تليجرام تريند الخليج
تعليم

ادوية علاج الاكتئاب 2021 بدون اثار جانبية – موقع كتبي

اهلا بكم اعزائي الطلاب والطالبات اذا كنت تبحث عن اجابة اسئلتكم التعليمية فأنتم اخترتم المكان الصحيح موقع المكتبة التعليمي , ينقدم لكم الاجابة علي احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ونتعرف معكم اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال ادوية علاج الاكتئاب 2021 بدون اثار جانبية

أدوية لعلاج الاكتئاب 2021 بدون آثار جانبية .. الاكتئاب هو أحد الأمراض النفسية التي تصيب الفرد في مختلف الفئات العمرية ويعاني الفرد منه نتيجة عوامل كثيرة ، وظهرت العديد من الأدوية الجديدة في مجال علاج الاكتئاب أدوية 2021 بدون آثار جانبية ، حيث يلجأ الكثير من الأفراد لمضادات الاكتئاب تحت إشراف الطبيب عندما يشعرون بالضيق والتوتر والخوف والقلق من أجل تخفيفها.

اكتشف الأطباء أدوية جديدة لا تسبب أي آثار جانبية للمريض ، مع العلم أن هذه الأدوية لا تعالج الأمراض النفسية ، لكنها تعمل على تخفيف الأعراض. هم انهم:

(function(window, document, undefined) {
var script_tag = document.createElement(‘script’);
script_tag.src=”https://ad.mox.tv/mox/mwayss_invocation.min.js?pzoneid=6578&height=405&width=720&tld=karakib.net&ctype=div”;
var container = document.querySelectorAll(‘[data-id=_mwayss-20930c19330bfedd41ad96bf295686e5]’)[0];
container.setAttribute(‘id’, (container.getAttribute(‘data-id’)+(new Date()).getTime()));
container.removeAttribute(‘data-id’);
container.parentNode.insertBefore(script_tag, container);
})(window, document);

  • Pristiq و Fitzima و Duloxetine و Kidzilla و Venlafaxine: لا تسبب آثارًا جانبية ، لكن الأطباء لا ينصحون بكتابة هذه الأنواع من مضادات الاكتئاب.
  • باكسيل ، وزولوفت ، وسيليكسا ، وبروزاك ، وليكسابرو: لا تسبب هذه الأنواع من الأدوية أي نوع من الآثار الجانبية حتى لو تناولها المريض بكميات كبيرة ، لذلك ينصح الأطباء بها.

إقرأ أيضاً: سيتالوجين لعلاج الإكتئاب

مضادات الاكتئاب لها آثار جانبية

Remeron ، vilazodone ، mirtazapine ، bupropion: هذه الأنواع من الأدوية لها بعض الآثار الجانبية الجنسية. لا يعتبر من مجموعة أدوية الاكتئاب ، ولكنه من الأدوية التي تعالج الأمراض النفسية.

الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب

تسبب بعض مضادات الاكتئاب عددًا من الآثار الجانبية ، بما في ذلك:
  • الشعور بالتعب والتعب والصداع.
  • قد يفكر المريض في الانتحار.
  • الغثيان والدوخة احيانا.
  • السمنة أو النحافة ناتجة عن حالة المريض.
  • يسبب بعض الأعراض مثل الإسهال والإمساك.

أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب

  1. مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات
  • أحد الأدوية الأكثر شيوعًا التي تسبب آثارًا جانبية.
  • ومن الأمثلة على ذلك: إيميبرامين ، توفرانيل ، نورتريبتيلين وباميلور ، أميتريبتيلين ، دوكسيبين ، نوبرامين.
  1. أدوية مثبطات مونوامين أوكسيديز
  • وهو من الأدوية التي تسبب آثارًا جانبية خطيرة ويتخذ نظامًا غذائيًا صارمًا.
  • لا ينبغي تناوله مع الجبن والمخللات والنبيذ ، ولا مع حبوب منع الحمل والأدوية العشبية والمكملات الغذائية والسيليجيلين ومزيلات الاحتقان.
  • ومن الأمثلة على ذلك: ترانيلسيبرومين ، بارنيت ، فينازين ، نارديل ، إيزوكاربوكسازيد ، ماربلان.

اختيار الدواء المناسب للاكتئاب

يتم اختيار دواء الاكتئاب 2021 بناءً على عدد من العوامل ، بما في ذلك:
  • اعتمادًا على أعراض الاكتئاب: قد تكون لديك أعراض الاكتئاب التي يُفضل فيها دواء معين على أدوية الاكتئاب الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم ، فقد تكون مضادات الاكتئاب المهدئة هي الحل الأمثل لك.
  • الآثار الجانبية: هناك العديد من الأدوية لعلاج الاكتئاب وتختلف الأعراض الجانبية من شخص لآخر حسب استجابة الجسم للمادة الفعالة. تسبب معظم أدوية الاكتئاب جفاف الفم وزيادة الوزن ولها أعراض سلبية على القدرة الجنسية. في هذه الحالة يتم تحديد العلاج المناسب تحت إشراف الطبيب.
  • فعالية الدواء مع أحد الأقارب: قد يكون الدواء فعالًا مع قريب من الدرجة الأولى ، مثل الوالد أو الأخ ، وقد يكون فعالًا أيضًا معك.
  • التفاعل مع الأدوية الأخرى: يتم تحديد الدواء من خلال الأدوية التي يتم تناولها والمشاكل الصحية ؛ هناك بعض الأدوية التي يمنع استخدامها مع مضادات الاكتئاب.
  • الحمل والرضاعة: يتم تحديد فائدة الدواء والمخاطر على الجنين والرضيع ؛ هناك بعض مضادات الاكتئاب التي لها تأثير ضئيل على المرأة الحامل ، لكن لا يجب تناولها إلا بعد استشارة الطبيب وهو باروكستين.
  • حالات طبية أخرى: يمكن استخدام أدوية الاكتئاب لعلاج بعض المشاكل الصحية الأخرى. يمكن استخدام أدوية الاكتئاب مثل البوبروبيون لتخفيف أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، وهناك أدوية تخفف من الألم العضلي الليفي ، مثل دولوكستين.

إقرأ أيضاً: نوزاك علاج الإكتئاب

المراجع

المصدر 1
المصدر 2


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى