإيراني.

الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي توج ببطولة دوري أبطال أسيا العام الماضي 2021 بدما فاز في المباراة النهائية على نادي إوراوا رد ديموندز الياباني في الذهاب والإياب بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، ويمكن متابعة جميع أخبار نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على تويتر يمكن الدخول إليه “من هنا“.

هذه كانت أهم المعلومات حول قائمة نادي الهلال السعودي التي سوف تشارك في بطولة دوري أبطال أسيا 2021 الموسم الجديد في المجموعة الثانية من الدوري.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى