تليجرام تريند الخليج
تعليم

حل سؤال.. مثل بيان الدالة التالية تقنيا؟

تعدد الأسئلة والإجابات التابعة لوزرة التعليم السعودي في الفترات الأخيرة، تحث جميعها على تنشيط فكر الطلاب بشكل مستمر ودائم، وحيث إن من أهم الأسئلة التي جاءت مؤخرًا في منهج الرياضيات، هو مثل بيان الدالة التالية تقنيا؟ وعلى الطلاب أن يقوم بذلك من خلال رسم الدالة، ومعرفة الاختيارات الصحيحة بين 4 اختيارات مختلفة، وسوف نتعرف على الإجابة الصحيحة بالتفصيل من خلال موقع مصر مكس.

مثل بيان الدالة التالية تقنيا؟

جاء سؤال هام في منهج الرياضيات لوزارة التعليم السعودي، عن التمثيل الصحيح لبيان الدالة التالية بشكل تقني، وعلى الطالب أن يقوم برسمها أولا ومعرفة الاختيار الأصح بين الاختيارات الموضحة أمامه، والدالة هي عبارة عن مجموعة مختلفة من الدوال التي تشمل زواية المثلث القائم مع نسبة ضلعين فقط من اطلاعه، وتعرف ذلك باسم دالة الجيب، وبعد أن يقوم الطلاب بالرسم الصحيح للدالة سوف يتأكد من الإجابة الصحيحة للسؤال وهي الاختيار الأول.

مثل بيان الدالة التالية تقنيا؟
مثل بيان الدالة التالية تقنيا؟

تشكل العلاقة التالية دالة؟

ومن أهم الأسئلة التي جاءت مؤخرًا في منهج الرياضيات السعودي هي التشكيل الصحيح لعلاقة الدالة، وعلى الطالب معرفة أن الدالة هي مجموعة من العلاقات أو الترابط الذي يشملها مدخل ناتج محدد، ويتم ذلك من خلال أنواع الدوال المختلفة، وعند استخراج الناتج الصحيح للدالة على الطالب أن يقوم بكتابها الوظيفية بشكل صحيح، بعند تصنيف الدوال أب=ج إلى أنواع مختلفة أخرى، وعند تحديد قيمة للدوال فتكون X ، إذا تعرف هنا الإجابة الصحيحة لسؤال تشكيل العلاقة التالية دالة؟ فالإجابة هو العيارة الصحيحة.

أي العلاقات التالية لا تمثل دالة؟

بعد التعرف بان الدالة يجب لها التشكيل لمعرفتها الوظيفية، يجب أيضا التعرف بان في بعض الأحيان لا توجد علاقات تمثل الدالة في منهج الرياضيات، فعندما تلك الرموز الآتية (X Y T) والذي تعرف بان كل رمز مختلف عن الرمز الآخر، ويوجد أيضا اختلاف في المجموعات وحيث إنه نوع الاقتران يشير إلى دوال أخرى بعيدة مع ترابطهم معًا بداخل السؤال، فتكون الإجابة الصحيحة والموضحة بين الاختيارات الظاهرة أمام الطالب هي الإجابة ج، وهي المعني الصحيح الذي يدل على أن العلاقات لا تتمثل مع الدالة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى