تليجرام تريند الخليج
تعليم

متي تبدأ أجازة الترم الاول لطلبة التعليم السعودي وموعد أجازة اليوم الوطني

متى تبدأ أجازة الترم الأول

متى تبدأ أجازة الترم الأول التي تستمر لمدة عشر ايام وهي ما تم اعتماده مع نظام الثلاث فصول أن يكون بين كل فصل وآخر أجازة لمدة 10 أيام يتمكن الطلبة فيها من أخذ الأنفاس والاستراحة من التحصيل والدراسة والحضور اليومي إلى المدرسة، وتعد تلك الأجازات بالإضافة إلى الأجازات المطولة بمثابة استراحات للطلبة للتمكن من الاستمرار في العملية التعليمية على مدار العام، وضعت وزارة التعليم في المملكة التقويم الدراسي الكامل للعام 1444هـ حتى يكون الطلبة على علم بكافة الأدوات من ايام الدراسة وعدد الأسابيع الدراسية وعدد الأجازات التي يحتوي عليها كل فصل دراسي، مع التعرف على الأجازات الرسمية والمطولة ونهاية الفصل وهو ما نقدمه اليوم بالتفصيل من خلال هذا المقال.

متى تبدأ أجازة الترم الأول

  • بدأ العام الدراسي الأول من شهر صفر ومر منه أسبوعين وبدأ الأسبوع الثالث.
  • يستمر الفصل الدراسي الأول ثلاثة عشر أسبوع طبقا للتقويم الدراسي.
  • يحصل الطلبة على أجازة نهاية الترم يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني 1444هـ.
  • يوافق بالتاريخ الميلادي يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر 2022.
  • تستمر الأجازة لمدة عشرة أايم وتكون العودة يوم العاشر من شهر جماد الأول.
  • يوافق يوم الرابع مه شهر ديسمبر 2022.

الأجازات الرسمية في الترم الأول

يحصل الطلبة على أولى الأجازات الرسمية التي تنتقل إلى باق يالموظفين في المملكة لانها مناسبة هامة للمملكة ككل وهي الاحتفال باليوم الوطني السعودي. مناسبة على قدر كبير من الاهمية يحصل فهيا الطلبة على أجازة بمدة يومين في شهر صفر الموافق شهر سبتمبر بالتاريخ الميلادي. تبدأ أجازة اليوم الوطني يوم الخامس والعشرين من شهر صفر. الموافق يوم 21 من شهر سبتمبر 2022.

الأجازات المطولة في الترم الأول

تعد الأجازات المطولة هي ما تم اعتماده مع النظام الجديد في تطبيق الثلاث فصول على الطلبة منذ العام الماضي. وتأتي الأجازات المطولة في الترم الأول مرتين تبدأ الأولى يوم التاسع عشر من ربيع الأول الموافق السادس عشر من شهر اكتوبر. بينما تأتي الأجازة الثانية يوم السادس عشر من شهر ربيع الثاني 1444هـ. الموافق يوم العاشر من شهر نوفمبر 2022. يدخل الطلبة بعدها في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول. ثم يحصل الطلبة على أجازة لمدة عشرة أيام. يشمل الفصل الدراسي الأول على 13 أسبوع دراسي. بنيما تكون عدد أايم الدراسة الفعلية خلال العام الدراسي 185 يوم. عدد الاجازات في العام الدراسي كله عشرة أجازات. عدد أيام الأجازات خلال العام 56 يوم بما فيها الأجازات الرسمية والمطولة والأجازات بين الفصول الدراسية. يحتوي العام الدراسي على أجازات رسمية منها اليوم الوطني ويوم التأسيس، أجازة عيد الفطر المبارك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى