تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما وضع الفصول الثلاثة بعد تعيين وزير التعليم الجديد بأمر ملكي؟ هل يتم إلغاء الفصل الثالث؟ “الوزارة” تحسم الأمر

بعد الإطلاع على الأنظمة واللوائح الموضوعة والمعمول بها بالمملكة العربية السعودية، أصدر خادم الحرميين الشريفين حزمة من الأوامر الملكية والتي كان من ضمنها تعيين المهندس يوسف البنيان وزيرًا لوزارة التعليم السعودية بعد إقالة وزير التعليم السعودي السابق حمد بن محمد آل الشيخ، وبما أن المهندس يوسف عُرف عنه إنجازاته في مجال عمله، قام أولياء أمور الطلبة والطالبات بالبحث متسائلين عن ما وضع الفصول الثلاثة بعد تعيين وزير التعليم الجديد؟ وهذا ما سنوضحه لكم بتقرير اليوم.

ما وضع الفصول الثلاثة بعد تعيين وزير التعليم الجديد؟

تم تعيين بأمر ملكي ووفقًا لمقتضيات المصلحة العامة المهندس يوسف البنيان وزير لوزارة التعليم السعودية، الأمر الذي جعل المواطنين يفكرون من جديد في أمر الفصول الدراسية الثلاث، وهل يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث حقًا واعتماد نظام الفصلين الدراسيين فقط، أم سيقدم مقترح آخر للتعليم من أجل تطوير العملية التعليمية وتسهيل الأمور على الطلبة والطالبات، وليكن مثلًا كالتالي:

  • إلغاء الفصل الثالث والعودة لنظام الفصلين وبعد نهاية كل فصل اختبارات نهائية مع فترة للإجازة.
  • إلغاء الفصول الثلاث والعمل بنظام فصل دراسي واحد طوال العام وتستمر الدراسة دون فواصل واختبار نهائي، وبين العام والعام إجازة رسمية طويلة.
  • العمل بنظام دراسي كامل وعمل تقويم شهري، حيث اختبار بعد كل شهر على كل المقررات.
  • اعتماد نظام الفصلين وتزويد عدد ساعات الحضور للطلاب.
  • اعتماد الثلاث فصول وتقليص ساعات الدراسة وحضور الطلاب.

هل سيقوم الوزير الجديد بإلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

وضحنا لكم ما وضع الفصول الثلاثة بعد تعيين وزير التعليم الجديد؟ ولكن لا جديد في هذا الأمر، ولم يتم الإعلان حتى الآن بأي شكل رسمي عن الفصل الدراسي الثالث، ولم يصدر أي قرار رسمي أو أمر ملكي حتى هذه اللحظة سوى تعيين الأستاذ يوسف البنيان وزير للتعليم أمس، وربما يتم مناقشة هذا الأمر ويتخذ الوزير قرارات رسمية جديدة بهذا الفصل الدراسي تخدم العملية التعليمية وكذلك الطلبة والطالبات، لذا انتظروا منا وتابعوا معنا هل سيقوم الوزير بإلغاء الفصل الدراسي الثالث؟ شاركونا في التعليقات.. ننتظر آرائكم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى