تليجرام تريند الخليج
تعليم

رسمياً التعليم تُعلن عن موعد بدء اختبارات الفترة الأولى وثاني إجازة مدرسية مطولة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء اختبارات الفترة الأولى بالإضافة إلى موعد بداية ثاني إجازة مطولة في الفصل الدراسي الأول للطلاب، وهذا بالنسبة للمراحل الدراسية الثلاث للبنين والبنات في مختلف المدارس بالمملكة، حيث يسأل في الفترة الحالية الطلبة والطالبات عن الموعد التي حددته الوزارة لبدء الامتحانات الخاصة بالفترة الأولى من الفصل الدراسي الأول، بعد مرور حوالي أربعة أسأبيع تقريباًَ من بداية العام الدراسي الجديد.

اختبارات الفترة الأولى

قامت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن الموعد الذي حددته رسمياً لخصوص بداية الاختبارات للفترة الأولى للفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية الثلاثة للبنين والبنات، كما وأعلنت أيضاً عن موعد ثاني إجازة مدرسية مطولة للترم الأول الحالي وهي أربعة أيام متتالية، والتي تشمل الإجازة الطلبة والطالبات للتعليم العام بالمدارس بشكل عام بالمملكة، بالإضافة إلى الكوادر الإدارية والتعليمية بالمدارس حيث تبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 27 ربيع الأول وهي يومي الجمعة والسبت وهي الإجازة الأسبوعية المعتاد عليها، ويضاف إليها يومي الأحد والاثنين.

اختبارات الفترة الأولى الفصل الأول

وأما بالنسبة لتحديد موعد اختبارات الفترة الأولى في الفصل الدراسي الأول والتي أعلنت عنها الوزارة رسمياً فهي كالتالي:

  • بداية اختبارات المواد المحمولة، مواد التعلم الذاتي لنظام المقررات، بداية اختبارات الجانب العلمي والشفهي للمواد التي لها جانبين يوم الأحد الموافق 19 ربيع الثاني وتستمر لمدة 5 أيام.
  • بداية الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 26 ربيع الثاني وتستمر لمدة 5 أيام.
  • الاختبارات البديلة للعائبين بعذر عن اختبارات الترم الأول للمرحلتين المتوسطة والابتدائية من الصف الثالث إلى السادي يوم الأحد الموافق 10 جمادي الأول تستمر لمدة 5 أيام.
  • بداية اختبارات الدور الثاني للمرحلة الثانوية في نظام المسارات يوم الأحد الموافق 17 جمادي الأول.

جدول إجازات الترم الأول

وفيما يلي نستعرض معكم اهم الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الأول لمنسوبي التعليم سواء الطلبة أو الطالبات أو الإداريين أو المعلمين، وفقاً للتقويم الدراسي الجديد للعام الحالي 2022-1444:

  • أول إجازة مطولة في الفصل الدارسي الأول تبدأ في يوم 19-3-1444هـ.
  • ثاني إجازة مطولة في الترم الأول تبدأ في يوم 16-4-1444.
  • بدابة إجازة الفصل الدراسي الأول ستكون في يوم 30-4-1444هـ.
  • العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني تكون في يوم 10-5-1444هـ.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى