تليجرام تريند الخليج
تعليم

“وزارة التعليم” تُعلن عن عدد أسابيع الدراسة بالفصول الثلاثة وفقًا للتقويم الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية  عن عدد أسابيع الدراسة بالفصول الثلاثة، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي 1444 الذي أعلنت عنه وزارة التعليم من قبل، وبالتالي فقد يمكنك من خلال كافة المعلومات الهامة التي سوف يتم سردها في المقال ان تقوم بالتعرف على تلك الموضوعات الهامة، والتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بشأن موعد الاختبارات النهائية للفصول الدراسية الثلاثة، ويمكنك معرفتها بالكامل من خلال ابرز المعلومات التي سوف يتم سردها في المقال.

عدد أسابيع الدراسة بالفصول الثلاثة

يمكنك من خلال كافة المعلومات الهامة التي تم سردها في النقاط التالية، ان تقوم بالتعرف على عدد أسابيع الدراسة بالفصول الدراسية الثلاثة ويمكنك معرفتها بالكامل كما هو موضح لكم:

  • يحتوي الفصل الدراسي الاول على 14 فصل دراسي، مع العلم ان كان بداية الفصل الدراسي الاول بدء في يوم 28 من أغسطس 2022، مع العلم ان سوف يكون موعد نهاية الفصل الدراسي الاول يوافق يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • مع العلم ان يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يحتوي على 14 أسبوع دراسي، مع العلم ان سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يكون في يوم 4 من ديسمبر 2022، وسوف ينتهي في يوم 2 من مارس 2023.
  • بينما يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثالث والأخير بالعام الدراسي، سوف يكون في يوم 12 من مارس 2023 مع العلم انه سوف يستغرق 14 أسبوع دراسي، وينتهي في يوم 22 من يونيو 2023.

الاختبارات النهائية 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بمواعيد الاختبارات النهائية 1444، وذلك على ان يكون موعد الاختبارات لكل فصل دراسي من تلك الفصول الدراسية تتمثل في النقاط التالية:

  • يكون موعد بداية الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الأول، في يوم 14 من نوفمبر 202 وتنتهي في يوم 24 من نوفمبر.
  • بينما سوف يكون موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني يكون في يوم 20 من فبراير، بينما سوف تستغرق تلك الاختبارات 10 أيام كما أعلنت عنها وزارة التعليم السعودي، وتنتهي في يوم 2 من مارس 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فأن يكون موعد بداية الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثالث والأخير يكون في يوم 12 من يونيو 2023، بينما تنتهي تلك الاختبارات في يوم 22 من يونيو 2023.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى